الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 آب (أغسطس) 2016

الحزب الحاكم في السودان يتحاشى إتخاذ إجراء ضد قيادي متهم بمخالفات مالية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 أغسطس 2016 - قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان انه لن يتدخل في قضية احد أبرز مسؤوليه بعد أن بات يواجه اتهامات في قضايا ذات صلة بتجاوزات مالية ، وأكد أن القيادي يمارس مهامه الحزبية دون أن يواجه أي إجراءات باعتبار أن القضية ليست سياسية.

JPEG - 16.9 كيلوبايت
نائب رئيس المؤتمر الوطني في ولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان

وحددت محكمة المال العام منتصف أغسطس الجاري موعدا للبدء في محاكمة المدير العام الأسبق للتلفزيون الرسمي، ونائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم ، والمستشار الصحفي الأسبق لرئيس السوداني محمد حاتم سليمان تحت اتهامات تتعلق بمخالف قانون الإجراءات المالية والمحاسبية وقانون الشراء والتعاقد ولائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض إبان توليه إدارة التلفزيون.

وقال نائب رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني اللواء طيار عبد الله صافي النور أن " حزبه يثق في القضاء ولن يتدخل قط في قضية نائب رئيس الحزب بولاية الخرطوم محمد حاتم التي أحالتها نيابة المال العام الي القضاء".

وأضاف صافي النور إن حزبه "لم يقم باتخاذ أي إجراءات بحق سليمان حيث مازال يمارس نشاطه كالمعتاد خاصة وان قضيته ليس سياسية ولا تمت لحزب بصلة".

والقت السلطات القبض علي محمد حاتم سليمان الأسبوع الماضي ، وأودعته الحبس بقسم شرطة الخرطوم شمال للتحقيق معه في بلاغات تتعلق بقضايا مالية أوردها تقرير ديوان هيئة المظالم حول مخالفات في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الذي قدم للبرلمان خلال الشهر الماضي.

وثار جدل كثيف في وسائل التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية في أعقاب تقارير تحدثت عن تدخل وزير العدل ووالي الخرطوم للافراج عن القيادي الذي اوقف الاثنين الماضي، وواجه الوزير على اثر الخطوة اتهامات باستغلال نفوذه للإفراج عن القيادي الحزبي.

واضطر الوزير لنشر مقال في عدد من الصحف ترافع فيه عن خطوته وأكد ان سبب وراء ذهابه الى الحبس هو التأكيد للمشكو ضده على عدم وجود تأثير على سير العدالة بغرض، كما ظن المتهم بعد رفضه الخروج بضمان صدقه وكيل النيابة في نفس تاريخ القبض عليه.

وفي تطور لاحق صدر قرار باعفاء وكيل وزارة الاعلام عبد الماجد هارون من منصبه بقرار من رئيس الجمهورية ليل الأريعاء.

وتحدثت تقارير إعلامية نشرت في الخرطوم الخميس عن علاقة محتملة بين إعفاء الوكيل وقضية نائب رئيس المؤتمر الوطني ووجود صراع بين الرجلين كان السبب في تحريك الاجراءات القضائية في مواجهة حاتم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.