الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2012

الجبهة الثورية ترحب باتفاق اديس وتتمسك باسقاط النظام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 اكتوبر 2012 — رحبت الجبهة الثورية السودانية المعارضة باتفاق السودان ودولة الجنوب الموقع اخيرا فى العاصمة الاثيوبية وابدت تطلعا الى التزام الحزب الحاكم فى السودان بتنفيذ بنودها دون نكوص وحملته فى ذات الوقت المسؤولية جراء التراجع الذى شاب علاقات البلدين

JPEG - 40.6 كيلوبايت

وقال المتحدث باسم الجبهة ابو القاسم امام ان النظام الحاكم فى الخرطوم اساء إلى العلاقة بين الشعبين، وأجبر جنوب السودان على إختيار الانفصال بسلوكه الاقصائي العنصري الأرعن حسب تعبيره.

وشكك امام فى التزام السودان بالاتفاق لافتا الى ان النظام الحاكم أدمن الحلول الأمنية العسكرية، وإبرام الاتفاقيات ثم الانقلاب عليها قبل أن يجفّ مدادها

ونوه الى ان النظام فى الخرطوم يريد عبر تلك الاتفاقات الحصول على شرعية و دفعة معنوية جديدة في مواصلة حروب الابادة بموارد الشعب.

واشار البيان الى قناعة الجبهة الثورية بحتمية زوال النظام الحاكم لانه سبب كل ازمات السودان في العقدين المنصرمين وقطع بانها ستمضى وبالتنسيق مع كل القوى السياسية المعارضة و تنظيمات المجتمع المدني فى اتجاه إسقاط النظام بكل الوسائل المتاحة و في أقرب وقت

وكان اتفاق اديس ابابا قد نوقش في اجتماع المجلس القيادي للجبهة الثورية المنعقد من30/9 إلي الاول من إكتوبر. ويضم تحالف الحركات المسلحة كل من الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال وحركة العدل والمساواة وجناحي حركة تحرير السةدان بقيادة عبدالواحد النور ومني مناوي.

وكان مناوي قد اوضح في تصريحات صحفية نشرت له مؤخرا تفهم القوى الدارفورية لوضعية الحركة الشعبية ومشاركتها في المفاوضات الجارية في اديس ابابا خاصة وانها ضحية للصراع بين الخرطوم وجوبا وذهبت إلى التفاوض بعد قرار مجلس الامن 2046 الذي يهدد بفرض عقوبات على الطرف الذي يرفض تنفيذه.

وقال ان الحركة اكدت التزامها ببرنامج الجبهة الثورية خاصة وأنهم يعملون من اجل قضية عادلة وان الحركة الشعبية حتى ان توصلت لاتفاق مع الخرطوم "أعتقد أنها ستظل وفية لبرنامج الجبهة الثورية، وستعمل على تنفيذه من داخل الخرطوم".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.