Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة تشكو من عرقلة حركات دارفور للانشطة الانسانية والتنموية

الخرطوم 27 سبتمبر 2012 — اكد والي جنوب دارفور بالإنابة عبدالكريم موسى عبدالكريم تعاون الدولة وسماحها بدخول المنظمات الأجنبية والوكالات الأممية حسب المعايير والقوانين.

internally_displaced_women.jpgوقال لدى لقائه السفير البريطاني بيتر تيير بنيالا أمس إن الحديث عن أن السودان غير متعاون بالسماح بدخول المنظمات وعامليها غير صحيح. وطالب موسى بريطانيا بالضغط على الحركات الرافضة للسلام وإقناعها بالانخراط في العملية السلمية.

وأشار موسى إلى أن الحركات المسلحة ظلت تمنع وصول الطوف التجاري والدواء إلى جانب إيقاف مشاريع التنمية بما فيها مشروع مياه نيالا والطرق, مشيراً إلى الجهود التي بذلتها الحكومة في تحقيق السلام وإنزاله لأرض الواقع داعياً بريطانيا إلى تقديم المزيد من الدعومات لمشاريع التنمية لدارفور والإسهام في مشاريع حصاد المياه.

وطالب موسى المجتمع الدولي بالانتقال من مرحلة تقديم الإغاثة إلى دعم التنمية بقرى العودة الطوعية والمناطق التي عاد إليها النازحون مشيراً إلى عودة 85% من النازحين إلى قراهم.

من جهته قال السفير البريطاني إن زيارته لنيالا جاءت للتعرف على مشاريع الإنعاش المبكر والتنمية، مشيراً إلى أن بلاده تنفق سنوياً (20) مليون جنيه إسترليني على دارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.