الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

الحزب الحاكم: الإجراءات الإقتصادية لمواجهة الحصار والحرب على السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 نوفمبر 2016 ـ قال نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان إبراهيم محمود، السبت، إن الإجراءات الإقتصادية التي أقرتها الحكومة هي احدى الإصلاحات لمواجهة آثار الحصار والحرب المفروضة على البلاد.

JPEG - 20.6 كيلوبايت
مساعد البشير ونائبه في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ابراهيم محمود حامد

وتجدد واشنطن عقوبات اقتصادية على السودان منذ العام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وأكد نائب رئيس الحزب الحاكم أن الإجراءات الإقتصادية "تأتي لدعم الضعفاء وتخفيف آثار الإصلاح الاقتصادي الذي تمارسه الكثير من الدول نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية".

وقال "إن الاجراءات الاقتصادية الأخيرة هي إحدى الاصلاحات لمواجهة آثار الحصار والحرب المفروضة على السودان، وتأتي لدعم الضعفاء وتخفيف آثار الاصلاح الاقتصادي الذي تمارسه الكثير من الدول نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية".

وأعلنت الحكومة السودانية، ليل الخميس قبل الماضي، تحرير سعر الوقود والدواء وزيادة تعرفة الكهرباء ضمن ما عدته سياسات إصلاحية للإقتصاد الوطني.

وقال ابراهيم محمود لدى مخاطبته فاتحة ملتقى تفاكري لقيادات المرأة بالخرطوم، يوم السبت، "هدفنا إقامة حكومة وفاق وطني مرتكزاتها بناء الأمة وإصلاح الحياة الاقتصادية والسياسية".

وأوضح أن برامج الحكومة في المرحلة القادمة ترتكز على الاهتمام بالتعليم والصحة والمياه وزيادة الإنتاج.

في ذات السياق أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، السبت، أن الإجراءات الإقتصادية لا تتعارض مع توصيات اللجنة الإقتصادية بالحوار الوطني مبيناً "أن الإصلاحات الأخيرة تضع الإقتصاد في المسار الصحيح".

وذكر أن السياسات متفق عليها بين الحكومة وشركائها من القوى السياسية موضحاً أن القرارات الإقتصادية هدفها الإصلاح وإيجاد تعزيزات لموارد الدولة وزيادة قدرتها في عملية الإنتاج والإنتاجية.

وأشار إلى أن نظام الحافز الذي أعلنه بنك السودان بتحرير سعر صرف الدولار جزئيا يفتح الباب واسعاً لإعادة توازن القطاع الصناعي وسد الفجوة الداخلية.

وأكد محمود استمرار الدولة في دعم الشرائح الفقيرة عبر صناديق الدعم الاجتماعي والتأمين الصحي وزيادة رأس مال التمويل الأصغر، موضحا أن الإصلاحات جاءت في صالح الشرائح الضعيفة وذوي الدخل المحدود ـ حسب تعبيره ـ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.