الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

(الجبهة العريضة) تجري مباحثات مع مسؤولين بوزارة الخارجية الالمانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 أكتوبر 2017 ـ أجرى وفد من (الجبهة الوطنية العريضة) برئاسة علي محمود حسنين، مباحثات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الالمانية، حول الوضع السياسي الراهن بالسودان.

JPEG - 38.1 كيلوبايت
قادة (الجبهة الوطنية العريضة) التقوا بمسؤولين ألمان

و التقى الوفد بمسؤولي مركز بعثات السلام الدولية بقيادة فان جينانت، خبير قسم التحليل.

وقال بيان عن الجبهة العريضة، إن النقاش تركز حول طرح "الجبهة الوطنية العريضة" والبديل الديمقراطي الذي تقترحه من إعادة هيكلة الدولة السودانية والتوزيع العادل للسلطة والثروة.

وتم تأسيس الجبهة الوطنية العريضة في 21 أكتوبر 2010 من كيانات سياسية وتجمعات إقليمية وأفراد لا ينتمون إلى أي كيان أو لا يقبلون بمواقف قياداتهم ولكنهم جميعاً يؤمنون بإسقاط النظام وعدم التحاور معه مبدئيا واستراتيجيا.

وأوضح البيان الذي تلقته (سودان تربيون) السبت أن الوفد التقى صباح الخميس كبار المسؤولين بوزارة الخارجية الالمانية بقيادة مسؤولة شؤون أفريقيا والسودان بالوزارة، وأن رئيس الجبهة على محمود حسنين، شرح رؤية وطرح الجبهة فيما يتعلق بالقضايا الوطنية.

وطالب حسنين الحكومة الالمانية والمجتمع الدولي بعدم الضغط على قوى المعارضة السودانية للحوار أو الجلوس مع النظام لأنه "غير قابل للإصلاح والتحسين".

وأكد أن الحوار سيودى إلى إطالة عمر النظام، كما حدث ذلك في كافة الإتفاقات التى أبرمتها بعض قوى المعارضة المدنية والمسلحة مع نظام الإنقاذ الشمولي الدكتاتوري.

وذكر البيان أن رئيس الجبهة قدم عرضا شرح فيه أبعاد خطورة نظام الانقاذ وتصديره للارهاب إلى دول الجوار والمحيط الاقليمي وتهديده للسلم والأمن الدوليين، قائلاً إن النطام أحد اسباب الهجرة الى أوروبا، "لذلك لايمكن أن يلعب أى دورأ فى أيقاف الهجرة أو الحد منها".

وأشار علي محمود الى تقاعس المجتمع الدولي عن تنفيذ قرارات المحكمة الجنائية الدولية بالقب على قادة النظام ومثولهم أمامها لإرتكابهم جرائم حرب، وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية فى دارفور.

كما أوضح أن الغرب لا يريد رئيسأ مقبوضا عليه، بل يريد رئيسا مطلوبا للعدالة الدولية لإبتزازه وإستغلاله والضغط عليه فى تنفيذ مخططاته وسياساته وأجندته، بدأ من إنفصال الجنوب.

وطالب المجتمع الدولي والمسؤولين ألالمان بعدم التعاون مع النظام "لانه سيستغل هذا الدعم في مواصلة إرتكاب جرائمه وموبقاته في حق المواطن والوطن".

وقال إن المسؤولون بوزارة الخارجية الالمانية أمنوا على جل أطروحات الجبهة الوطنية العريضة.

وأكد أن الوفد أمن على موقف الجبهة الرافض للجلوس والحوار مع نظام الإنقاذ متمسكاً بالدعوة لإسقاطه ، وتقديم قادته وأعوانه للمساءلة والمحاسبة على كافة الجرائم التي ارتكبوها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.