الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 31 أيار (مايو) 2016

الحسن الميرغني يتصدى لملف الأمن الغذائي بجولة تشمل ولايات السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 مايو 2016 ـ أنهى كبير مساعدي الرئيس السوداني، رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل المكلف محمد الحسن الميرغني، الثلاثاء، زيارة للولاية الشمالية ضمن جولة تشمل جميع الولايات لتختتم بشرق دارفور في سبتمبر القادم، للوقوف على ملف الأمن الغذائي الذي أوكل إليه.

JPEG - 13.2 كيلوبايت
رئيس قطاع التنظيم بالحزب الإتحادي محمد الحسن الميرغني

وعاد الحسن إلى البلاد في الخامس من مايو بعد غياب امتد لنحو 6 أشهر بعد أن غادر الخرطوم مغاضبا من الشراكة مع الحزب الحاكم ومن عدم تكليفه بمهام في القصر.

وطبقا لنائب رئيس المجلس التشريعي للولاية الشمالية، عبد الله فضل النبي الهواري فإن الحسن وصل الشمالية بعد زيارته ولاية البحر الأحمر.

وقال لـ "سودان تربيون" إن كبير مساعدي الرئيس أنهى، الثلاثاء، زيارة للولاية الشمالية امتدت لثلاثة أيام، على أن تشمل جولاته جميع ولايات البلاد وتختتم بزيارة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور في سبتمبر المقبل.

وأكد الهواري وهو أمين التنظيم بالولاية الشمالية، أن جولة الحسن ستكون ضمن مهامه التي أوكلت إليه وعلى رأسها ملف الأمن الغذائي في البلاد، موضحا أنه سيجتمع إلى رئاسة الجمهورية تمهيدا لإصدار قرارات سيكون لها أثر على الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن الحسن ومن خلال وقوفه ميدانيا على معوقات النشاط الزراعي بالشمالية تبين له أن 80% من الأراضي الممنوحة لمستثمرين أجانب لم تدخل دائرة الانتاج، وعليه وجه بمراجعة مشروعات الاستثمار الزراعي ومنح الأولوية للمستثمر الوطني والدخول في شراكات والتركيز على التوسع رأسيا بدلا عن التوسع الأفقي.

وشملت جولة كبير مساعدي الرئيس سد مروي، ووقف على الصعوبات التي تحول دون استغلال نحو 1.7 مليون فدان من الأراضي الزراعية التي ينتظر أن تروى من قنوات من بحيرة السد، على الضفتين الشرقية والغربية للنيل.

وبحسب الهواري فإن الحسن الميرغني وقف أيضا في كل من محليتي مروي والدبة على معيقات كهربة المشاريع الزراعية والإمداد الكهربائي، والتقى في دنقلا الوالي وأعضاء حكومته من ذوي الاختصاص بالأمن الغذائي وتلقى شرحا وافيا عن الشأن الزراعي.

وزار الحسن محلية حلفا حيث تفقد معبر أشكيت الحدودي مع مصر وتعرف على مشكلات المعبر فيما يلي الصادر والوارد، كما وجه بمعالجات استثنائية للعائدين من ليبيا، الذين فقدوا ممتلكاتهم في حريق حظيرة الجمارك بمدينة وادي حلفا الأسبوع الماضي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.