الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 12 تموز (يوليو) 2017

الحزب الحاكم في السودان يحمل واشنطن تبعات تأجيل رفع العقوبات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 يوليو 2017 - أعرب المكتب القيادي للمؤتمر الوطني الحاكم في السودان عن أسفه لتمديد مهلة رفع العقوبات الأميركية، وحمل إدارة ترامب التبعات الأمنية والسياسية والاقتصادية التي سيخلفها القرار.

JPEG - 23.7 كيلوبايت
شعار حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان

وناقش الاجتماع قرار الإدارة الأميركية بتمديد النظر في العقوبات رغم تعهداتها السابقة وتأكيداتها على المستوى السياسي والأمني بتعاون السودان وإلتزامه بالمسارات الخمسة.

وأكد المكتب القيادي استمرار الحكومة في مساعيها الدولية والمضي قدماً لبناء مصالح مشتركة تقوم على احترام الاخر وتحقيق مصالح الشعوب ورفع الظلم عنها.

وقال مساعد الرئيس و نائب رئيس المؤتمر الوطني أبراهيم محمود فى تصريحات صحفية عقب اجتماع المكتب القيادي برئاسة عمر البشر،انفض فى ساعة متأخرة من ليل الأربعاء أن "السودان يأسف لصدور القرار لانه أوفى بكل متطلبات المسارات الخمسة".

وأشار الى ان الدولة "واجهت تحديات كبيرة وحصار لاكثر من 20 عاماً وتستطيع الآن الاعتماد على مورادها الذاتية وقدرات شعبها".

وتابع "القرار يمكن ان يستغله المتمردون الذين يريدون زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد، وعلى الجهة التي اصدرته تحمل تبعاته الأمنية والسياسية".

وقال حامد إن العالم يتنظر من السودان لعب أدوار مهمة على محيطه الإقليمي ودول الجوار في تحقيق الأمن والاستقرار، وتابع " لكن القرار يشجع اصحاب المصالح الشخصية على زعزعة الأمن والاستقرار داخل البلاد والدول المحيطة بها.

واعتبر الحزب الحاكم في بيان تلقته (سودان تربيون) إبقاء العقوبات علي السودان يضر بالتطور الإيجابي في العلاقة بين البلدين علاوة على مافيه من انتهاك صارخ لحقوق الانسان والقانون الدولي.

وأشار البيان الى أن القرار الأميركي يعمل كذلك علي تشجيع رافضي السلام وحملة السلاح لمواصلة زعزعة الاستقرار في المنطقة والإقليم.

وانتقد الحزب الحاكم ما أسماه نكران وجحود الادارات المتعاقبة على الولايات المتحدة برغم حرص الخرطوم المستمر على إقامة علاقات متوازنة مع الولايات المتحدة اساسها "الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأضاف "تم فرض أقسي عقوبات علي الشعب السوداني لمدة تجاوزت العشرين عاما وانتهكت فيها حقوق المواطن السوداني في الصحة والتعليم وفِي كثير من مجالات الحياة المتعددة.. ومع كل ذلك استمر السودان في تعاونه الصادق مع المجتمع الدولي وفقا لقناعاته المبدئية وتنفيذا لالتزاماته وتعهداته التي يقرها القانون الدولي والوجدان السليم".

وأشار البيان الى أن السودان واصل سعيه الدؤوب لبناء علاقة مستقرة مع أمريكا بانطلاقة خطة "المسارات الخمسة" وأن المؤسسات الأميركية نفسها شهدت بصدق تعاونه وحسن إلتزامه بتعهداته الدولية والإقليمية.

وأضاف "كانت كل الدلائل تشير الي الرفع الكامل للعقوبات الجائرة علي السودان وأهله ولكن جاء القرار مخيبا للآمال ومخالفا للعهود والتعهدات كما في المرات السابقة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.