الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 شباط (فبراير) 2012

الحزب الحاكم فى السودان يدرس تغيير اسمه الى "حزب الله"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 فبراير 2012 - كشف حاكم ولاية القضارف بشرق السودان كرم الله عباس عن اتجاه فى اروقة حزب المؤتمر الوطني الحاكم لتغيير اسمه الى "حزب الله" امعانا فى تأكيد تمسك الحزب بالشريعة الاسلامية.

JPEG - 23.7 كيلوبايت
شعار حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان

و يشهد السودان منذ انفصال الجنوب في يوليو العام الماضي تزايداً مضطرداً في الاصوات المنادية بتطبيق الشريعة الاسلامية. و كان الرئيس السوداني و زعيم حزب المؤتمر الوطني عمر البشير قد اعلن في وقت سابق ان دستور البلاد القادم سيعكس واقع السودان الجديد بعد الانفصال، حيث قال انه لا مجال للحديث عن اي دين غير الاسلام او لغة غير العربية.

وفي سياق منفصل وجه عباس الاجهزة الامنية فى ولايته بعدم اعتراض انشطة القوى السياسية المعارضة فى الولاية والسماح لها باقامة ندوات ومنابر بعد اخطار السلطات المحليه المناط بها توفير التأمين والحماية.

وقال الوالى مخاطبا اعضاء حكومته التى ادت القسم امس ان الولاية مفتوحة امام الجميع للتنافس السياسى الراشد واقترح على قادة الاحزاب فى المعارضة مبادرة للجلوس تحت "الشجرة" والتخلى عن ما اسماه نزوات النفوس والملفات الخاصة.

وسمى منطقة "باسند" بولاية القضارف لتكون مقرا للاجتماع المقترح لبحث المشاركة فى حكومة الوطن على ان يقودها الرئيس عمر البشير باعتباره منتخبا من الشعب وتضمن مقترح الوالى انشاء الاحزاب مجلسا رئاسيا للتقرير حول مصير البلاد بمشاركة القوات النظامية بمختلف مسمياتها واشار لامكانية اصدار ما يتفق عليه فى شكل موجهات لفترة انتقالية تعقبها انتخابات على غرار التى اجريت مؤخرا بالقضارف، جازما بانها جسدت معانى النزاهة.

وقطع الوالى بعدم نيته الترشح لولاية ثانية وكشف عن ابلاغه المركز بقراره نافيا ما يشاع عن تضجر الحكومة المركزية وعدم رضائها بعد مطالبته بمقاضاة وزير المالية الاتحادى بشان التراخى فى الدفع بمستحقات الولاية التنموية.

و اضاف كرم الله (انتو قايلين عمر البشير والحاج ادم ونافع عاوزين ناس ضعاف؟؟ ) وشدد عباس على اتباع النظم المحاسبية والمالية لضبط الانفاق على المال العام، قائلاً (لن احمى اى وزير او خفير او معتمد او مستشار)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المهنيون والتنسيقية وما بينهما 2019-11-19 20:39:14 بقلم : محمد عتيق عندما انفجرت المظاهرات الشعبية منتصف ديسمبر ٢٠١٨ في البلاد ،وآثرت القوى السياسية وعلى رأسها نداء السودان الدفع بلافتة المهنيين لقيادة الثورة لأسباب بعضها موضوعية وأخرى تكتيكية ، كان على قوى المعارضة (...)

"خليك مع الزمن " وضد العنصرية 2019-11-18 20:08:46 اْحتفي برمضان زائد جبريل ياسر عرمان المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق ، ولم يعد موجوداً في الخريطة مثلما كان ذاخراً باطياف البشر واللغات (...)

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.