الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 8 تموز (يوليو) 2017

( الثورية) تدعو لإجتماع تنسيقي عاجل لكافة قوى المعارضة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يوليو 2017- دعت الجبهة الثورية، بزعامة مالك عقار اير، قوى المعارضة على رأسها (نداء السودان) و( الإجماع الوطني)، لعقد إجتماع عاجل يحدد واجبات العمل اليومي وتنسيق الجهود لتصعيد المواجهة مع النظام الحاكم.

JPEG - 40.8 كيلوبايت
قيادات(الثورية)تجتمع في باريس بحضور مبعوثين دوليين الأربعاء 9 سبتمبر 2015(سودان تربيون)

وقال المتحدث باسم الجبهة، أسامة سعيد، في بيان تلقته (سودان تربيون) السبت، إن اللجنة السياسية للجبهة الثورية عقدت اجتماعها الدوري بحضور، كل من ياسر سعيد عرمان،
مهدى داؤود الخليفة، وعلي عسكوري، وأسامة سعيد، وناقشت موضوعات الراهن السياسي.

وأفاد أن اللجنة أمنت على الإلتزام بالحل الشامل وإعطاء الاولوية لمعالجة الوضع الإنساني والربط المحكم بين قضايا السلام والديمقراطية، مشيراً إلى أن المجهود الرئيسي يجب ان ينصب على العمل الداخلي وتصعيد المواجهة مع النظام وتوحيد العمل المعارض وإعطاء اولوية خاصة لقضايا الحياة المعيشية وإجبار النظام علي تغيير سياساته، مشدداً على أن العملية السياسية الحالية لا مستقبل لها.

وأوضح أن ما يواجهه الشعب من تحديات والضعف والوهن الذي أصاب النظام لا يتناسب مع العمل المعارض الذي تضربه الإنقسامات وعدم التنسيق افقياً ورأسياً.

وأضاف "لذا تدعو اللجنة السياسية للجبهة الثورية لإجتماع تنسيقي عاجل يضم قوى نداء السودان وقوى الاجماع والجبهة العريضة والمجتمع المدني والشباب والنساء والطلاب واللاجئين والنازحين لتأسيس آلية للتنسيق بين قوى المعارضة لتضع واجبات للعمل اليومي قابله للتنفيذ، والتنسيق بين كافة قوى المعارضة الأخرى".

وأعلن عن تكليف أعضاء اللجنة السياسية بالإتصال بقيادات العمل المعارض لأجل تنسيق وان الجهود وتصعيد المواجهه مع النظام.

واعتبر البيان الدعة لكتابة الدستور دعوة باطلة لشراء الوقت، معلناً عن مقاطعة الجبهة الثورية لها وفضحها ومقاومتها، مردفاً "تدعو اللجنة السياسية قوى المعارضة لوضع إستراتيجية الآن لمقاومة الانتخابات القادمة وعدم الاكتفاء بمقاطعتها".

وتابع "وجعلها مناسبة لتغيير النظام بعمل يومي يبدأ الآن ويتصاعد في كافة مراحلها ولا يكتفي بالمقاطعة السلبية وحدها بل يتوجه نحو المقاومة والمنازلة الإيجابية ضد النظام تبدأ وتتصاعد من اليوم لا عشية الانتخابات".

ودعت الجبهة الثورية الادارة الاميركية لعدم رفع العقوبات وربطها بأجندة السلام والتحول الديمقراطي، معلنة عن تكليفها أعضاءها بكتابة رسالة ومواصلة الاتصالات بالكونغرس والمجتمع المدني الاميركي والإدارة وتصعيد الحملة المؤيدة لعدم رفع العقوبات في ما تبقي من وقت قبل صدور قرار الادارة المرتقب.

وينتظر أن تحدد الإدارة الأميركية بحلول الأربعاء المقبل، مصير العقوبات المفروضة على السودان، سواء برفعها أو الإبقاء عليها ،بعد أن كانت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما الغت جزءا من العقوبات بمايسمح باستئناف التحاويل المصرفية ، ورهنت اكمال رفع العقوبات بتنفيذ الخرطوم لحزمة اشتراطات على رأسها وقف الحرب وايصال المساعدات الانسانية للمتضررين في مناطق النزاع، علاوة على الاسهام الايجابي في تحقيق السلام بجنوب السودان والعمل الجدي على التعاون في مكافحة الإرهاب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.