الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 23 أيار (مايو) 2017

البنك الدولي: السودان يحرز تقدماً في مجال الآلات الزراعية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 مايو 2017 ـ كشف تقرير حديث للبنك الدولي عن إحراز السودان تقدما ملحوظا فى مجال الآلات الزراعية، كما أظهر تحسناً طفيفاً في إمكانية الحصول على تمويل.

JPEG - 10.5 كيلوبايت
شعار البنك الدولي

ودشن البنك الدولي بالاشتراك مع وزارة الزراعة، والغابات السودانية، الثلاثاء تقرير "تمكين العمل الزراعي لعام 2017".

وأشار التقرير إلى أن "السودان حقق تحسنا ملحوظا منذ إصدار تقرير العام الماضي، حيث حصل على أعلى درجة له في مجال الآلات الزراعية".

وأفاد أن السودان أظهر كذلك تحسنا طفيفا في إمكانية الحصول على التمويل، ونبه التقرير الى انه رغم التقدم المحرز في مجالي البذور والآلات الزراعية إلا أن الطريق أمام السودان ما زال طويلاً.

وقال الممثل القطري لمجموعة البنك الدولي في السودان خافيير فورتادو حسب بيان تلقته (سودان تربيون) الثلاثاء، "يسعدنا أن نرى الجهود التي يبذلها السودان نحو إنعاش قطاعه الزراعي الذي ينطوي على آمال عظيمة للنمو الشامل والمراعي لمصلحة الفقراء"، مؤكداً إلتزام البنك باستمرار دعم الأجهزة السودانية في بناء قطاع تصنيع زراعي قوي.

وبحسب البنك الدولي يشكل قطاع الزراعة والثروة الحيوانية في السودان ما بين 30 و35% من إجمالي الناتج المحلي، ونظرا لاعتماد ما لا يقل عن 50% من السكان المشاركين في النشاط الاقتصادي على الزراعة، فإن إمكانات هذا القطاع غير مستغلة بشكل كامل، ويمكن أن يكون قاطرة في إعادة بناء الاقتصاد الوطني في أعقاب انفصال جنوب السودان.

من جهته قال وزير الزراعة والغابات الاتحادي عبد اللطيف عجيمي إن إدراج السودان في تقرير تمكين العمل الزراعي يتيح له فرصة مهمة لقياس ما أحرزه من تقدم نحو تعزيز قطاع الصناعات الزراعية ومقارنته مع البلدان الأخرى.

وتورد "سودان تربيون" أن تقرير "تمكين العمل الزراعي" الذي يصدره البنك الدولى سنوياً منذ عام 2013 يقوم بجمع البيانات عن القوانين واللوائح التنظيمية التي تؤثر في بيئة الأعمال الخاصة بقطاع الزراعة، وبإتاحة البيانات حول الأطر التنظيمية القابلة للتنفيذ والتي يمكن مقارنتها على مستوى العالم، ما يعزز قاعدة المعلومات الخاصة بإصلاح السياسات وإقامة حوار فاعل بشأنها.

ويأتي التقرير مكمِّلاً لمجمل المساعدات الفنية التي يقدّمها البنك الدولي للقطاع الزراعي في السودان، والتي تتضمّن دراسة واسعة النطاق عن الزراعة وإدارة الموارد الطبيعية وانضمام السودان إلى المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية إضافةً إلى الجهود الحالية لدعم تعميم الخدمات المالية للنساء والشباب في مجال الصناعات الزراعية عبر صندوق السودان متعدّد المانحين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة أو الفوضى 2018-01-23 21:11:32 بقلم : سلمى التجاني بقيت حرامي، هذه العبارة قالها فتىً يبيع مناديل الورق على ( الاستوبات ) وهو يخبر صديقته أنه لم يستطع شراء أبسط مستلزمات اسرته التي يعولها من طماطم ورغيف فاضطر لسرقة دقيق من إحدى البقالات. هذا الفتى (...)

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.