الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 11 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

الجبهة المتحدة للتحرير والعدالة تدعو (نداء السودان) لإنهاء الحوار مع الحكومة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 نوفمبر 2016 ـ دعت الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة بقيادة زينب كباشي، قوى "نداء السودان" لإعلان إنتهاء الحوار مع الحكومة ودعم خط المقاومة رداً على الرئيس السوداني عمر البشير بأن لا حوار سوى الحوار الوطني.

JPEG - 16.3 كيلوبايت
زينب كباشي رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة ـ "سودان تربيون"

وقالت "إلتف النظام على الحوار الذي تتبناه كل القوى السياسية طريقا غير مكلف لمعالجة أزمات البلاد، لأنه يريد حواراً بدون أي استحقاقات، واختار خيار الحل العسكري الذي يجهز له الآن من ميزانية الغذاء والدواء".

ودعا المكتب القيادي للجبهة "لإعلان انتهاء الحوار وتحلل نداء السودان من كل التزام وذلك دعما لخط المقاومة وردا علي اعلان رأس النظام بان لا حوار سوى حواره مع حلفائه".

كما أكد المكتب في بيان تلقته "سودان تربيون"، الجمعة، رفضه للقرارات الاقتصادية الأخيرة التي من شأنها مضاعفة معاناة الشعب السوداني.

وتابعت "بدد النظام موارد البلاد في حروب عبثية يصر عليها، واستباح منسوبيه المال العام، وولغوا في اختلاسه، ولم يتوانى هذا النظام الفاسد في تحميل الشعب السودان نتائج فشله في معالجة المشكلات الاقتصادية".

وأعلنت الحكومة السودانية ليل الخميس قبل الماضي، تحرير سعر الوقود والدواء وزيادة تعرفة الكهرباء ضمن ما عدته سياسات إصلاحية للإقتصاد الوطني.

ودعا المكتب القيادي الشعب لمزيد من التظاهر والاحتجاج للإطاحة بالنظام، موجهاً دعوة إلى المواطنين في شرق السودان لرفض سياسات النظام بالخروج للشارع والاحتجاج عليها.

كما حيا معتقلي المؤتمر السوداني وطالب بإطلاق سراحهم، معلناً تضامنه مع الأطباء في إضرابهم العادل.

وكانت قوى (نداء السودان) رهنت استمرارها في مفاوضات خارطة الطريقة مع الحكومة السودانية برعاية الوساطة الأفريقية بالتوصل لاتفاق وقف العدائيات، وأقرت وثيقة لموقف تفاوضي حول الاجتماع التحضيري لعملية الحوار.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

زمان التحولات 4 - 5 2017-02-19 16:50:07 الفرصة الرابعة بقلم : السر سيد أحمد افتتاح محطة توليد الكهرباء بسدي ستيت وعطبرة في شرق السودان مؤخرا يعتبر أهم اشارة على عودة رؤوس الاموال العربية الاستثمارية الحكومية الى السودان بعد الانفصال وان كانت سبقتها بعض رؤوس (...)

زمان التحولات 3-5 2017-02-18 15:57:48 لآ للمقاطعة، نعم للمشاركة بقلم : السر سيد أحمد شكلت أتفاقية السلام للعام 2005 معلما رئيسيا في علاقة القوى السياسية المعارضة بمختلف توجهاتها بنظام الانقاذ الذي رأت في وصوله الى سدة الحكم اغتصابا للسلطة عبر انقلاب عسكري (...)

التطبيع مع إسرائيل : السودان ضمن منظومة دول الإعتدال 2017-02-17 20:34:37 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com لا توجدُ قضيّة عادلة شغلت المجتمع الدولي لما يقرب من سبعة عقود مثل القضيّة الفلسطينية، فقد أغتصبت الأرض من سكانها الأصليين بقوة السلاح وبتواطؤ العالم الغربي، وأمريكا على وجه الخصوص، (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.