الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 25 تموز (يوليو) 2016

الحزب الحاكم: موقف قوى (نداء السودان) بعد اجتماع باريس (ملتبس)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 يوليو 2016 ـ عدّ حزب المؤتمر الوطني الحاكم موقف قوى "نداء السودان" بعد اجتماع باريس الأخير "ملتبس" واستبعد عقد أي لقاء تحضيري للحوار بين المعارضة والحكومة في الخارج.

JPEG - 23.1 كيلوبايت
المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطني ياسر يوسف

وأقرت قوى "نداء السودان" التي أنهت اجتماعاتها بالعاصمة الفرنسية الخميس الماضي، بحدوث مستجدات ربما تمهد لتوقيعها على خارطة الطريق الأفريقية، منها عقد المؤتمر التحضيري، وذلك وسط رفض قوى معارضة بالداخل لمبدأ الحوار مع النظام الحاكم.

وقال المتحدث باسم المؤتمر الوطني وزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف إن خارطة الطريق واضحة في بندها الثالث الذي نص على أن يكون هناك اجتماعاً لآلية الحوار وحركات دارفور والحركة الشعبية ـ شمال، وحزب الأمة القومي.

وأشار إلى أنها ذكرت ضرورة إلحاق قوى المعارضة بالحوار الجاري في قاعة الصداقة لمناقشة القضايا القومية، وزاد: "كيف يكون هناك لقاء تحضيري والحوار قد بدأ ؟"، ودعا المعارضة إلى "تجاوز الشكليات وتقديم مصلحة الوطن العليا".

وتابع المتحدث باسم الحزب الحاكم قائلا للصحفيين، يوم الإثنين: "إن هناك إلتباسا من قوى المعارضة بعد اجتماع باريس".

وحث يوسف المعارضة على الإسراع في التوقيع على خارطة الطريق لإكمال المفاوضات مع الحركات المسلحة وإلحاقها بالحوار، والوصول للمؤتمر العام للحوار، الذي سيحدد موعده في اجتماع الجمعية العمومية مطلع أغسطس القادم.

ودافع عن الإتهام الموجه لحزبه من قبل قوى سياسية، بأنه يعمل بالتنسيق مع بعض الأحزاب لإسقاط بعض توصيات الحوار، وقال: "من حق أحزاب الحكومة والمؤتمر الوطني منها، أن تجتمع لتوحد رؤاها في كل قضايا الحوار، وليس في التوصيات فحسب".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أمريكا دنا وفاقها(2-3) 2017-01-19 14:43:50 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) مضت واشنطن قدما في خطتها باتجاه إصحاح العلاقات مع حكومة الخرطوم دون ان تأبه بضجيج العصيان المدني الذي تكالبت عليه وتعلقت بأهدابه تنظيمات المعارضة عند نهايات العام (...)

الكفاح المسلح والنضال المدني: هل يلتقيان؟ 2017-01-19 14:37:05 بقلم: د. الواثق كمير kameir@yahoo.com 1. أصدرت الحركة الشعبية-شمال بيانا، فى 17 يناير، عرضت فيه موقفها الرافض للمبادرة الأمريكية (التي اطلعت عليها كاملة) لنقل وتوزيع الإغاثة، والمطالبة بتضمين ستة شروط أخرى، بحسب خطاب (...)

كيف عاد (الشعبي) إلى السلطة 2017-01-16 15:33:31 بقلم :عبدالحميد أحمد أرَادَتْ كِلابٌ أنْ تَفُوزَ بدَوْلَةٍ لمن ترَكتْ رَعْيَ الشُّوَيهاتِ وَالإبْلِ أبَى رَبُّها أنْ يترُكَ الوَحشَ وَحْدَها وَأن يُؤمِنَ الضّبَّ الخبيثَ من الأكلِ فَوَلّتْ تُريغُ الغَيثَ والغَيْثَ (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.