Friday , 26 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة توقع على إتفاقية لقسمة إنتاج النفط بولاية النيل الأبيض مع 3 شركات

الخرطوم 26 مارس 2015- جرى التوقيع بوزارة النفط السودانية، على إتفاقية قسمة الانتاج لمربع 25 جنوب كوستى بولاية النيل الابيض لاستكشاف وانتاج النفط، وتتيح الاتفاقية نسبة 70% لشركة سودابت السودانية، و15% لشركة اكسبريس و15% لشركة ميسانا النيجيريتين.

ووقع عن حكومة السودان وزير النفط مكاوى محمد عوض فيما وقع عن شركة سودابت محمد احمد حسن السنجك وعن شركة اكسبريس ابوبكر دان تاتى وشركة ميسانا ناصر بايرو.

وقال مكاوى ان الاتفاقية تعتبر بداية لعمل حقيقى فى مربع 25 والذى توجد به شواهد نفطية تدل على وجود البترول بكميات مقدرة ،مطالباً الشركات بالعمل الفوري فى بداية الاستكشاف وعمليات الحفر ليدخل الحقل دائرة الانتاج النفطى فى خواتيم هذا العام بـ 2500 برميل يومياً.

وأكد نائب مدير عام شركة سودابت السودانية م. محمد احمد السنجك أن دخول الشركة في المربع بنسبة 70% يدل على الامكانيات الفنية العالية التي تمتلكها الكوادر الوطنية في مجال صناعة النفط ، ووعد بالعمل بتناغم مع الشركاء الجدد من اجل الوصول الى مرحلة الانتاج في اقرب وقت ممكن.

وأكد ممثل شركة اكسبرس النيجيرية ابوبكر دان تاتى قدرة الشركاء على البدء في تحقيق الانتاج الفوري بحفر 4- 5 ابار فى الفترة المقبلة بالحقل والذى وصفه بالواعد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.