الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 شباط (فبراير) 2012

الحزب الحاكم فى السودان يدرس تغيير اسمه الى "حزب الله"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 فبراير 2012 - كشف حاكم ولاية القضارف بشرق السودان كرم الله عباس عن اتجاه فى اروقة حزب المؤتمر الوطني الحاكم لتغيير اسمه الى "حزب الله" امعانا فى تأكيد تمسك الحزب بالشريعة الاسلامية.

JPEG - 23.7 كيلوبايت
شعار حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان

و يشهد السودان منذ انفصال الجنوب في يوليو العام الماضي تزايداً مضطرداً في الاصوات المنادية بتطبيق الشريعة الاسلامية. و كان الرئيس السوداني و زعيم حزب المؤتمر الوطني عمر البشير قد اعلن في وقت سابق ان دستور البلاد القادم سيعكس واقع السودان الجديد بعد الانفصال، حيث قال انه لا مجال للحديث عن اي دين غير الاسلام او لغة غير العربية.

وفي سياق منفصل وجه عباس الاجهزة الامنية فى ولايته بعدم اعتراض انشطة القوى السياسية المعارضة فى الولاية والسماح لها باقامة ندوات ومنابر بعد اخطار السلطات المحليه المناط بها توفير التأمين والحماية.

وقال الوالى مخاطبا اعضاء حكومته التى ادت القسم امس ان الولاية مفتوحة امام الجميع للتنافس السياسى الراشد واقترح على قادة الاحزاب فى المعارضة مبادرة للجلوس تحت "الشجرة" والتخلى عن ما اسماه نزوات النفوس والملفات الخاصة.

وسمى منطقة "باسند" بولاية القضارف لتكون مقرا للاجتماع المقترح لبحث المشاركة فى حكومة الوطن على ان يقودها الرئيس عمر البشير باعتباره منتخبا من الشعب وتضمن مقترح الوالى انشاء الاحزاب مجلسا رئاسيا للتقرير حول مصير البلاد بمشاركة القوات النظامية بمختلف مسمياتها واشار لامكانية اصدار ما يتفق عليه فى شكل موجهات لفترة انتقالية تعقبها انتخابات على غرار التى اجريت مؤخرا بالقضارف، جازما بانها جسدت معانى النزاهة.

وقطع الوالى بعدم نيته الترشح لولاية ثانية وكشف عن ابلاغه المركز بقراره نافيا ما يشاع عن تضجر الحكومة المركزية وعدم رضائها بعد مطالبته بمقاضاة وزير المالية الاتحادى بشان التراخى فى الدفع بمستحقات الولاية التنموية.

و اضاف كرم الله (انتو قايلين عمر البشير والحاج ادم ونافع عاوزين ناس ضعاف؟؟ ) وشدد عباس على اتباع النظم المحاسبية والمالية لضبط الانفاق على المال العام، قائلاً (لن احمى اى وزير او خفير او معتمد او مستشار)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.