الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 3 كانون الثاني (يناير) 2018

الحكومة: بنك روسي كبير سيمنح السودان قروضا ضخمة في 2018

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 يناير 2018 ـ كشف المدير العام للبنك الزراعي في السودان "حكومي" أن الخرطوم حصلت على موافقة من أكبر البنوك الروسية على منح تسهيلات وقروض إئتمانية بمبالغ ضخمة بدون سقوفات خلال العام 2018.

JPEG - 14.5 كيلوبايت
مقر البنك المركزي السوداني وسط الخرطوم

ورغم رفع الولايات المتحدة في أكتوبر الماضي عقوبات اقتصادية قاسية ظلت مفروضة على السودان لعشرين عاما، إلا أن المعاملات البنكية ما زالت مشكلة تواجه المصارف السودانية.

وقال مدير البنك الزراعي صلاح الدين حسن أحمد إن البنك اتفق مع بنك "انكولا" الروسي، أحد البنوك العالمية المعروفة، خلال زيارة رئيس مجلس إدارة المصرف الروسي على رأس وفد مصرفي رفيع الأسبوع الماضي، على تمويلات وتسهيلات ضخمة تشمل مختلف المجالات خاصة القطاع الزراعي مما يمكن من توفير كافة المدخلات الزراعية وتمويل الصادرات.

وأكد حسن في مقابلة مع صحيفة "السوداني" الصادرة بالخرطوم، صباح الأربعاء، أن رئيس مجلس إدارة بنك "انكولا" أبدى رغبتهم في فتح حسابات بالعملة السودانية لديهم بروسيا لتسهيل التعاملات بين البلدين.

وقال إنها "أول مبادرة لبنك عالمي يوافق على فتح حسابات لبنك سوداني بالجنيه الى جانب عملات أجنبية أخرى".

إلى ذلك أكد مدير البنك الزراعي اكتمال التبادل مع "آكتف بانك" التركي لفتح حسابات بين الطرفين الى جانب بنك "يو أس بانك" الأمبركي.

وأضاف أن الأيام المقبلة ستشهد التعاملات الرسمية مع البنوك الأميركية مشيراً الى أن البنك الزراعي سيبدأ، اعتبارا من الأربعاء، مراسلة بنك الإنماء وبنك الراجحي والبنك الوطني السعودي انفاذا لتوجيهات محافظ بنك السودان المركزي لبداية التعامل مع المصارف السعودية.

وأشار إلى أن العديد من البنوك العالمية أبدت استعدادها لتقديم تسهيلات وفتح مجالات للتعاملات المصرفية معها متوقعاً أن يشهد السودان خلال الشهرين المقبلين زيارات لعدد من البنوك العربية والعالمية لطلب التعاون مع المصارف السودانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)

الجنائية الدولية: هذا زمانك يا جون بولتون 2018-09-16 17:42:58 مصطفى عبد العزيز البطل mustrafabatal@msn.com في ذات هذه الزاوية وقبل أشهر قلائل كتبت مقالاً بعنوان: (خطوط الجنائية الدولية: حمراء في أمريكا وخضراء في السودان)، أشرت فيه إلى قرار الحكومة الأمريكية، الذي عبَّر عنه بيان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.