الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

الحزب الحاكم: الإجراءات الإقتصادية لمواجهة الحصار والحرب على السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 نوفمبر 2016 ـ قال نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان إبراهيم محمود، السبت، إن الإجراءات الإقتصادية التي أقرتها الحكومة هي احدى الإصلاحات لمواجهة آثار الحصار والحرب المفروضة على البلاد.

JPEG - 20.6 كيلوبايت
مساعد البشير ونائبه في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ابراهيم محمود حامد

وتجدد واشنطن عقوبات اقتصادية على السودان منذ العام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وأكد نائب رئيس الحزب الحاكم أن الإجراءات الإقتصادية "تأتي لدعم الضعفاء وتخفيف آثار الإصلاح الاقتصادي الذي تمارسه الكثير من الدول نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية".

وقال "إن الاجراءات الاقتصادية الأخيرة هي إحدى الاصلاحات لمواجهة آثار الحصار والحرب المفروضة على السودان، وتأتي لدعم الضعفاء وتخفيف آثار الاصلاح الاقتصادي الذي تمارسه الكثير من الدول نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية".

وأعلنت الحكومة السودانية، ليل الخميس قبل الماضي، تحرير سعر الوقود والدواء وزيادة تعرفة الكهرباء ضمن ما عدته سياسات إصلاحية للإقتصاد الوطني.

وقال ابراهيم محمود لدى مخاطبته فاتحة ملتقى تفاكري لقيادات المرأة بالخرطوم، يوم السبت، "هدفنا إقامة حكومة وفاق وطني مرتكزاتها بناء الأمة وإصلاح الحياة الاقتصادية والسياسية".

وأوضح أن برامج الحكومة في المرحلة القادمة ترتكز على الاهتمام بالتعليم والصحة والمياه وزيادة الإنتاج.

في ذات السياق أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، السبت، أن الإجراءات الإقتصادية لا تتعارض مع توصيات اللجنة الإقتصادية بالحوار الوطني مبيناً "أن الإصلاحات الأخيرة تضع الإقتصاد في المسار الصحيح".

وذكر أن السياسات متفق عليها بين الحكومة وشركائها من القوى السياسية موضحاً أن القرارات الإقتصادية هدفها الإصلاح وإيجاد تعزيزات لموارد الدولة وزيادة قدرتها في عملية الإنتاج والإنتاجية.

وأشار إلى أن نظام الحافز الذي أعلنه بنك السودان بتحرير سعر صرف الدولار جزئيا يفتح الباب واسعاً لإعادة توازن القطاع الصناعي وسد الفجوة الداخلية.

وأكد محمود استمرار الدولة في دعم الشرائح الفقيرة عبر صناديق الدعم الاجتماعي والتأمين الصحي وزيادة رأس مال التمويل الأصغر، موضحا أن الإصلاحات جاءت في صالح الشرائح الضعيفة وذوي الدخل المحدود ـ حسب تعبيره ـ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

طه القرشي في الميزان 2017-06-18 20:42:41 مصطفى عبدالعزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) في رواية (حفلة التيس) لماريو بارغاس يوسا يقوم الحضور في الحانة، من المستمعين الى أحاديث الصياد، تلقائيا بخصم عدد من الكيلوجرامات، داخل اذهانهم، من وزن كل سمكة يزعم الرجل (...)

إنها أزمة السودان وليست أزمة الخليج 2017-06-15 15:09:53 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com نشبت الأسبوع الماضي أزمة عميقة وغير مسبوقة بين دولة قطر من جانب وعدد من دول الخليج بقيادة السعودية والإمارات ومعهم مصر من جانب آخر، وقد أدت تلك الأزمة لقطع العلاقات الدبلوماسية (...)

تجدد المواعظ والعبر... مما استجد بين السعودية وقطر 2017-06-15 14:55:29 د. غازي صلاح الدين العتباني ـ رئيس حركة الإصلاح الآن من بين جميع الأحداث التي حوتها الأعوام المائة الأخيرة، تطل حادثة المواجهة بين السعودية وقطر من موقع متقدم. مائة عام تتصدرها مقايضات بريطانيا وفرنسا على جثة العالم (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.