الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 7 آب (أغسطس) 2016

(الثورية) بزعامة جبريل تتمسك بحوار متكافئ ومفاوضات جادة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 أغسطس 2016- أعلنت الجبهة الثورية السودانية، جناح جبريل إبراهيم، تمسكها بالعمل على تحقيق مطالب الشعب المشروعة عبر مفاوضات جادة، وتوفير مقومات حوار وطني هادف ومتكافئ ومثمر ينهي أزمة الوطن والمواطن. وأكدت أنها لن تشارك في حوار فاقد للبوصلة ولن تكررالاتفاقيات التي يكون فيها الضامن هو الحاكم.

JPEG - 21.8 كيلوبايت
جبريل ابراهيم (الفرنسية)

وينتظر أن تجتمع الاثنين قوى (نداء السودان) في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، للتوقيع على (خارطة الطريق) التي قدمتها الوساطة برئاسة ثابو امبيكي، في مارس الماضي ووقعت عليها الحكومة منفردة، بينما رفضت المعارضة مبدية ملاحظات عليها اعترضت عليها الوساطة في حينها لكن المعارضة قالت إن الوسطاء بدلوا موقفهم لاحقا.

ونبهت الجبهة الثورية في بيان حمل توقيع مسؤول الإعلام، التوم هجو، الأحد، بمناسبة لقاء أديس وخارطة الطريق، الى أن مستقبل السودان يمر بمنعطف خطير ومفترق طرق يقوده، إما الي الأمن والسلام والاستقرار، وإما إلى طريق ظل النظام الحاكم يصر عليه لأكثر من ربع قرن من الزمان، أورد البلاد موارد الهلاك.

وذكرت أن الخارطة التي تنشدها هي خارطة الوطن الذي يسع الجميع، وتكون فيه المواطنة أساس الحقوق والواجبات، لا دولة الحزب الواحد.

وأكدت أنها لن تشارك في حوار فاقد للبوصلة مجهول الأهداف، ولن تكرر تجربة الاتفاقيات التي يكون فيها الضامن هو الحاكم الذي لا تساوي المواثيق والعهود والاتفاقيات عنده المداد الذي كتبت به. طبقاً للبيان.

وأردفت "لنا تجربة طويلة ومريرة في هذا المضمار ولن يلدغ المؤمن من جحر عشرات المرات".

وتابع البيان "نريد ان نطمئن المشفقين منكم، أنهم سيجدودننا علي العهد والوعد الذي قطعناه معكم جميعاً، وقطعناه مع شهدائنا الأبرار؛ ألا تفريط في القضية العادلة التي دفعوا في سبيلها المهج والأرواح رخيصة".

وقالت الجبهة الثورية، إنها ستدخل الجولة المفصلية من المفاوضات والتي تبدأ بالتوقيع على خارطة الطريق اذا ما سارت الأمور حسب ما هو متفق عليه مع الآلية الأفريقية والوسطاء الدوليين، وفي ذهنها معاناة الشعب السوداني التي استطالت.

وشددت على أنها لن تألو جهدا أو تدّخر وسعاً في العمل على تحقيق مطالب الشعب المشروعة عبر مفاوضات جادة والتمسك بمقومات حوار وطني هادف ومتكافئ ومثمر ينهي أزمة الوطن والمواطن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.