الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 11 أيار (مايو) 2016

الحكومة السودانية تشرع في فتح قنوات للتواصل مع وسائل الاعلام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 مايو 2016- قال وزير الإعلام السوداني، المتحدث بإسم الحكومة ،أحمد بلال عثمان، أنهم لايتعمدون إخفاء أي معلومات عن الشعب ووسائل الإعلام، باستثناء تلك المتعلقة بالجيش والأمن القومي، ووعد أجهزة الإعلام بتقديم المعلومات المطلوبة بشفافية عالية.

JPEG - 18.3 كيلوبايت
وزير الإعلام المتحدث باسم الحكومة أحمد بلال عثمان

وتشكو وسائل الإعلام في السودان، من إحجام النافذين والمسؤولين عن التجاوب معها عند الحاجة للتعرف على معلومات صحيحة تتصل بقضايا محورية، تشغل الراي العام.

كما تزداد معاناة مراسلي الوكالات الاجنبية ، في التواصل مع المسؤولين بالحكومة الذين يمتنعون في الغالب عن الرد على هواتفهم، او يجنحون للإعتذار عن الادلاء بأي تعليقات او مقابلات صحفية.

ودشن وزير الاعلام الاربعاء برنامج "الحديث الأسبوعي" حيث كان يفترض أن يشارك فيه مساعد رئيس الجمهورية نائبه في الحزب ابراهيم محمود حامد لكنه اعتذر عن الحضور.

وتعهد بلال بتمليك أجهزة الإعلام المعلومات المطلوبة بشفافية من خلال "الحديث الأسبوعي" وإتاحة الفرص الكافية للتداخل والتفاعل والاجابة على الاسئلة.

وأضاف "الإعلام سلطة أولى والحكومة الراشدة هي التي توفر المعلومات لأجهزة الإعلام.. ما نقوم به ليس منحة إنما حق بموجب القانون والدستور".

من جانبه قال وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء، جمال محمود، إن المنبر المقترح بمثل احد موجهات برنامج إصلاح الدولة، وتوصيات مؤتمر الإعلام الأخير، وأكد الحرص على تنفيذ البرنامج لنصل لدرجة الرضا الذي يطلبه المواطن وطالب الخدمة من أجهزة الدولة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الحاج وراق.. العمالة والدروشة 2017-03-30 15:44:26 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) لم أعرف هل اضحك ام أبكي ام اكتفي بالتأمل وأنا أقف على بعض ردود الافعال والمبادلات عبر الاسفير والصحافة الورقية بين الناشط السياسي الحبيب الاستاذ الحاج وراق وعدد من (...)

إسلام الغتغتة 2017-03-30 11:16:15 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com المنهج الذي تتبناهُ جماعات الإسلام السياسي وعلى رأسها جماعة ( الأخوان المسلمون) في التصدي للمشاكل الإجتماعية يشوبه خللٌ أساسي يتمثل في أنَّهم يعتبرون "المنع القانوني" معياراً للنجاح في (...)

كيف يمكن تقويم اعوجاج رفع العقوبات الاقتصادية 2017-03-25 20:05:02 في رفع العقوبات الامريكية عن السودان..كيف يمكن علي الجماهير تقويم اعوجاج المسار و ربطه بمصالحها الحقيقية؟ الامر يبدأ بمعرفة اجراءاته. .علي ترايو.. ■ علي الحكومة ان لا تستهين بالأمر و تتمادي في قرع طبول الفرح و دفوف (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.