الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 23 أيار (مايو) 2017

البنك الدولي: السودان يحرز تقدماً في مجال الآلات الزراعية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 مايو 2017 ـ كشف تقرير حديث للبنك الدولي عن إحراز السودان تقدما ملحوظا فى مجال الآلات الزراعية، كما أظهر تحسناً طفيفاً في إمكانية الحصول على تمويل.

JPEG - 10.5 كيلوبايت
شعار البنك الدولي

ودشن البنك الدولي بالاشتراك مع وزارة الزراعة، والغابات السودانية، الثلاثاء تقرير "تمكين العمل الزراعي لعام 2017".

وأشار التقرير إلى أن "السودان حقق تحسنا ملحوظا منذ إصدار تقرير العام الماضي، حيث حصل على أعلى درجة له في مجال الآلات الزراعية".

وأفاد أن السودان أظهر كذلك تحسنا طفيفا في إمكانية الحصول على التمويل، ونبه التقرير الى انه رغم التقدم المحرز في مجالي البذور والآلات الزراعية إلا أن الطريق أمام السودان ما زال طويلاً.

وقال الممثل القطري لمجموعة البنك الدولي في السودان خافيير فورتادو حسب بيان تلقته (سودان تربيون) الثلاثاء، "يسعدنا أن نرى الجهود التي يبذلها السودان نحو إنعاش قطاعه الزراعي الذي ينطوي على آمال عظيمة للنمو الشامل والمراعي لمصلحة الفقراء"، مؤكداً إلتزام البنك باستمرار دعم الأجهزة السودانية في بناء قطاع تصنيع زراعي قوي.

وبحسب البنك الدولي يشكل قطاع الزراعة والثروة الحيوانية في السودان ما بين 30 و35% من إجمالي الناتج المحلي، ونظرا لاعتماد ما لا يقل عن 50% من السكان المشاركين في النشاط الاقتصادي على الزراعة، فإن إمكانات هذا القطاع غير مستغلة بشكل كامل، ويمكن أن يكون قاطرة في إعادة بناء الاقتصاد الوطني في أعقاب انفصال جنوب السودان.

من جهته قال وزير الزراعة والغابات الاتحادي عبد اللطيف عجيمي إن إدراج السودان في تقرير تمكين العمل الزراعي يتيح له فرصة مهمة لقياس ما أحرزه من تقدم نحو تعزيز قطاع الصناعات الزراعية ومقارنته مع البلدان الأخرى.

وتورد "سودان تربيون" أن تقرير "تمكين العمل الزراعي" الذي يصدره البنك الدولى سنوياً منذ عام 2013 يقوم بجمع البيانات عن القوانين واللوائح التنظيمية التي تؤثر في بيئة الأعمال الخاصة بقطاع الزراعة، وبإتاحة البيانات حول الأطر التنظيمية القابلة للتنفيذ والتي يمكن مقارنتها على مستوى العالم، ما يعزز قاعدة المعلومات الخاصة بإصلاح السياسات وإقامة حوار فاعل بشأنها.

ويأتي التقرير مكمِّلاً لمجمل المساعدات الفنية التي يقدّمها البنك الدولي للقطاع الزراعي في السودان، والتي تتضمّن دراسة واسعة النطاق عن الزراعة وإدارة الموارد الطبيعية وانضمام السودان إلى المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية إضافةً إلى الجهود الحالية لدعم تعميم الخدمات المالية للنساء والشباب في مجال الصناعات الزراعية عبر صندوق السودان متعدّد المانحين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

”كل منزل بالكنيسة يقيم عزاء“ 2018-08-16 06:56:58 مجدي الجزولي أتسبح أجساد الأطفال ال(٢٢) في طريقها إلى المدرسة؟ أفرادى هذه الأجساد أم اجتمعت في عطش الحياة وسط ماء النيل؟ أي وحي نزل على هؤلاء الرسل الصغار في برهة الحياة الأخيرة؟ قال خبر الدولة: ”وقع الحادث نتيجة توقف (...)

رفض ترشيح البشير قضية تهم النازحين واللاجئين 2018-08-15 22:15:19 كتب : ياسر عرمان في خرق صارخ للدستور قامت جماعة المصالح الحاكمة في المؤتمر الوطني وهي صاغرة بتقديم البشير كمرشح لها في ٢٠٢٠م، وهذه القضية تهم كل من لا قطة له من السودانيين، فهي تهم حوالي ستة ملايين من النازحين واللاجئين (...)

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في مقال سابق كتبنا تحت عنوان (سؤال الشباب) واستعرضنا فيه كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو المستقبل ، كل حسب مصالحه ورؤاه ، دونما اي التفات للشباب (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.