الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 3 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الحكومة: قوى (نداء السودان) غير راغبة في الحوار ولا تريد حلاً

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 أكتوبر 2016 ـ هاجمت الحكومة السودانية، يوم الإثنين، قوى (نداء السودان) المعارضة، واعتبرتها غير راغبة في الحوار ولا تريد حلاً لقضايا السودان.

JPEG - 19.3 كيلوبايت
ابراهيم محمود مساعد الرئيس السوداني وكمال عمر الامين السياسي للمؤتمر الشعبي

وقال مساعد الرئيس ممثل الحكومة في الآلية التنسيقية العليا للحوار (7+7) إبراهيم محمود حامد، إن ما تبقى من الحركة الشعبية ـ شمال، وحلفائها من حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان أرادت ارسال رسالة للسودانيين بعدم رغبتها في السلام لأنهم أمراء حرب يريدون استمرارها".

وأضاف حامد في مؤتمر صحفي عقدته آلية (7+7) الأثنين، بالخرطوم أن قوى (نداء السودان) من خلال بيانها الأخير أكدت عدم رغبتها في الحوار وانها لا تريد حلاً لقضايا السودان. وزاد "هذا الموقف الهدف منه التملص من خارطة الطريق الافريقية".

وكان المجلس القيادي لنداء السودان أعلن في ختام اجتماعات ورشة بأديس أبابا الجمعة الماضية، عن موقف تفاوضي للاجتماع التحضيري للحوار متضمنا رؤيته لمبادئ وأهداف الحوار وإجراءات تهيئة المناخ والضمانات، وهدد أنه بدون ذلك سيتجه إلى حوار قومي دستوري بديل يضم قوى التغيير بمعزل عن النظام.

وقال ابراهيم محمود حامد، إن قوى (نداء السودان) أوصدت الباب أمام مشاركتها في الحوار الوطني ومؤتمره العام المقرر له العاشر من أكتوبر الحالي، مؤكداً استمرار الحوار لتحقيق غاياته.

من جانبه اعتبر عضو لجنة (7+7) كمال عمر، توقيع قوى (نداء السودان) على خارطة الطريق الأفريقية "حيلة" القصد منها تفادي الضغوط الدولية، مضيفاً "كنا مخدوعين فيهم والآن أكدوا عدم رغبتهم في السلام وعدم التزامهم بالعهود والمواثيق".

وجدد عمر تمسك آلية الحوار، بخارطة الطريق الأفريقية، وقال إن الآلية ستخاطب المجتمع الدولي بصورة مباشرة بقضية الحوار الوطني في السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.