الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 8 حزيران (يونيو) 2019

(الثورية) تلوح بالدخول في مفاوضات منفصلة مع المجلس العسكري

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يونيو 2019- قالت "الجبهة الثورية" السودانية إنها ستطلب لقاءا منفصلا برئيس وزراء اثيوبيا لبحث قضايا السلام، والمحت الى انها ستدخل في مفاوضات منفصلة مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان، ما لم تعاد هيكلة تنسيقية تحالف قوى إعلان "الحرية والتغيير".

JPEG - 18.6 كيلوبايت
المتحدث باسم الجبهة الثورية، محمد زكريا

ورحب التنظيم في بيان لمتحدثه الرسمي محمد زكريا فرج السبت بزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد للسودان وسعيه للتوسط لإيجاد حلول للازمة السياسية القائمة.

وشدد البيان على أن الحل الناجع للأزمة يتمثل في وضع "السلام" على رأس القضايا التي يجب بحثها.

وتابع "لن يجدي فعل ذلك في غياب القوى السياسية المسلحة".

وأشار المتحدث الى أن الجبهة الثورية لم تكن ممثلة في اللقاء الذي جمع رئيس وزراء اثيوبيا بقادة تحالف إعلان "الحرية والتغيير" الذي عقد الجمعة في الخرطوم.

وأضاف "ستتقدم الجبهة الثورية بطلب للالتقاء برئيس الوزراء الاثيوبي والتداول معه في القضايا ذات الطبيعة الخاصة بالحرب والسلام والتي لا تتحقق التسوية السياسية الشاملة من دون مخاطبتها لان الجبهة لم تكن حضورا في اللقاء الذي جمعه بقوى الحرية والتغيير في الخرطوم".

ورأى التنظيم إن تكوين جسم مرجعي شامل لكل القوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير هو الضمان لوحدة المعارضة، ولقيام حكومة غير مشلولة بالتشاكس طوال الفترة الانتقالية.

وأضاف" هذا الجسم هو المنوط به اتخاذ كل القرارات الأساسية ويقع على عاتقه تكوين ما يراه من لجان وتحديد مهامها. وفي هذا الشأن ترى الجبهة الثورية ضرورة حل التنسيقية التي اختطفت قرار قوى الحرية والتغيير وتكوين لجنة ذات مهام محددة بدلا عنها".

وتابع "إن استمرار الوضع الاداري الحالي المعيب لقوى الحرية والتغيير سيدفع الجبهة الثورية الي التفاوض المباشر مع المجلس العسكري الانتقالي".

ونشبت خلافات عميقة بين قوى المعارضة بشأن تشكيل جسم هيكلي جديد، ولم تفلح سلسلة اجتماعات متوالية في التوصل الى تفاهم يرضي كل الأطراف بشأن التمثيل في هذا الجسم التنسيقي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المهنيون والتنسيقية وما بينهما 2019-11-19 20:39:14 بقلم : محمد عتيق عندما انفجرت المظاهرات الشعبية منتصف ديسمبر ٢٠١٨ في البلاد ،وآثرت القوى السياسية وعلى رأسها نداء السودان الدفع بلافتة المهنيين لقيادة الثورة لأسباب بعضها موضوعية وأخرى تكتيكية ، كان على قوى المعارضة (...)

"خليك مع الزمن " وضد العنصرية 2019-11-18 20:08:46 اْحتفي برمضان زائد جبريل ياسر عرمان المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق ، ولم يعد موجوداً في الخريطة مثلما كان ذاخراً باطياف البشر واللغات (...)

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.