الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

الحزب الحاكم يرفّع دائرة الجزيرة إلى أمانة لإحتواء خلافات الولاية

separation
increase
decrease
separation
separation

ود مدني 3 نوفمبر 2017 ـ اضطر حزب المؤتمر الوطني الحاكم إلى ترفيع دائرة الجزيرة إلى أمانة في محاولة للسيطرة على تفاقم الخلافات بين والي ولاية الجزيرة، وسط السودان، والمجلس التشريعي، ووجه بوقف التصعيد استعدادا لزيارة الرئيس البشير للولاية.

JPEG - 23.4 كيلوبايت
البشير في زيارته لولاية الجزيرة وبجانبه محمد طاهر إيلا "صورة من سونا"

وتأزمت العلاقة بين الجهازين التشريعي والتنفيذي بالولاية المناخمة للخرطوم، حيث أسقط المجلس التشريعي خطاب الوالي، محمد طاهر إيلا، لعام 2016، كما أسقط بيانا لوزارة التربية والتعليم للربع الأول من العام الحالي.

وقبل أيام أسقط المجلس التشريعي مقترحاً أجازه المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بالجزيرة بتسمية رؤساء لجان جدد بالمجلس، ما دفع الوالي لفصل 19 عضواً بالمكتب القيادي تمهيداً لإسقاط عضويتهم في المجلس ورفع توصية لرئيس الجمهورية بحل المجلس وإقامة انتخابات في غضون 60 يوماً.

وأعلن والي الجزيرة أثناء تنوير قدمه أمام المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، الخميس، عن صدور توجيه من قيادة الحزب بالمركز بوقف الاجراءات والتصعيد وتأجيل جلسات المجلس التشريعي لحين صدور قرارات أخرى من المركز.

وأشار المتحدث باسم الحزب بالولاية دفع الله الريح إلى أن إيلا أعلن في تنويره أن الرئيس عمر البشير سيبدأ زيارة لحاضرة الولاية ود مدني يوم 16 نوفمبر الحالي وتستمر 4 أيام، يفتتح خلالها مشروعات تنموية وخدمية، فضلا عن إفتتاح النسخه الثالثة من مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق.

وكشف المتحدث أن المكتب القيادي أجاز استكمال المكتب القيادي بـ 7 أعضاء هم: العمدة العاقب موسى، يوسف الضو، أحمد مساعد، علي سعيد أبو العول، مصطفى محمد الفكي، محمد جعفر علوب وابراهيم أحمد عمر.

في ذات السياق إلتأم بمقر الإتصال التنظيمي بالمركز العام للحزب الحاكم بالخرطوم اجتماع تسليم وتسلم بين رئيس دائرة الجزيرة السابق برئاسة الحزب الصادق فضل الله وأمين أمانة الجزيرة التي تمت تسميتها مؤخراً طارق توفيق، ويشغل الأخير منصب وزير الدولة بمجلس الوزراء ووزير العلاقات بالبرلمان.

وبحسب عضو أمانه الجزيرة عبد الله بابكر لوكالة السودان للأنباء فإن "ترفيع دائرة الجزيرة لأمانه جاء تعزيزاً لثقل الجزيرة السياسي والإقتصادي والاجتماعي وإنتظام عضويتها".

وأكد أن أمين الأمانة تعهد بأن تظل يده ممدودة للجميع ومد جسور التعاون والتزام جانب المؤسسية في العمل والانضباط التنظيمي وفقا للنظام الأساسي وموجهات الحزب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.