الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

الجيش السوداني يعلن عن مناورات جوية بعد إنجازه تمارين بحرية وبرية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 أكتوبر 2017 ـ كشف الجيش السوداني عن إجرائه مناورات جوية في غضون أيام بعد أن أنهى، الخميس، مناورات للقوات البرية في الصحراء الواقعة شمالي الخرطوم وأخرى بحرية بولاية البحر الأحمر "شرق".

JPEG - 23.1 كيلوبايت
الجيش السوداني في مناورات (أحفاد تهراقا) البرية شمال الخرطوم ـ الخميس 26 أكتوبر 2017

وشهدت منطقة "فيجاب" شمالي بورتسودان على ساحل البحر الأحمر مناورات للقوات البحرية باسم (نار السواحل)، خلال أكتوبر الحالي.

وقال رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي لدى مخاطبته ختام مناورات "أحفاد تهراقا" للقوات البرية، الخميس، إن "القوات المسلحة في أعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية"، وتابع "نحن في مرحلة جديدة وندرك التحديات ولن نخذل شعب السودان وجاهزين للدفاع عنه وحماية مكتسباته".

وجرت فعاليات مشروع (أحفاد تهراقا) للقوات البرية، التي اختتمت يوم الخميس، على مدى أكثر من شهر في منطقة "أم الحسن" الصحراوية التابعة للولاية الشمالية.

وأكد عدوي استمرار تنفيذ استراتيجية التدريب وإعداد القوة معددا ما تم انجازه من مشروعات في هذا المجال منذ بداية العام 2017 وحتى المراحل الختامية لكل القوى الرئيسية.

وأشار إلى مناورات (نار السواحل) التي نفذتها القوات البحرية الأيام الفائتة ومشروع (أحفاد تهراقا) للقوات البرية والمناورات الجوية (الفجر7) المرتقبة في الأيام القادمة.

وشهد القائد الأعلى للجيش، الرئيس عمر البشير ختام فعاليات مناورات "أحفاد تهراقا" بحضور وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض بن عوف ووالي الشمالية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأكد البشير حرص الدولة على تحقيق الأمن والاستقرار، وحيا "أدوار القوات المسلحة وأفرادها المنتشرين في كل المواقع حماية للبلاد والقوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن والدفاع عن أرض الحرمين الشريفين".

وتعهد باستكمال توفير كل احتياجات القوات المسلحة والاهتمام بأفرادها وأشار الى الطفرة الكبيرة التي تم إنجازها في مجال الصناعات الدفاعية التي حققت الاكتفاء للجيش من جميع احتياجاته، مشيدا بمناورات "أحفاد تهراقا" وأهدافها الاستراتيجية.

جدد القائد الأعلى للقوات المسلحة الدعوة لحاملي السلاح للاستجابة لنداء السلام وصوت العقل والحوار، مشيرا إلى تجديد وقف إطلاق النار مؤخرا حقنا للدماء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.