الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 26 أيلول (سبتمبر) 2013

الجبهة الثورية تعلن استعدادها لوقف القتال فور سقوط النظام

separation
increase
decrease
separation
separation

لندن 26 سبتمبر 2013 ـ اعلنت الجبهة الثورية السودانية إلتى تقاتل الحكومة في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان إستعدادها لوقف القتال فور سقوط النظام عبر الانتفاضة الشعبية ، ودعت في الوقت ذاته إلى المحافظة على طابع الاحتجاجات السلمي .

JPEG - 12.1 كيلوبايت
مواطنون يسعفون أحد المصابين

ونفت الجبهة بشدة اي علاقة لها باتهامات النظام بضلوعها في عمليات عسكرية في المظاهرات التي اندلعت في كل مدن السودان ، واصفة الاتهامات بالكاذبة وان الهلع اصاب قيادات السلطة ، ونوهت الى انه في حال سقوط النظام فان العمل العسكري سيتوقف فوراً لمصلحة بناء الدولة الديموقراطية بلا تمييز .

وكان والي ولاية الجزيرة التى شهدت انطلاقة احتجاجات سبتمبر التى تعد الاقوى منذ تولي الرئيس البشير السلطة في العام 1989 إتهم الجبهة الثورية في المظاهرات وقال الزبير بشير طه وهو احد القيادات المتشددة في تنظيم الاخوان المسلمين الذى يحكم الخرطوم عبر واجهته السياسية المؤتمر الوطني ان الجبهة الثورية هي المحرض الرئيس على التظاهر واتهمها بالتورط في قتل المتظاهرين.

وقال رئيس القيادة العسكرية المشتركة لقوات الجبهة الثورية السودانية المعارضة عبد العزيز الحلو في تصريحات خاصة ان قواته تؤيد ما وصفها بالاتفاضة السلمية الجماهيرية لاسقاط النظام ، داعياً للحافظة على طابعها السلمي .

واضاف ( قوات الجبهة الثورية لا علاقة لها باكاذيب النظام والهلع الذي عبر عنه الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة بمشاركة قوات من الجبهة الثورية في الانتفاضة ) ، وقال ( هذه انتفاضة سلمية يقوم بها شعب السودان ونحن ندعم سلميتها

.
ونوه الحلو الى ان النظام في حال سقوطه بالانتفاضة السلمية فان العمل العسكري ستوقف فوراً ، وقال اذا سقط النظام عبر الانتفاضة السلمية فاننا سنوقف العمل العسكري فوراً لمصلحة بناء الدولة الديموقراطية بلا تمييز ) .

لكنه عاد وقال ان قوات الجبهة الثورية ستستأنف عملها العسكري في حالة ما اذا قام النظام بقمع الانتفاضة وادخلها في بحر من الدماء ، وحذر بشدة الحكومة السودانية من قمع المظاهرات ، وقال ( لن يمر القمع بلا حساب ان عاجلاً ام آجلاً ) ، داعياً جماهير الجبهة الثورية في كل مدن وقرى السودان للمشاركة الفاعلة في الانتفاضة السلمية ، محيياً كفاح الشعب السوداني ووحدته ونضاله من اجل اسقاط نظام المؤتمر الوطني الحاكم


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"خليك مع الزمن " وضد العنصرية 2019-11-18 20:08:46 اْحتفي برمضان زائد جبريل ياسر عرمان المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق ، ولم يعد موجوداً في الخريطة مثلما كان ذاخراً باطياف البشر واللغات (...)

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)

الثورة بين الجزع والغفلة 2019-11-10 20:00:01 بقلم : محمد عتيق الثورة تختتم عامها الأول ، وحكومتها في ختام شهرها الثالث .. هذا العمر - ولأن المهام والواجبات جسيمة - يفرض علينا المراجعة وتسمية الأخطاء والسلبيات باسمائها .. وفي ذلك أمامنا : ١/ عدو واضح من فئات مختلفة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.