الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الجيش السوداني يحبط محاولة تسلل 22 أجنبيا إلى ليبيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 26 أكتوبر 2016 ـ أعلن الجيش السوداني، الأربعاء، أنه أوقف 22 أجنبيا كانوا في طريقهم إلى ليبيا عبر الصحراء، شمال غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور، كما أكد القبض على أكبر عصابة للنهب المسلح في الولاية تقوم بقطع الطرق على السيارات التجارية.

JPEG - 24.6 كيلوبايت
أجانب كانوا في طريقهم إلى ليبيا عبر الصحراء شمال غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور ـ 26 أكتوبر 2016 "سودان تربيون"

وقال قائد الفرقة السادسة مشاه بالفاشر اللواء أشرف الرفاعي في تصريحات صحفية الأربعاء، إن قوة تتبع لاستخبارات قيادة الفرقة السادسة مشاه بولاية شمال دارفور تمكنت من إحباط عملية تهريب لعدد 22 اجنبى - صوماليون - على متن سيارة (لاندكروز) في طريقهم الى الحدود الشمالية الغربية صوب ليبيا.

وفي أغسطس الماضي أحبطت الاستخبارات العسكرية في الفاشر محاولة تهريب 26 أجنبيا منهم 24 صوماليا وكينيان بمنطقة أم كدادة شرق الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وأكد اللواء أشرف الرفاعي أن شعبة استخبارات الفرقة ألقت القبض على أفراد عصابة التهريب ومعها مجموعة من الصوماليين، وأعلن إعادة مجموعة المتسللين إلى السلطات المختصة بولاية شمال دارفور، تهميدا لإعادتهم الى بلادهم.

وأشار إلى أن العصابات تعمل في التهريب من دول "كينيا، أوغندا، الصومال، اريتريا واثيوبيا" عبر شمال دارفور إلى ليبيا ومنها إلى أوروبا.

وقال "نرسل رسالة لكل المهربين ولكل منتهكي حقوق الانسان، لا توجد ثغرة لكم، لأن القوات المسلحة بالمرصاد، لكل ضعاف النفوس الذين يتاجرون ويهربون البشر"، موضحا أن هذه المجموعة هي الخامسة من نوعها التي تضبط في الحدود الشمالية لولاية شمال دارفور.

إلى ذلك كشف قائد الفرقة أن القوات المسلحة استطاعت الثلاثاء،القبض على أكبر عصابة للنهب المسلح بالولاية، موضحاً أنهم ينتمون لمجموعة عبد الله بنده الذي يتبع لإحدى الحركات المسلحة، ودرجت على قطع الطريق القوافل التجارية المتجهة الى مدينة الطينة، ونهب الممتلكات وترويع المواطنين.

وقال"تم القبض على أفراد العصابة بكامل أسلحتها، وسياراتها وسيقدمون للمحاكمة العادلة بعد إكمال التحري معهم".

وفي يوليو الماضي أكد قائد قوات "الدعم السريع"، اللواء محمد حمدان دقلو الشهير بـ(حميدتي) جاهزية قواته لتأمين الحدود ومنع عمليات تهريب البشر إلى ليبيا ومصر، قائلا إنها أوقفت حوالي 600 أثيوبي، بجانب ضبط عمليات أخرى لتهريب البشر بالحدود السودانية المصرية وبمنطقة النخيل بالصحراء الكبرى في طريقهم الى ليبيا، ومنها الى أوروبا وأميركا.

كما أعلن (حميدتي)، أن قواته وضمن عمليات تمشيط الصحراء الغربية بالولاية الشمالية، تمكنت من القبض على أكثر من 300 شخص بمنطقة "الشفرليت" على الحدود السودانية الليبية، متجهين إلى ليبيا في هجرة غير مشروعة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (1+2) 2018-04-22 18:01:42 كتب: السر سيد أحمد الاعلان التحريري المنشور في موقع "أويل برايس" المتخصص في الشؤون النفطية يوم الاحد الماضي عن حقل الروات جنوب غرب كوستي وأثار الكثير من الاهتمام واللغط لم يكن الوحيد من نوعه، فقد لحقه أعلان أخر في نفس (...)

بعد إذن زرقاء اليمامة 2018-04-22 15:19:13 كتب : د.عبد اللطيف البوني (1 ) في المقالات الثلاثة الأخيرة ذهبنا في اتجاه أن الاختراقات التي حدثت في محصول القطن والتي جاءت متأخرة في محصول القمح والتي يمكن ان تمهد للاختراق كبير في العام القادم، وذكرنا بعض نقاط القوة (...)

في الجزيرة نزرع أملنا 2018-04-22 15:16:42 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أجد العذر للسادة الذين اندهشوا من الكلام الذي سقناه من أن السياسات الزراعية الجديدة تجاه محصولي القطن والقمح في مشروع الجزيرة في موسم 2017\2018 الحالي احدثت اختراقاً وانه يمكن التوسع في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.