Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم : تحذيرات بريطانيا لرعاياها من الوضع الأمني (مبالغ فيها)

الخرطوم 30 أبريل 2016– استخفت الحكومة السودانية بتحذيرات أطلقاتها الخارجية البريطانية نهاية الأسبوع الماضي لرعاياها في الخرطوم من احتجاجات ومظاهرات على خلفية مقتل طالب بجامعة ام رمان الأهلية.

مقر وزارة الخارجية السودانية
مقر وزارة الخارجية السودانية
واعتبر نائب وكيل وزارة الخارجية السودنية سراج الدين حامد، التقرير الصادر من وزارة الخارجية البريطانية بتحذير رعاياها بالسودان من السفر للمناطق التي يحتمل أن يكون الوضع الأمني فيها مختلا “مبالغ فيه”.

وأضاف حامد في تصريح لوكالة السودان للانباء، السبت أن ” التحذير البريطاني لا يعني أن الوضع الأمني في بالمناطق التي أشار اليها موقع وزارة الخارجية البريطانية مختل للدرجة التي تمنع سفر رعايا بريطانيا فيها ، مردفا ” كل ما في الأمر أنه مجرد تنبيه لرعاياهم “، مؤكدا استقرار الوضع الأمني.

وعممت وزارة الخارجية البريطانية، يومي الأربعاء والخميس، تحذيرا لرعاياها في السودان، وتحديدا بالعاصمة الخرطوم، من موجة احتجاجات في مدينة أم درمان على خلفية مقتل الطالب محمد الصادق بحامعة امدرمان الأهلية.

دعت الخارجية البريطانية في بيان صحفي رعاياها للتحسب من المظاهرات الغاضبة في امدرمان، لافتة الى أنها اخذت علما بالاحتجاجات وحثت منسوبيها للابتعاد عن المنطقة.

وسقط الطالب محمد الصادق ـ 20 عاما ـ أثناء صدامات بين طلاب المعارضة والحكومة في جامعة أمدرمان الأهلية بالخرطوم، الأربعاء، في ثاني حادث من نوعه في الجامعات السودانية خلال الأيام الأخيرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.