الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 7 حزيران (يونيو) 2017

الجبهة الثورية السودانية تطلق نداءً لدعم وحدة (الشعبية)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 يونيو 2017 ـ أطلقت الجبهة الثورية السودانية، نداءاً للقوى الوطنية لدعم وحدة الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، التي تعصف بها الخلافات منذ مارس الماضي.

JPEG - 40.8 كيلوبايت
قيادات(الثورية)تجتمع في باريس بحضور مبعوثين دوليين الأربعاء 9 سبتمبر 2015(سودان تربيون)

ودعت الجبهة الثورية في نداء أطلقته، الأربعاء، للتضامن مع الحركة الشعبية ومؤازرتها للتمسك ببرنامجها القائم على وحدة السودان على أسس جديدة، معتبرة أن "وحدة الحركة واستمرارها مع القوى المعارضة من أجل التغيير الشامل هو الضمان الوحيد لمخاطبة خصوصيات قضايا المناطق المهمشة ومناطق النزاعات".

وعادت خلافات الحركة إلى السطح في أعقاب تسرب رسالة من رئيسها مالك عقار يوم الثلاثاء اتهم فيها نائبه عبد العزيز الحلو، بالسعي لشق الحركة والجيش الشعبي وتنصيب نفسه رئيساً، وأعلن اعتزامه والأمين العام ياسر عرمان عدم الترشح لقيادة الحركة.

ووقع على النداء الذي أطلقته الجبهة الثورية كل من نصر الدين الهادي المهدي، نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية، وزينب كباشي، الأمين العام للجبهة الثورية، وأسامة سعيد، الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية، ومهدي داؤود الخليفة، عضو المجلس القيادي للجبهة، وعلي عسكوري، رئيس تجمع المتأثرين بالسدود.

وقالت الجبهة الثورية "إن جميع القوى السياسية المعارضة ومنظمات المجتمع المدني مثقفين وفنانين وناشطين وأفراد ومهتمين بالشأن العام مدعوين للتوقيع على النداء للتعبير عن تضامنهم ومؤازرتهم للحركة الشعبية للتمسك ببرنامجها الأساسي القائم على وحدة السودان على أسس جديدة ودعمها لمواصلة نضالها لتحقيق آمال وتطلعات السودانيين في بناء دولة القانون والعدالة والمساواة".

وأضافت "أن وحدة الحركة واستمرارها بذات الفعالية والرؤية في العمل مع القوى المعارضة من أجل برنامج التغيير الشامل هو الضمان الوحيد لمخاطبة خصوصيات قضايا المناطق المهمشة ومناطق النزاعات وهو طوق النجاة الأخير لبقاء السودان موحداً".

وأعربت الجبهة الثورية السودانية عن تضامنها مع الحركة للتمسك بوحدتها وبرنامجها للتغيير السياسي الشامل بما يحقق تطلعات السودانيين في الحرية والعدالة والديمقراطية.

وأوضحت أنها تؤمن بأن "برنامج التغيير الشامل الذي تتبناه الحركة وكل قوى التغيير هو الكفيل بإخراج السودان من وهدته وتضعضعه الحالي نتيجة القبضة الشمولية لنظام المؤتمر الوطني".

ودعت الحركة الشعبية للتمسك بوحدتها لأن أي إنقسام فيها يضعف المعارضة ويصب في مصلحة النظام، وزادت "كما ندعوها للتمسك ببرنامجها الأساسي القائم على وحدة السودان على أسس جديدة وعادلة".

وتابعت "ندعو قيادة الحركة الشعبية وأعضائها لمواصلة العمل مع كل القوى السياسية الأخرى لإسقاط نظام المؤتمر الوطني وإقامة دولة الحرية والديمقراطية والمواطنة بلا تمييز".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كُتّاب قيد الاستقطاب 2017-08-13 22:58:30 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) وقعت مؤخرا وبمحض الصدفة ضمن تلال وثائق ويكيليكس المسربة من مواقع الحكومات على وثيقة مثيرة للدهشة حملت توقيع وزير الخارجية السعودي، حفظه الله. وتتعلق الوثيقة بكاتب صحافي (...)

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (4-4) 2017-08-13 10:01:35 ناصف بشير الأمين في الجزء الأول من هذا المقال، قدمنا تلخيصا للوقائع و الأحداث الرئيسية لأزمة الحركة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال وذلك بالإعتماد على الوثائق والبيانات الصادرة من طرفي الخلاف كمصادر أولية. بدأت هذه (...)

في الشراكة الأوربيَّة مع أقطار في إفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الباسفيكي (1من 2) 2017-08-12 11:31:39 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk مقدِّمة لعلَّ كثيراً ما ميَّز الإنسان نفسه عن الحيوان ليس لأنَّه يفكِّر ويعقل فحسب، بل لأنَّ تفكيره قد هداه إلى ابتكار وسائل إنتاج غذائه وعلاجه ولباسه، وتسخير الموارد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.