الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 8 حزيران (يونيو) 2017

الحلو يعلن قبول التكليف برئاسة (الشعبية) لحين انعقاد المؤتمر العام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يونيو 2017- أعلن الرئيس الجديد للحركة الشعبية ـ شمال، عبد العزيز الحلو، موافقته على التكليف الذي أصدره مجلس تحرير جبال النوبة بتوليه مهام الرئاسة المؤقتة، لحين انعقاد المؤتمر العام وانتخاب قيادة جديدة.

JPEG - 15.5 كيلوبايت
عبدالعزيز الحلو (رويترز)

وقرر مجلس تحرير جبال النوبة، يوم الأربعاء، تنصيب الحلو رئيسا للحركة، وإقالة مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان ومنعهما من دخول ما يطلق عليه "المناطق المحررة"، وهو ما يفاقم حالة الانقسام التي تعيشها الحركة منذ مارس الماضي.

وعزا الحلو في بيان تلقته (سودان تربيون)، الخميس، قرارات المجلس، التي انتهت الى تكليفه بقيادة الحركة والجيش لحين قيام المؤتمر العام، لازدياد وتفاقم الأزمة وفشل القيادة المعزولة في عقد المؤتمر العام في مواعيده المقترحة.

وأضاف "نظرا واعتبارا للفراغ القيادي بسبب الأزمة والشرخ الذي وقع بسبب الأحداث المؤسفة في النيل الأزرق، إضافة لغياب المنفستو والهياكل القومية فانني ونزولا عند رغبة شعبي المنطقتين أعلن قبولي للتكليف مؤقتا لأغراض احتواء الموقف المتأزم من جهة".

وقال الحلو ، إن قرارات مجلس تحرير إقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان هدفت لمساعدة القيادة في تجاوز الأزمة.

وأضاف "لكن بدلاً عن قيام القيادة باغتنام تلك الفرصة للقيام بالإصلاح وتصحيح المسار عبر المؤتمر، قامت باهدارها مما قاد لتحول تلك التحديات إلى صراعات كادت أن تؤدي بحياة التنظيم برمته والتداعيات الأمنية بالنيل الازرق خير مثال".

وكان مجلس تحرير جبال النوبة أصدر في مارس الماضي قرارات بطرح الثقة عن ياسر عرمان كأمين عام، وسحب ملف التفاوض، كما أمهل القيادة شهرين لعقد مؤتمر عام استثنائي للحركة.

وأكد الحلو انه سيعمل مع مجلسي التحرير في جبال النوبة والنيل الأزرق، على رتق الشرخ، وتكملة وبناء الهياكل القومية المؤقتة لتقوم بالتحضير والأعداد للمؤتمر العام.

وأردف "بما أن الحركة الشعبية لا تغمط الناس اشياءهم، فإننا نؤكد أن الرفاق مالك عقار وياسر عرمان وأحمد العمدة مناضلين لهم إسهامات قدموها للحركة ليحتفظوا بعضويتهم فيها وحقهم فى الحضور والمشاركة فى المؤتمر العام والترشح لاي موقع فى التنظيم كأي عضو آخر".

وتابع "وبذلك يتضح ان مهمتي تنحص في تهيئة المناخ وتحقيق الوحدة والانسجام بين مكونات الحركة المختلفة حتى قيام المؤتمر العام لاقوم بعدها بتسليم المسئولية للقيادة المنتخبة بواسطة المؤتمر".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.