الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 3 كانون الثاني (يناير) 2018

الحكومة: بنك روسي كبير سيمنح السودان قروضا ضخمة في 2018

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 يناير 2018 ـ كشف المدير العام للبنك الزراعي في السودان "حكومي" أن الخرطوم حصلت على موافقة من أكبر البنوك الروسية على منح تسهيلات وقروض إئتمانية بمبالغ ضخمة بدون سقوفات خلال العام 2018.

JPEG - 14.5 كيلوبايت
مقر البنك المركزي السوداني وسط الخرطوم

ورغم رفع الولايات المتحدة في أكتوبر الماضي عقوبات اقتصادية قاسية ظلت مفروضة على السودان لعشرين عاما، إلا أن المعاملات البنكية ما زالت مشكلة تواجه المصارف السودانية.

وقال مدير البنك الزراعي صلاح الدين حسن أحمد إن البنك اتفق مع بنك "انكولا" الروسي، أحد البنوك العالمية المعروفة، خلال زيارة رئيس مجلس إدارة المصرف الروسي على رأس وفد مصرفي رفيع الأسبوع الماضي، على تمويلات وتسهيلات ضخمة تشمل مختلف المجالات خاصة القطاع الزراعي مما يمكن من توفير كافة المدخلات الزراعية وتمويل الصادرات.

وأكد حسن في مقابلة مع صحيفة "السوداني" الصادرة بالخرطوم، صباح الأربعاء، أن رئيس مجلس إدارة بنك "انكولا" أبدى رغبتهم في فتح حسابات بالعملة السودانية لديهم بروسيا لتسهيل التعاملات بين البلدين.

وقال إنها "أول مبادرة لبنك عالمي يوافق على فتح حسابات لبنك سوداني بالجنيه الى جانب عملات أجنبية أخرى".

إلى ذلك أكد مدير البنك الزراعي اكتمال التبادل مع "آكتف بانك" التركي لفتح حسابات بين الطرفين الى جانب بنك "يو أس بانك" الأمبركي.

وأضاف أن الأيام المقبلة ستشهد التعاملات الرسمية مع البنوك الأميركية مشيراً الى أن البنك الزراعي سيبدأ، اعتبارا من الأربعاء، مراسلة بنك الإنماء وبنك الراجحي والبنك الوطني السعودي انفاذا لتوجيهات محافظ بنك السودان المركزي لبداية التعامل مع المصارف السعودية.

وأشار إلى أن العديد من البنوك العالمية أبدت استعدادها لتقديم تسهيلات وفتح مجالات للتعاملات المصرفية معها متوقعاً أن يشهد السودان خلال الشهرين المقبلين زيارات لعدد من البنوك العربية والعالمية لطلب التعاون مع المصارف السودانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.