الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 7 حزيران (يونيو) 2017

الجبهة الثورية السودانية تطلق نداءً لدعم وحدة (الشعبية)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 يونيو 2017 ـ أطلقت الجبهة الثورية السودانية، نداءاً للقوى الوطنية لدعم وحدة الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، التي تعصف بها الخلافات منذ مارس الماضي.

JPEG - 40.8 كيلوبايت
قيادات(الثورية)تجتمع في باريس بحضور مبعوثين دوليين الأربعاء 9 سبتمبر 2015(سودان تربيون)

ودعت الجبهة الثورية في نداء أطلقته، الأربعاء، للتضامن مع الحركة الشعبية ومؤازرتها للتمسك ببرنامجها القائم على وحدة السودان على أسس جديدة، معتبرة أن "وحدة الحركة واستمرارها مع القوى المعارضة من أجل التغيير الشامل هو الضمان الوحيد لمخاطبة خصوصيات قضايا المناطق المهمشة ومناطق النزاعات".

وعادت خلافات الحركة إلى السطح في أعقاب تسرب رسالة من رئيسها مالك عقار يوم الثلاثاء اتهم فيها نائبه عبد العزيز الحلو، بالسعي لشق الحركة والجيش الشعبي وتنصيب نفسه رئيساً، وأعلن اعتزامه والأمين العام ياسر عرمان عدم الترشح لقيادة الحركة.

ووقع على النداء الذي أطلقته الجبهة الثورية كل من نصر الدين الهادي المهدي، نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية، وزينب كباشي، الأمين العام للجبهة الثورية، وأسامة سعيد، الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية، ومهدي داؤود الخليفة، عضو المجلس القيادي للجبهة، وعلي عسكوري، رئيس تجمع المتأثرين بالسدود.

وقالت الجبهة الثورية "إن جميع القوى السياسية المعارضة ومنظمات المجتمع المدني مثقفين وفنانين وناشطين وأفراد ومهتمين بالشأن العام مدعوين للتوقيع على النداء للتعبير عن تضامنهم ومؤازرتهم للحركة الشعبية للتمسك ببرنامجها الأساسي القائم على وحدة السودان على أسس جديدة ودعمها لمواصلة نضالها لتحقيق آمال وتطلعات السودانيين في بناء دولة القانون والعدالة والمساواة".

وأضافت "أن وحدة الحركة واستمرارها بذات الفعالية والرؤية في العمل مع القوى المعارضة من أجل برنامج التغيير الشامل هو الضمان الوحيد لمخاطبة خصوصيات قضايا المناطق المهمشة ومناطق النزاعات وهو طوق النجاة الأخير لبقاء السودان موحداً".

وأعربت الجبهة الثورية السودانية عن تضامنها مع الحركة للتمسك بوحدتها وبرنامجها للتغيير السياسي الشامل بما يحقق تطلعات السودانيين في الحرية والعدالة والديمقراطية.

وأوضحت أنها تؤمن بأن "برنامج التغيير الشامل الذي تتبناه الحركة وكل قوى التغيير هو الكفيل بإخراج السودان من وهدته وتضعضعه الحالي نتيجة القبضة الشمولية لنظام المؤتمر الوطني".

ودعت الحركة الشعبية للتمسك بوحدتها لأن أي إنقسام فيها يضعف المعارضة ويصب في مصلحة النظام، وزادت "كما ندعوها للتمسك ببرنامجها الأساسي القائم على وحدة السودان على أسس جديدة وعادلة".

وتابعت "ندعو قيادة الحركة الشعبية وأعضائها لمواصلة العمل مع كل القوى السياسية الأخرى لإسقاط نظام المؤتمر الوطني وإقامة دولة الحرية والديمقراطية والمواطنة بلا تمييز".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة ١٩٢٤م 2018-07-23 07:35:46 ١٩٢٤ السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني ٢-٣ ياسر عرمان القبول المشترك وحق الآخرين في أن يكونوا آخرين، مفتاح بوابة المستقبل السوداني: لوحتان من عبق التاريخ: عند تحرير الخرطوم فى يناير ١٨٨٥ كان قائد (...)

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.