الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

الجيش السوداني يعلن عن مناورات جوية بعد إنجازه تمارين بحرية وبرية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 أكتوبر 2017 ـ كشف الجيش السوداني عن إجرائه مناورات جوية في غضون أيام بعد أن أنهى، الخميس، مناورات للقوات البرية في الصحراء الواقعة شمالي الخرطوم وأخرى بحرية بولاية البحر الأحمر "شرق".

JPEG - 23.1 كيلوبايت
الجيش السوداني في مناورات (أحفاد تهراقا) البرية شمال الخرطوم ـ الخميس 26 أكتوبر 2017

وشهدت منطقة "فيجاب" شمالي بورتسودان على ساحل البحر الأحمر مناورات للقوات البحرية باسم (نار السواحل)، خلال أكتوبر الحالي.

وقال رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي لدى مخاطبته ختام مناورات "أحفاد تهراقا" للقوات البرية، الخميس، إن "القوات المسلحة في أعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية"، وتابع "نحن في مرحلة جديدة وندرك التحديات ولن نخذل شعب السودان وجاهزين للدفاع عنه وحماية مكتسباته".

وجرت فعاليات مشروع (أحفاد تهراقا) للقوات البرية، التي اختتمت يوم الخميس، على مدى أكثر من شهر في منطقة "أم الحسن" الصحراوية التابعة للولاية الشمالية.

وأكد عدوي استمرار تنفيذ استراتيجية التدريب وإعداد القوة معددا ما تم انجازه من مشروعات في هذا المجال منذ بداية العام 2017 وحتى المراحل الختامية لكل القوى الرئيسية.

وأشار إلى مناورات (نار السواحل) التي نفذتها القوات البحرية الأيام الفائتة ومشروع (أحفاد تهراقا) للقوات البرية والمناورات الجوية (الفجر7) المرتقبة في الأيام القادمة.

وشهد القائد الأعلى للجيش، الرئيس عمر البشير ختام فعاليات مناورات "أحفاد تهراقا" بحضور وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض بن عوف ووالي الشمالية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأكد البشير حرص الدولة على تحقيق الأمن والاستقرار، وحيا "أدوار القوات المسلحة وأفرادها المنتشرين في كل المواقع حماية للبلاد والقوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن والدفاع عن أرض الحرمين الشريفين".

وتعهد باستكمال توفير كل احتياجات القوات المسلحة والاهتمام بأفرادها وأشار الى الطفرة الكبيرة التي تم إنجازها في مجال الصناعات الدفاعية التي حققت الاكتفاء للجيش من جميع احتياجاته، مشيدا بمناورات "أحفاد تهراقا" وأهدافها الاستراتيجية.

جدد القائد الأعلى للقوات المسلحة الدعوة لحاملي السلاح للاستجابة لنداء السلام وصوت العقل والحوار، مشيرا إلى تجديد وقف إطلاق النار مؤخرا حقنا للدماء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)

يوسف حسين لو ولد قبل مائة عام لكان ولياً يزار 2017-11-18 23:00:09 كتب : ياسر عرمان منذ أن إلتقيته للمرة الأولى في سجن كوبر وأمضيت معه عاماً في قسم الكرنتينة (ب) في الفترة من مارس ١٩٨٤م – الي فبراير ١٩٨٥م، ظل طيف يوسف حسين وملامحه النضيرة دائماً في خاطري، تمر أزمنة مشرقة وأخرى عجاف (...)

لينين الكاتب: زيارة قصيرة في مئوية الثورة الروسية 2017-11-18 09:02:30 مجدي الجزولي صدرت في عيد الثورة الروسية المائة هذا العام سلسلة من الكتب غنية البحث وحسنة الصياغة تروم الدروس والعبر وتستنطق الصامت من الأرشيف السوفييتي. بعضها استلهم بطولة لينين، السياسي المثقف صاحب الإرادة التي جرت (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.