الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 23 شباط (فبراير) 2017

البشير يوجه بتسهيل وصول المساعدات لجنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 فبراير 2017- وجه الرئيس السوداني، عمر البشير، الخميس، السلطات المختصة في الحكومة السودانية، بتقديم الدعم اللازم لتيسير وضمان وصول المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة للمحتاجين في دولة جنوب السودان.

JPEG - 4.3 كيلوبايت
الرئيس عمر البشير

وبحسب وكالات الأمم المتحدة بداية الأسبوع الحالي فإن حوالي 100 الف شخص على الأقل يواجهون المجاعة في أجزاء من البلاد، بينما 4.9 مليون مواطن في حاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح صحفي تلقته (سودان تربيون) الخميس، إن الرئيس السوداني "وجه الجهات المعنية بتقديم الدعم للأشقاء بدولة جنوب السودان بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية لتيسير وضمان وصول المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة للمحتاجين".

وأضاف "وجه ايضاً بتأمين كافة التسهيلات المطلوبة لدخول اى مساعدات انسانية موجهة لدولة جنوب السودان عبر الأراضي السودانية، سواء من منظمات ووكالات الامم المتحدة او الدول الشقيقة والصديقة".

وأوضح ان التوجيهات ترمي لضمان نجاح حملة الدعم الدولي التى تستهدف تخفيف معاناة شعب جنوب السودان، قائلاً إن حكومة السودان تستشعر عن قرب حجم تلك المعاناة.

وأكدت الخارجية السودانية دعم ومساندة السودان لجنوب السودان فى ظل الأوضاع الراهنة التى تمر بها بلادهم، واضاف "روابط الدم والتاريخ والمصير المشترك تحتم علينا تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة حتى يعبر الاشقاء في دولة جنوب السودان ظروف المعاناة والمحنة الإنسانية التى يمرون بها".

وقال رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت في تصريحات الثلاثاء "إن حكومته لن تضع أي عوائق بشأن تسليم المساعدات الإنسانية للمحتاجين والمتضررين".

ودون الإشارة إلى المجاعة قال سلفاكير "إن ادارته ستوفر ما يكفي من الغذاء للسكان"، مردفاً " الحكومة تدرك فشل محصول العام الماضي لكن حاليا يجري اتخاذ خطوات للتخفيف من مجاعة محتملة".

ووفقاً لوكالات الإنسانية فإن حوالي 5.5 مليون شخص أو ما يقرب من نصف سكان جنوب السودان يواجهون الجوع المهدد للحياة هذا العام.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.