الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

الحزب الحاكم يرفّع دائرة الجزيرة إلى أمانة لإحتواء خلافات الولاية

separation
increase
decrease
separation
separation

ود مدني 3 نوفمبر 2017 ـ اضطر حزب المؤتمر الوطني الحاكم إلى ترفيع دائرة الجزيرة إلى أمانة في محاولة للسيطرة على تفاقم الخلافات بين والي ولاية الجزيرة، وسط السودان، والمجلس التشريعي، ووجه بوقف التصعيد استعدادا لزيارة الرئيس البشير للولاية.

JPEG - 23.4 كيلوبايت
البشير في زيارته لولاية الجزيرة وبجانبه محمد طاهر إيلا "صورة من سونا"

وتأزمت العلاقة بين الجهازين التشريعي والتنفيذي بالولاية المناخمة للخرطوم، حيث أسقط المجلس التشريعي خطاب الوالي، محمد طاهر إيلا، لعام 2016، كما أسقط بيانا لوزارة التربية والتعليم للربع الأول من العام الحالي.

وقبل أيام أسقط المجلس التشريعي مقترحاً أجازه المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بالجزيرة بتسمية رؤساء لجان جدد بالمجلس، ما دفع الوالي لفصل 19 عضواً بالمكتب القيادي تمهيداً لإسقاط عضويتهم في المجلس ورفع توصية لرئيس الجمهورية بحل المجلس وإقامة انتخابات في غضون 60 يوماً.

وأعلن والي الجزيرة أثناء تنوير قدمه أمام المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، الخميس، عن صدور توجيه من قيادة الحزب بالمركز بوقف الاجراءات والتصعيد وتأجيل جلسات المجلس التشريعي لحين صدور قرارات أخرى من المركز.

وأشار المتحدث باسم الحزب بالولاية دفع الله الريح إلى أن إيلا أعلن في تنويره أن الرئيس عمر البشير سيبدأ زيارة لحاضرة الولاية ود مدني يوم 16 نوفمبر الحالي وتستمر 4 أيام، يفتتح خلالها مشروعات تنموية وخدمية، فضلا عن إفتتاح النسخه الثالثة من مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق.

وكشف المتحدث أن المكتب القيادي أجاز استكمال المكتب القيادي بـ 7 أعضاء هم: العمدة العاقب موسى، يوسف الضو، أحمد مساعد، علي سعيد أبو العول، مصطفى محمد الفكي، محمد جعفر علوب وابراهيم أحمد عمر.

في ذات السياق إلتأم بمقر الإتصال التنظيمي بالمركز العام للحزب الحاكم بالخرطوم اجتماع تسليم وتسلم بين رئيس دائرة الجزيرة السابق برئاسة الحزب الصادق فضل الله وأمين أمانة الجزيرة التي تمت تسميتها مؤخراً طارق توفيق، ويشغل الأخير منصب وزير الدولة بمجلس الوزراء ووزير العلاقات بالبرلمان.

وبحسب عضو أمانه الجزيرة عبد الله بابكر لوكالة السودان للأنباء فإن "ترفيع دائرة الجزيرة لأمانه جاء تعزيزاً لثقل الجزيرة السياسي والإقتصادي والاجتماعي وإنتظام عضويتها".

وأكد أن أمين الأمانة تعهد بأن تظل يده ممدودة للجميع ومد جسور التعاون والتزام جانب المؤسسية في العمل والانضباط التنظيمي وفقا للنظام الأساسي وموجهات الحزب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

جِنْ الجنجويد ! 2018-09-25 14:54:27 كتبت : سلمى التجاني أقرب قراءة لما تقوم به قوات الجنجويد من انتهاكات في حق المواطنين بأحياء الخرطوم ، وذلك باستهداف الشباب بالضرب وحلاقة الشعر ، هو أن هذه القوات قد كُلِّفت بمهمة إثارة الرعب في الشوارع ، في أوساط الشباب (...)

سؤال الشباب ...( ٨ ) 2018-09-24 16:44:46 كتب : محمد عتيق عبر عدد من الحلقات في هذه الزاوية جرت مخاطبة الأجيال الشابة الجديدة ، وفي ختامها اود تلخيص ‏بعضها واستكمالها .. ‏مع التأكيد على احترامنا التام لآباء الاستقلال ‏وقيادات الدولة السودانية المستقلة حتى اليوم (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (1 - 6) 2018-09-23 22:34:51 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk مقدِّمة ترددت كثيراً، أو ملكني التردُّد في أكثر من مرة فيم أسمِّي هذا العمل الذي أودُّ أن أقوم به، أو أعكف عليه. أهو خطاب مفتوح إلى من يهمه الأمر خاصة، والمواطنين من أهل (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.