الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2012

الجبهة الثورية ترحب باتفاق اديس وتتمسك باسقاط النظام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 اكتوبر 2012 — رحبت الجبهة الثورية السودانية المعارضة باتفاق السودان ودولة الجنوب الموقع اخيرا فى العاصمة الاثيوبية وابدت تطلعا الى التزام الحزب الحاكم فى السودان بتنفيذ بنودها دون نكوص وحملته فى ذات الوقت المسؤولية جراء التراجع الذى شاب علاقات البلدين

JPEG - 40.6 كيلوبايت

وقال المتحدث باسم الجبهة ابو القاسم امام ان النظام الحاكم فى الخرطوم اساء إلى العلاقة بين الشعبين، وأجبر جنوب السودان على إختيار الانفصال بسلوكه الاقصائي العنصري الأرعن حسب تعبيره.

وشكك امام فى التزام السودان بالاتفاق لافتا الى ان النظام الحاكم أدمن الحلول الأمنية العسكرية، وإبرام الاتفاقيات ثم الانقلاب عليها قبل أن يجفّ مدادها

ونوه الى ان النظام فى الخرطوم يريد عبر تلك الاتفاقات الحصول على شرعية و دفعة معنوية جديدة في مواصلة حروب الابادة بموارد الشعب.

واشار البيان الى قناعة الجبهة الثورية بحتمية زوال النظام الحاكم لانه سبب كل ازمات السودان في العقدين المنصرمين وقطع بانها ستمضى وبالتنسيق مع كل القوى السياسية المعارضة و تنظيمات المجتمع المدني فى اتجاه إسقاط النظام بكل الوسائل المتاحة و في أقرب وقت

وكان اتفاق اديس ابابا قد نوقش في اجتماع المجلس القيادي للجبهة الثورية المنعقد من30/9 إلي الاول من إكتوبر. ويضم تحالف الحركات المسلحة كل من الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال وحركة العدل والمساواة وجناحي حركة تحرير السةدان بقيادة عبدالواحد النور ومني مناوي.

وكان مناوي قد اوضح في تصريحات صحفية نشرت له مؤخرا تفهم القوى الدارفورية لوضعية الحركة الشعبية ومشاركتها في المفاوضات الجارية في اديس ابابا خاصة وانها ضحية للصراع بين الخرطوم وجوبا وذهبت إلى التفاوض بعد قرار مجلس الامن 2046 الذي يهدد بفرض عقوبات على الطرف الذي يرفض تنفيذه.

وقال ان الحركة اكدت التزامها ببرنامج الجبهة الثورية خاصة وأنهم يعملون من اجل قضية عادلة وان الحركة الشعبية حتى ان توصلت لاتفاق مع الخرطوم "أعتقد أنها ستظل وفية لبرنامج الجبهة الثورية، وستعمل على تنفيذه من داخل الخرطوم".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

امريكا دنا وفاقها (3) 2017-01-22 05:44:42 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) في حوار مع صحيفة (اليوم التالي)، الاسبوع الماضي، جاء على لسان وزير الخارجية السابق الاستاذ على كرتي عبارة لافتة للنظر. قال هذا الحبيب يصف ردود افعال بعض الجهات (...)

أمريكا دنا وفاقها(2-3) 2017-01-19 14:43:50 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) مضت واشنطن قدما في خطتها باتجاه إصحاح العلاقات مع حكومة الخرطوم دون ان تأبه بضجيج العصيان المدني الذي تكالبت عليه وتعلقت بأهدابه تنظيمات المعارضة عند نهايات العام (...)

الكفاح المسلح والنضال المدني: هل يلتقيان؟ 2017-01-19 14:37:05 بقلم: د. الواثق كمير kameir@yahoo.com 1. أصدرت الحركة الشعبية-شمال بيانا، فى 17 يناير، عرضت فيه موقفها الرافض للمبادرة الأمريكية (التي اطلعت عليها كاملة) لنقل وتوزيع الإغاثة، والمطالبة بتضمين ستة شروط أخرى، بحسب خطاب (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.