الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 آذار (مارس) 2016

وزيرة سودانية تتوعد بمحاسبة الطلاب الأجانب المتورطين في حالات (غش) وفقا للقانون

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مارس 2016- قطعت وزيرة التربية والتعليم بالسودان، سعاد عبد الرازق، الأربعاء، بعدم اطلاق سراح الطلاب الأجانب الموقوفين في حالات الغش بامتحانات الشهادة السودانية قبل اخضاعهم للمحاكمة.

JPEG - 8.9 كيلوبايت
المعلمة منجدة تحظى بتكريم رفيع المستوى بعد اكتشافها (غش) طلاب اجانب في امتحانات الشهادة السودانية

وكشفت وزارة التربية والتعليم السودانية، الثلاثاء، أن السلطات الأمنية تحتجز 117 طالبا أجنبيا على ذمة حالات غش في إمتحانات الشهادة الثانوية، 62 طالبا منهم من الاردن و55 طالب مصري.

وقالت عبد الرازق، إن وزارتها تعتزم مراجعة اللوائح وتشديد شروط جلوس الأجانب للشهادة السودانية بإدخال الهيئة القومية للاتصالات ضمن اللجنة العليا لتأمين الإمتحانات.

وكرمت وزارة التعليم السودانية بحضور مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، محمد عطا المولى، المعلمة التي اكتشفت حالات الغش وسط الطلاب، واثنى بشدة على المعلمة التي اعتبرها مثالا للمرأة الوطنية، ورأى في تكريمها تكريم للمرأة السودانية وللمعلمين السودانيين وللطلاب السودانيين المجتهدين المثابرين المتنافسين بشرف دون لجوء لوسائل الغش المستحدثة ليتميزوا ويتفوقوا دون وجه حق.

وشددت وزيرة التعليم، أثناء مخاطبتها حفل التكريم للمدرسة منجدة الريح إبراهيم، على أن الحكومة لن تسلم أي طالب متهم قبل محاكمته متعهدة بتطبيق القانون دون مجاملة.

وأعلنت الوزيرة عن الاتجاه لتمليك الحقائق كاملة وبشفافية للرأي العام ليزداد ثقة وطمأنينة في الشهادة السودانية وسمعتها وسلامتها، مشيرة إلى أن مجلس إمتحانات السودان عكف على إضافة مزيد من الضوابط الصارمة للائحة جلوس غير السودانيين للشهادة السودانية.

وحظيت المعلمة منجدة بتكريم من لجنة تأمين الشهادة السودانية، ونالت ترقية استثنائية من الدرجة السابعة إلى الخامسة، بجانب حصولها على مبلغ مالي من جهاز الأمن والمخابرات فضلاً عن عمرة ومبلغ 1000 جنيه من الاتحاد المهني للمعلمين.

وكانت المعلمة ، أبلغت السلطات المختصة دون لفت نظر أحد من الطلاب المتهمين، بعد اكتشافها تلقيهم اجابات على الاسئلة عبر رسائل في تطبيق "واتساب" على هواتف محمولة ، وتم وضع خطة لمحاصرة الغش وضبط أفراد الشبكة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

حكومة البصيرة أم حمد 2018-02-25 15:06:40 سلمى التجاني واصلت الأجهزة الأمنية حملة إعتقالات جديدة في صفوف القوى السياسية المعارضة ، فاعتقلت مساء أمس الأول خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني . وقد بدأت هذه الحملة بعد دعوة الأحزاب للمواطنين للإحتجاج على (...)

وزراء وولاة وصحافيون 2018-02-25 15:04:48 مصطفى عبد العزيز البطل ذهب الصحافي (الكبير) إلى وزارة الاستثمار بعد أن طلب موعدا في وقت سابق لمقابلة قوميسارها. لم يتناول كوبا من عصير القريب فروت في الصالون الملحق إلا ريثما دُعي الرجل إلى الدخول حيث استقبله نائب رئيس (...)

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.