الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الحزب الشيوعي) يدعو لتصعيد المقاومة للقرارات الاقتصادية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 نوفمبر 2016 - دعا الحزب الشيوعي السوداني الشيوعين والديمقراطيين وسائر القوي الوطنية والديمقراطية للتظاهر والاحتجاج،وتصعيد المقاومة للقرارات الكارثية حتى إسقاط النظام.

JPEG - 44.1 كيلوبايت
العشرات من كوادر الحزب الشيوعي احتشدوا في المؤتمر العام السادس حاملين الرايات الحمراء.. صورة لـ(سودان تربيون)

وقال " إن الشعب بمقدوره إيقاف عبث السلطة واستهزائها به،والاستهانة بقوته،المجربة..مثلما حدث في سبتمبر 2013.وستسقط أوهام الطفيلية في بحر الانتفاضة الشعبية القادمة".

وأوضح في تعميم للجنة المركزية للحزب تلقته "سودان تربيون" السبت، أن النظام دفع بمشروع موزانته للعام القادم لبرلمانه الصوري،كيما يعلن زيادات الأسعار وتخفيض قيمة الجنيه، مضيفاً "وفي عجلة من أمره قرر تعويم العملة الوطنية وتبعها بزيادة أسعار المواد البترولية والكهرباء".

وشدد على أن نتيجة هذه القرارات المزيد من المعاناة ورهق العيش للغالبية العظمي من الشعب،إذ سيرتفع مستوى الأسعار بشكل كبير،وتتدني الأجور الحقيقية للعاملين بالقطاعين العام والخاص،فتزداد الهوة بين الأجور وتكاليف المعيشة،وتصبح الحياة جحيما لا يطاق.

وكانت الحكومة السودانية أعلنت الخميس، تحرير سعر الوقود والدواء، بجانب زيادة تعرفة الكهرباء. ووصل سعر جالون البنزين الى 27,5 جنيه عوضاً عن 21 جنيهاً، وجالون الجازولين إلى 18 جنيهاً بدلا عن 13 جنيها.

وأكد أن الاجراءات الاقتصادية الجديدة ستؤدي إلى تفاقم أزمات النظام ويرتفع معدل التضخم ،وتنهار قيمة الجينه ويفقد الصادرت قيمتها التنافسية.،مردفاً "ويزداد عجز الميزان التجاري وميزان المدفوعات،وتزداد الديون،ويرتفع المقابل المحلي للقروض"

وتابع هي قرارات كارثية على أي صعيد.لا تجدي معها محاولات زيادة الرواتب والمعاشات أو البدلات بشكل طفيف،لأن الزيادة في الأسعار أضعاف الزيادة المقترحة في الأجور.

وأبان الحزب الشيوعي أن القرارات ليست مفاجئة قياساً للأزمات الإقتصادية المتفاقمة،واستمرار عجز الموازنة،بسبب الإفراط في الإنفاق الأمني والعسكري، وسبقت هذه القرارات البغيضة موجهات موازنة 2017،وهي تحمل في جوفها الإشارة لزيادة أسعار السلع.

وأوضح اشترط تقرير للبنك الدولي الصادر في سبتمبر الماضي تعويم الجنيه بإلغاء السعر الرسمي، وزاد "هكذا يمضي النظام إلي آخر الشوط في طريق تحطيم الإنتاج،وإفقار الناس لمصلحة الرأسمالية الطفيلية،تكريساً للتبعية المطلقة للإمبريالية العالمية،ومصالح الإسلام السياسي في بلادنا".

وشدد أن النظام يبحث بشكل متواصل عن مصادر تمويل الحرب،والإنفاق البذخي للطغمة الحاكمة،سيستمر النظام في رفع أسعار السلع،وزيادة الضرائب والجبايات،عوضاً عن وقف الحرب وتخفيض الإنفاق علي القطاعين الأمني والسيادي.

وقطع بأن كل محاولات النظام لن تجدي بزيادة الأجور بنسب طفيفة في إطفاء الغضب الشعبي لأن نسب التضخم التراكمي خلال العامين الماضيين قياساً بالزيادة المقترحة تلحق خسارة تلقائية في الأجور تقدر ب29% في حدها الأدني.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (1+2) 2018-04-22 18:01:42 كتب: السر سيد أحمد الاعلان التحريري المنشور في موقع "أويل برايس" المتخصص في الشؤون النفطية يوم الاحد الماضي عن حقل الروات جنوب غرب كوستي وأثار الكثير من الاهتمام واللغط لم يكن الوحيد من نوعه، فقد لحقه أعلان أخر في نفس (...)

بعد إذن زرقاء اليمامة 2018-04-22 15:19:13 كتب : د.عبد اللطيف البوني (1 ) في المقالات الثلاثة الأخيرة ذهبنا في اتجاه أن الاختراقات التي حدثت في محصول القطن والتي جاءت متأخرة في محصول القمح والتي يمكن ان تمهد للاختراق كبير في العام القادم، وذكرنا بعض نقاط القوة (...)

في الجزيرة نزرع أملنا 2018-04-22 15:16:42 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أجد العذر للسادة الذين اندهشوا من الكلام الذي سقناه من أن السياسات الزراعية الجديدة تجاه محصولي القطن والقمح في مشروع الجزيرة في موسم 2017\2018 الحالي احدثت اختراقاً وانه يمكن التوسع في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.