الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 7 آب (أغسطس) 2016

(الثورية) بزعامة جبريل تتمسك بحوار متكافئ ومفاوضات جادة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 أغسطس 2016- أعلنت الجبهة الثورية السودانية، جناح جبريل إبراهيم، تمسكها بالعمل على تحقيق مطالب الشعب المشروعة عبر مفاوضات جادة، وتوفير مقومات حوار وطني هادف ومتكافئ ومثمر ينهي أزمة الوطن والمواطن. وأكدت أنها لن تشارك في حوار فاقد للبوصلة ولن تكررالاتفاقيات التي يكون فيها الضامن هو الحاكم.

JPEG - 21.8 كيلوبايت
جبريل ابراهيم (الفرنسية)

وينتظر أن تجتمع الاثنين قوى (نداء السودان) في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، للتوقيع على (خارطة الطريق) التي قدمتها الوساطة برئاسة ثابو امبيكي، في مارس الماضي ووقعت عليها الحكومة منفردة، بينما رفضت المعارضة مبدية ملاحظات عليها اعترضت عليها الوساطة في حينها لكن المعارضة قالت إن الوسطاء بدلوا موقفهم لاحقا.

ونبهت الجبهة الثورية في بيان حمل توقيع مسؤول الإعلام، التوم هجو، الأحد، بمناسبة لقاء أديس وخارطة الطريق، الى أن مستقبل السودان يمر بمنعطف خطير ومفترق طرق يقوده، إما الي الأمن والسلام والاستقرار، وإما إلى طريق ظل النظام الحاكم يصر عليه لأكثر من ربع قرن من الزمان، أورد البلاد موارد الهلاك.

وذكرت أن الخارطة التي تنشدها هي خارطة الوطن الذي يسع الجميع، وتكون فيه المواطنة أساس الحقوق والواجبات، لا دولة الحزب الواحد.

وأكدت أنها لن تشارك في حوار فاقد للبوصلة مجهول الأهداف، ولن تكرر تجربة الاتفاقيات التي يكون فيها الضامن هو الحاكم الذي لا تساوي المواثيق والعهود والاتفاقيات عنده المداد الذي كتبت به. طبقاً للبيان.

وأردفت "لنا تجربة طويلة ومريرة في هذا المضمار ولن يلدغ المؤمن من جحر عشرات المرات".

وتابع البيان "نريد ان نطمئن المشفقين منكم، أنهم سيجدودننا علي العهد والوعد الذي قطعناه معكم جميعاً، وقطعناه مع شهدائنا الأبرار؛ ألا تفريط في القضية العادلة التي دفعوا في سبيلها المهج والأرواح رخيصة".

وقالت الجبهة الثورية، إنها ستدخل الجولة المفصلية من المفاوضات والتي تبدأ بالتوقيع على خارطة الطريق اذا ما سارت الأمور حسب ما هو متفق عليه مع الآلية الأفريقية والوسطاء الدوليين، وفي ذهنها معاناة الشعب السوداني التي استطالت.

وشددت على أنها لن تألو جهدا أو تدّخر وسعاً في العمل على تحقيق مطالب الشعب المشروعة عبر مفاوضات جادة والتمسك بمقومات حوار وطني هادف ومتكافئ ومثمر ينهي أزمة الوطن والمواطن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كم هي قيمتك يا نخاس؟ رسالة إلى والي شرق دارفور ونظامه 2017-05-27 11:57:23 مبارك أردول لقد شاهدت فيديو الحديث العنصري المتخلف والموغل في الرجعية الذي أدلى به والي شرق دارفور أنس عمر، في حشد يقدر بالعشرات من أتباعه، كان معتليا ظهر عربته ويلوح بعصاته، وجاء خطابه القمئ على أثر معارك القوات (...)

إبراهيم أحمد محمد عثمان 2017-05-25 14:44:07 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com خطَّ الأستاذ إبراهيم الميرغني الأسبوع الماضي كلمةً مكتوبة يرُّدُ فيها على ناقديه الذين تبادلوا صوراً له في رحلة صيدٍ بإحدى بوادي السودان، ولم نستسغ في نقدهم التطرُّق لشؤون شخصية (...)

لماذا السنوسي.. ؟ 2017-05-22 21:43:10 بقلم : عبدالحميد أحمد على مدى شهور ومنذ وفاة الشيخ الترابي ظل الجدل دائراً حول إمكانية حدوث انشقاق داخل المؤتمر الشعبي لكن ذلك لم يحدث بعد وإذ تباهت قيادة التنظيم في أوقات عديدة بصلابة وحدتهم واتفاق كلمتهم وعبورهم (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.