الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 22 كانون الثاني (يناير) 2016

الجزولي: الأمن أطلق سراح كوادر لـ (تيار الأمة الواحدة) بعد توقيفهم لساعات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 يناير 2016 ـ قال المنسق العام لتيار الأمة الواحدة، محمد علي الجزولي، إن جهاز الأمن والمخابرات السوداني، أطلق أربعة من كوادر التيار بعد توقيفهم لخمس ساعات، يوم الخميس، أثناء إجرائهم "استبيان مصور"، في جامعة السودان بالخرطوم.

JPEG - 9.6 كيلوبايت
المنسق العام لتيار الأمة الواحدة محمد علي الجزولي

وشنت الأجهزة الأمنية العام الماضي حملة اعتقالات شملت رموز للتيار السلفي الجهادي، طالت الجزولي والشيخ مساعد السديرة، وعدد من تلاميذه، ورئيس جماعة الإعتصام بالكتاب والسنة عمر عبد الخالق، ضمن حملة تستهدف الذين يحرضون الشباب على الالتحاق بـ "داعش".

وبحسب، تصريح للجزولي على صفحته في "فيسبوك" فإن الاستبيان كان وسط الطلاب حول "وحدة الأمة وتطلعات الشباب تجاه مستقبلها في ظل التمزق الذي تشهده المنطقة"، موضحا أن إجراء الاستبيان تم تصديقه من اتحاد الجامعة.

وقال الجزولي "لسنا خصما على أحد بل دعوة لوحدة الأمة بكل اتجاهاتها الفكرية ومذاهبها الفقهية ومدارسها الحركية من الحركة الإسلامية المقاصدية وإلى الحركة السلفية الجهادية فكلها مدارس في النظر ومشارب في الفهم".

وتابع "تحويل هذه الجهود لمواجهة أعداء الأمة وعدم تفريغها داخليا لننيب عن عدونا في تدمير بعضنا البعض هو الشغل الشاغل لتيار الأمة الواحدة فلسنا بديلا عن أحد بل سند لكل أحد في ما أصاب فيه ونصح مخلص له في ما أخطأ".

وأطلقت السلطات في سبتمبر الماضي، سراح المنسق العام لتيار الأمة الواحدة، بعد أن قضى في الاعتقال نحو 3 أشهر، إثر إعادة اعتقاله في 29 يونيو المنصرم، عقب 4 أيام من اطلاق سراحه من إعتقال دام 8 أشهر.

وينشط الجزولي وعدد من تلاميذه على وسائط التواصل الاجتماعي، وحذر الرجل اخيرا الحكومة السودانية من مغبة الاتجاه نحو التطبيع مع إسرائيل، بعد صدور تصريحات من مسؤولين في الحكومة ولجان الحوار الوطني بشأن الأمر.

وقال الجزولي في مداخلة على حائطه في (فيسبوك) بعنوان "المؤتمر الوطني والإنتحار"، يوم الثلاثاء الماضي: "يا قاصري النظر لا تقبلوا على حتفكم من حيث ترجون النجاة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شبح الحركة الإسلامية 2017-10-16 18:49:40 كتبت :سلمى التجاني يتمركز فكر الحركة الإسلامية حول مفهوم الحاكمية لله ، كمفهومٍ فضفاضٍ ينبثق منه منهج وشعارات وبرامج الحركة . على المستوى التنظيمي وكمدخلٍ للإنتماء تصبح آيات الحاكمية الثلاث ( ٤٤، ٤٥،٤٧ سورة المائدة ) ( (...)

تنازلات الخرطوم في الطريق لرفع العقوبات الأمريكية 2017-10-11 22:14:26 كتب :عبدالحميد أحمد "إن قرار تخفيف العقوبات جاء بعد نحو 16 شهراً من الجهود الدبلوماسية المكثفة للتوصل إلى انفراجة مع السودان" قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، وأضافت: "إن الخطوة إقرار بالتصرفات الإيجابية (...)

هل تقرير المصير هو الحل الأمثل والوحيد الذي يجب إعتماده؟ 2017-10-10 17:19:18 كتب : مبارك أردول لقد إطلعت على بيان صادر بالأمس نصه إن المؤتمرين في مؤتمر للحركة الشعبية لتحرير السودان بجبال النوبة قد ضمنوا حق تقرير المصير كحل نهائي لمعالجة المشكلة السياسية التي تعاني منها المنطقة. ولكن مهما كتبت من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.