الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 14 أيار (مايو) 2014

الحكومة تلمح لاجراءات جديدة في دارفور تستهدف حماية المدنيين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 مايو 2014- قال وزير الداخلية السوداني عبدالواحد يوسف إبراهيم، إن الحكومة تعتزم اتخاذ إجراءات لحماية المجتمع في دارفور من الصراعات القبلية، مؤكداً تركيز الداخلية على تعزيز الأمن ومحاربة الظواهر السالبة، وعلى رأسها المخدرات وعصابات الجريمة المنظمة.

JPEG - 14.7 كيلوبايت
والي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم

وشدد إبراهيم في مؤتمر للشرطة الشعبية بالخرطوم، على مراقبة مختلف أشكال الجريمة، وإعداد العدة لمنع انتشارها خاصة في أوساط الشباب، والإسهام في تحقيق السلام والأمن الاجتماعي لكافة المواطنين.

وقال إن البلاد تواجه الآن تحدي تعزيز الأمن والاستقرار، والحد من الظواهر السالبة، وفي مقدمتها المخدرات وعصابات الجريمة المنظمة، ودعا لتفعيل مراكز بسط الأمن الشامل وتطوير تجارب الولايات.

وألمح إبراهيم إلى نية الحكومة اتخاذ إجراءات لحماية المجتمع في دارفور من الصراعات القبلية، مؤكداً اهتمام الحكومة بتأمين المعسكرات وقرى العودة الطوعية، مشددا على أن تجربة الشرطة الشعبية أثبتت نجاحها خلال الـ 22 عاماً الماضية.

الى ذلك وقع شباب منتسبون لقبيلتي الحمر والمعاليا بولاية غرب كردفان، الثلاثاء، وثيقة تمهيدية لعقد مؤتمر صلح بين القبيلتين، وأكد والي الولاية أحمد خميس بخيت الذي تسلم الوثيقة أن الوثيقة تمهد طريق الصلح الشامل.

ووقع شباب المعاليا والحمر على الوثيقة في ختام ملتقى الحوار لشباب القبيلتين الذي عقد تحت شعار (نحو شباب من أجل التعايش السلمي).

وأكد بخيت أهمية الوثيقة لتمهيد الطريق الذي يقود إلى صلح شامل يعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وقال إن الحمر والمعاليا أشقاء ولا توجد بينهم حدود.

وأشار لأهمية تكامل الأدوار الرسمية والشعبية من أجل قيام مؤتمر الصلح بين القبيلتين وإنجاحه. هذا وتسلم الوالي وثيقة العهد والميثاق والتوصيات التي توصل اليها الملتقى .

و قال معتمد محلية الأضية المشرف على الملتقى آدم عقيدات حمودي، إن الحضور الكبير من الشباب للملتقى والتوقيع على وثيقة العهد والميثاق فيما بينهم أكبر ضمان لقيام مؤتمر الصلح بين الحمر والمعاليا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

النخبة السودانية او قصة طالب الكثرة 2019-08-21 17:24:32 بقلم : مصطفى بنياب يحتم علينا المنهج والتاريخ التساؤل و التأمل و النظر صوب المصالح الاقتصادية في ظل التغيير السياسي الحالي، او بشكل محدد النخبة السودانية و مصالحها الاقتصادية هذا قبل كل شئ وبعده يمكننا التشاؤم او التفاؤل (...)

على هوامش مجلس السيادة 2019-08-21 11:21:07 الواثق كمير اتفقت قوى الحرية والتغيير، بعد ومشاورات وخناقات واعتذارات واستقصاء، على خمسة أعضاء لمجلس السيادة، بحسب حصة التحالف في الوثيقة الدستورية، والتي احتفلت قطاعات واسعة بالتوقيع عليها، وشهد عليها إلاقليمان ولقيت (...)

فرح السودان وغياب الحركات 2019-08-18 18:23:24 بقلم : محمد عتيق مهما كانت علاقة الثورة العضوية بطرف من أطراف الحركات المسلحة - (الجبهة الثورية بحكم عضويتها في ق ح ت) - فإنها تعترف أيضاً بوجود قوى مسلحة ومؤثرة في الميدان ، بل وأكثر امتلاكاً للأرض وللسلاح ، وهي : حركة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.