الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 6 آذار (مارس) 2017

الحكومة السودانية : لا ضغوط خارجية وراء الإفراج عن الأسرى

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 مارس 2017- نفت الحكومة السودانية تعرضها لضغوط خارجية للوصول لتسوية سياسية مع الحركة الشعبية - شمال لاطلاق سراح 125 اسيراً كانوا محتجزين لديها.

JPEG - 20.6 كيلوبايت
مساعد البشير ونائبه في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ابراهيم محمود حامد

وقال مساعد رئيس الجمهورية نائبه في الحزب ابراهيم محمود، في تصريحات صحفية عقب اجتماع المكتب السياسي للمؤتمر الوطني الحاكم الأثنين ان "الحكومة مع السلام ولم تمارس عليها ضغوط خارجية للوصول لتسوية سياسية مع الحركة لاطلاق سراح الأسري ".

وأوضح أن الحركة الشعبية هي التي تتعرض لضغوط من المجتمع الدولي، وذلك من باب الرغبة القوية التي تبلورت لديه بضرورة إحلال الأمن والاستقرار في السودان، ومن ثم القيام بدوره في المساهمة في أمن واستقرار الإقليم.

وتابع محمود " كنا نتمني ان لا يكون السعي للسلام كبرنامج استراتيجي ناتج عن ضغوط ونتمني ان يأتو فورا لاكمال مابدأناه في خارطة الطريق وهي واضحة لا تحتاج الي تأخير او تكتيكات لاطالة امد الحرب".

وتقاتل الحكومة السودانية،الحركة الشعبية – شمال في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان منذ 2011، ولم تفلح أكثر من عشر جولات تفاوضية في التوافق على حلول برغم توسط مبعوثين دوليين، وتولي آلية رفيعة المستوى يرأسها ثابو أمبيكي رئيس جنوب أفريقيا السابق، مهمة الوساطة بين الطرفين.

ولفت مساعد الرئيس الى مواقف الحكومة في جولات التفاوض، وتوقيعها على خارطة الطريق في ظل تلكؤ الطرف الآخر، وتردده بين رفض وادعاء دراسة المبادرة الأميركية.

وأفاد أن اجتماع القطاع السياسي لحزبه تناول اطلاق سراح الاسري ، ودعا لأن يكون ذلك بداية سلام حقيقي في السودان يتزامن مع قرار رئيس الجمهورية بتمديد وقف اطلاق النار لمدة 6 شهور ودعوته للحوار ونبذ العنف


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.