الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 31 تموز (يوليو) 2016

(الجبهة الثورية السودانية): لن نكون طرفا في حوار يبقي على نظام الحكم الحالي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 يوليو 2016 ـ تعهدت الجبهة الثورية السودانية ـ جناح مالك عقار، بأن لا تكون طرفا في حوار يبقي على نظام الحكم الحالي ولا يلبي تطلعات السودانيين في بناء دولة المواطنة.

JPEG - 23.3 كيلوبايت
قيادات قوى "نداء السودان" في ختام اجتماعاتها بباريس ـ الجمعة 13 نوفمبر 2015 "سودان تربيون"

وكانت قوى معارضة بالداخل رفضت المشاركة في اجتماع "نداء السودان" الأخير قد اتهمت أطراف التحالف بالركون لضغوط تمهد لتوقيعهم على خارطة طريق تقود لإلحاقهم بالحوار الوطني.

وبحسب بيان للجبهة الثورية فإن اللجنة السياسية تلقت تقريرا من ممثل الجبهة في اجتماعات "نداء السودان" ياسر عرمان.

وقال البيان الذي تلقته "سودان تربيون"، الأحد، إن اللجنة وقفت على "إشارات إيجابية واردة في رسالة الوسيط ثابو أمبيكي بتناول ملاحظات (نداء السودان) على بعض بنود خارطة الطريق".

وخرج اجتماع لقوى "نداء السودان" عقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 18 ـ 21 يوليو الحالي بأن ثمة مستجدات من الممكن أن تقود المعارضة للتوقيع على خارطة الطريق الأفريقية حول الحوار والسلام بالسودان.

وأكد أن الجبهة الثورية ستكون مع رفقائها في "نداء السودان" في كل الأنشطة التي من شأنها "وضع كل الثوابت المتعلقة ببدء حوار متكافئ منتج يمر عبر تنفيذ إجراءات تهيئة المناخ بوقف الحرب والعدائيات وفتح المنافذ لإيصال المساعدات الانسانية في مناطق النزاع وإطلاق الحريات وإطلاق المعتقلين السياسيين".

وتابع "نجدد عهدنا لشعبنا بأننا لن نكون طرفا في حوار يبقي على دولة الفساد والاستبداد ولن نكون جزءً من حوار لا يلبي تطلعات شعبنا في بناء دولة المواطنة المتساوية وليس هناك أي قوة في الدنيا يمكن أن تجبرنا على فعل شيئ لا يقبله شعبنا وطلائعه الثورية".

واشار البيان إلى أن اجتماع اللجنة السياسية للجبهة الثورية بحث تفاصيل المراسلات بين قيادة "نداء السودان" والآلية الأفريقية الرفيعة، وإشاد بسلامة الإجراءات وشفافيتها.

وأضاف أن الجبهة الثورية ستشارك في الاجتماعات المرتقبة برؤية استراتيجية، حيث كلفت اللجنة السياسية مهدي داؤود بإعدادها وبوفد يشارك بقية أطراف "نداء السودان" وضع الأجندة والخطط من أجل الوصول الى الأهداف المتفق عليها.

وبشأن هيكلة تحالف قوى "نداء السودان"، أفاد البيان أنه برغم المصاعب التي واجهت الاجتماع فإن المجلس القيادي للتحالف أجاز الهيكلا تنظيميا على قمته مجلس عشريني من مهامه وضع السياسات ومراقبة أداء الجهاز التنفيذي والإشراف على صندوق التحرير، إلى جانب مكتب تنفيذي بثمانية قطاعات متخصصة لتحريك دولاب العمل اليومي.

وأعربت اللجنة السياسية عن موافقتها على الهيكل وحثت على ضرورة الإسراع بتسكين الجهاز التنفيذي بتشكيل يراعي تمثيل الهامش والمرأة وقوى المجتمع المدني من أجل عكس التنوع وتلبية لتطلعات السودانيين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.