الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013

الجبهة الثورية تطالب بموقف اوروبي حاسم تجاه الخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 نوفمبر 2013- حث وفد الجبهة الثورية البرلمان الاوروبى للضغط على حكومات الاتحاد الاوروبى لاصدار قرار يلزم الحكومة السودانية على التعامل الايجابى العاجل مع الوضع الانسانى المتدهور فى مناطق الحرب والتى تأزمت اكثر باعلان الحكومة لحملتها العسكرية الجارية.

و دعا الوفد الاتحاد الاوروبى للضغط على الحكومة السودانية لوقف الحرب والاتجاه نحو السلام الحقيقى والجاد والشامل ، والذى يحدث التغيير الديمقراطى الجذرى فى السودان .

وعقد وفد الجبهة الثورية الثلاثاء اجتماعا ببرلمان الاتحاد الاوروبى بمقره بمبنى لويز ويس بستراسبورغ الفرنسية .

وكانت الخارجية السودانية اعلنت في وقت سابق انها تلقت تأكيدات من الاتحاد الاروبي بعدم عقد لقاءات مع قادة الجبهة الثورية.

وقدم الوفد شرحا للاوضاع فى السودان بالتركيز على تعقيدات الموقف الانسانى جراء الحرب وابلغ البرلمان الاوربى باصرار الحكومة على منع وصول الاغاثة للمتضررين فى النيل الازرق وجبال النوبة.

ونبه وفد الثورية الى الموقف الامنى فى دارفور جراء فشل بعثة (يوناميد) فى حماية المواطن من هجمات الحكومة ومليشياتها حسب قولهم.

ودعا الوفد حكومات الاتحاد الاوروبى لتبنى خطة الحل الشامل والكامل ، علاوة على دعوة الاتحاد لتبنى مبادرة لاقامة مؤتمر عالمى فى الشان الانسانى ، مع مطالبته ايضا بممارسة دوره فى موضوع انتهاك حقوق الانسان الذى تمارسه الحكومة السودانية على نطاق واسع ، وخاصة الانتهاكات القمعية للمدنيين العزل اثناء ممارستهم للاحتجاجات السلمية .

وناشد قادة الثورية الاتحاد الاوروبى ضرورة العمل والتأثير لتعيين مراقب خاص لحقوق الانسان تابع للامم المتحدة فى السودان .

ويشار الى ان الجبهة طرحت ايضا فى ذات الاجتماع الحل السلمى للمشكلة السودانية كخيار افضل للسلام .

وعرض القادة الفيلم الخاص بقذف طائرات سلاح الجو السودانى لقرى منطقة برام بتاريخ 17/11/ 2013 م والمناظر البشعة التى احدثتها تلك الهجمات الجوية على المدنيين العزل ، من قتل للاطفال وحرق للقرى والتهجير المستمر للمدنيين و التى تسببها تلك الهجمات.

ووجد الفيلم استهجان من اعضاء البرلمان الاوروبى


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ثم نعم لعودة الامام 2018-10-22 00:54:28 بقلم : محمد عتيق ‏أصبحت مشاعر الشك والتوجس هي التي تتقدم اغلب ردود أفعالنا عند كل قول أو حراك جديد على الصعيد العام ، ولا غرو فالازمة الوطنية في ذروة شمولها ‏وتضييقها الخناق ‏على رقاب البلاد والعباد ترفع درجات التوتر (...)

صلاح قوش في باريس... ما الجديد؟ 2018-10-20 21:51:41 بقلم : رشيد سعيد متابعة مثل هذا النوع من الزيارات التي يقوم بها قادة الأجهزة الأمنية و الاستخبارية للدول الأخرى تواجهها الكثير من المصاعب بسبب السرية التي تضرب من حولها. هذه التعقيدات تبدأ بتأكيد قيام الزيارة من عدمه و (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (5) 2018-10-20 17:13:59 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk المهدي والترابي.. إنَّ الذي بينهما وداً مهما يكن من شيء، فلعلَّ الصَّادق كان قد أخفق باكراً في قراءة نوازع الدكتور الترابي؛ ذلكم الشاب الباريسي العائد توَّاً من فرنسا، (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.