الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 28 تموز (يوليو) 2018

(الثورية) تجدد التمسك بالسلام كخيار استراتيجي دون الغاء الكفاح المسلح

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 يوليو 2018- جدد تنظيم (الجبهة الثورية) المعارض في السودان بقيادة مني أركو مناوي ،التمسك بالسلام كخيار استراتيجي دون التخلي في ذات الوقت عن حمل السلاح كأحد وسائل النضال المشروع.

JPEG - 36.9 كيلوبايت
مناوي أثناء إجتماعات (الثورية) في باريس ..الجمعة 13 أكتوبر 2017 (سودان تربيون)

وعقد المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية بكامل هيئته اجتماعات وصفت بالمهمة خلال الفترة من 25 -28 يوليو الجاري، تناولت قضايا الساحة السياسية المحلية والدولية وموضوعات توسعة الجبهة ووحدة المعارضة ووسائل التغيير.

ونقل بيان صدر في ختام الاجتماعات تلقته (سودان تربيون) السبت، تأكيد الجبهة الثورية على أن السلام يمثل خيارا استراتيجيا للوصول الى الحل الشامل الذي يخاطب جذور الأزمة في السودان وإفرازاتها ويحقق الأمن والسلام والاستقرار ويفضي الي التحول الديمقراطي والوفاق الوطني.

وأشار الى أن الجبهة تعمل من أجل الحل السياسي الشامل عبر خارطة الطريق الافريقية وتحت مظلة (نداء السودان) كوعاء مدني جامع للقوي السياسية وتنظيمات المجتمع المدني.

وأضاف " كما تؤكد الجبهة تمسكها بخيار الكفاح المسلح كأحد وسائل النضال المشروع".

وأبدت الجبهة التي تضم تنظيمات مسلحة تقاتل الحكومة في دارفور وقوى أخرى، قلقها حيال التردي الاقتصادي في البلاد وأرجعته الي "سياسات النظام الخاطئة المتمثلة في الصرف اللامحدود على حمايته، والصرف السياسي في شراء الذمم والولاءات وإهمال الانفاق علي القطاعات الانتاجية والبنى التحتية والخدمات الاساسية إلي جانب استشراء الفساد والفشل في التعامل مع المؤسسات ومصادر التمويل الاقليمية والدولية. كما تؤكد الجبهة أنه لا سبيل لتدارك هذا الانهيار إلا بزوال هذا النظام.

وبشأن القضايا التنظيمية أعلن البيان إجازة الاجتماع للتعديلات الدستورية بعد مداولات طويلة اعمالا للمؤسسية والحرص على تقوية وتطوير الأداء ولتيسير انضمام آخرين ااتنظيم.

وأكد الاجتماع بحسب البيان ﺃﻫﻤﻴﺔ إعادة توحيد الجبهة الثورية السودانية، حيث تم تكوين لجنة مشتركة مع فصيل مالك عقار لإكمال ترتيبات وحدة الجبهتين.

وأضاف " كما أمّن المجتمعون على دور اللجنة المشرفة على إكمال الوحدة بين الجبهة والحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بقيادة عبد العزيز الحلو مع التأكيد على السعي لتقريب وجهات النظر وصولا الى التوحيد الكامل للجبهة الثورية".

وجددت الجبهة التزامها بتحالف (نداء السودان)، وأن مساعي الوحدة وتوسعة الجبهة تجئ لتقويته وتمكينه من تحقيق أهدافه.

ودعت في هذا السياق قوى المعارضة السودانية كافة الي "وحدة جامعة حول برنامج حد أدني وتفعيل سبل التنسيق المتقدم وتوجيه الجهود لإحداث التغيير".

وشدد بيان الجبهة على ضرورة إحقاق العدالة وعدم الافلات من العقاب ومحاكمة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية وجريمة الابادة الجماعية، معانة دعمها الكامل للمحكمة الجنائية الدولية في تحقيق العدالة حاثة على ضرورة تنفيذ أوامر القبض الصادرة من المحكمة.

ودانت اجتماعات الجبهة الاعتداءات المتكررة على النازحين في المعسكرات وتعريضهم للقتل والاغتصاب بشكل يومي، وقتل المدنيين بواسطة النظام وميليشياته في أجزاء أخري من البلاد.

وناشدت المجتمع الدولي الضغط على النظام لوقف قتل المدنيين وتشريدهم في دارفور خاصة بجبل مرة الذي يشهد هجمات متكررة من القوات الامنية، وكذلك في جبال النوبة والنيل الازرق، والسماح بتقديم العون الإنساني للمحتاجين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في العدد ٨٤ (٢٣ يوليو ٢٠١٨) من هذه الصحيفة ، جاءت كلمة هذه الزاوية تحت عنوان (سؤال الشباب) وتم فيها استعراض كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو (...)

مجلس الشورى: صمتكم والجلاليب البيض 2018-08-13 11:20:40 كتب : مجدي الجزولي أقر مجلس شورى المؤتمر الوطني في اجتماعاته الخميس والجمعة جميع ما كان يتوقع منه، لم يخالف السيناريو المرسوم له ولا في نطق الحروف. أجاز المجلس المكون من ٤٠٠ فرد مقترحا لتعديل نظامه الأساسي يرفع الحرج (...)

متى يفهم المؤتمر الوطني؟! 2018-08-12 17:37:58 كتب : عمر الدقير من أسوأ ما يُبْتَلى به شعبٌ أن يتسلّط عليه حزبٌ يختطف الدولة ويُنصِّب نفسه ممثلاً وحيداً للضمير الوطني وقَيِّماً، دون غيره، على إدارة الحاضر وصياغة المستقبل .. إنّ حزباً كهذا يسجن نفسه في حلقة مغلقة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.