الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 8 آب (أغسطس) 2017

الحلو يعيد هيكلة (الشعبية) ويعفي جقود من رئاسة أركان الجيش الشعبي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 أغسطس 2017- أصدر رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، عبد العزيز الحلو، قرارات بإعادة هيكلة القيادة العليا للحركة والجيش الشعبي، بجانب إعادة الضباط والقيادات المفصولين في عهد مالك عقار، كما شملت القرارات تشكيل لجان للمؤتمر العام وكتابة المنفستو والدستور.

JPEG - 57.4 كيلوبايت
الحلو محاطا بقيادات الحركة العسكرية عقب اجتماع في جبال النوبة 7 يوليو 2017

وشملت أبرز التعديلات في هيكل القيادة العليا للحركة الشعبية، تعيين الفريق عزت كوكو أنجلو، رئيسا لهيئة الأركان العامة للجيش الشعبي، عوضاً عن جقود مكوار، الذي تم تعيينه، بجانب الفريق جوزيف تكا علي، نائبين لرئيس الحركة.

و شملت الإجراءات إعادة الضباط المفصولين في عهد مالك عقار، وأبرزهم، رمضان حسن، وياسر جعفر السنهوري، إضافة إلى إعادة القادة المفوصولين من الحركة وأبرزهم أبكر آدم إسماعيل.

وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية، أرنو نقوتولو لودي، في بيان تلقته (سودان تربيون) إن القرارات تأتي مواصلة لهيكلة وإصلاح وإعادة تنظيم الحركة، لأجل عملية الإصلاح الداخلية المستمرة داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان _ شمال التي بدأت بقرارات سحب الثقة من الرئيس السابق للحركة.

وأوضح البيان أن القرارات شملت تكوين اللجنة المنظمة للمؤتمر القومي الاستثنائي، وتكوين لجنة فرعية منها لصياغة منفستو الحركة، بجانب تكوين لجنة فرعية لذات اللجنة لصياغة دستور الحركة.

وقال إن الحلو أصدر القرارات استناداً على التفويض الممنوح له بموجب قرارات مجلس تحرير إقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان، إلتزاماً بتصحيح مسار الحركة الشعبية.

وتورد (سودان تربيون) اسماء من تمت ترقيتهم وإعادتهم من الضباط والقيادات، وشملت قائمة الضباط الذين جرى ترقيتهم من رتبة لواء إلى الفريق، كل من جوزيف تكا علي، يوسف كره هارون، جقود مكوار مراده، عزت كوكو أنجلو.

بينما شملت إجراء التعديلات في هيكل القيادة العليا للحركة، الفريق/ جوزيف تكا علي، نائب لرئيس الحركة، الفريق/ جقود مكوار مراده، نائب رئيس الحركة.

وتعيين الفريق/ عزت كوكو أنجلو، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي، اللواء/ الجندي سليمان عبدالرحمن، نائب رئيس هيئة الأركان عمليات، اللواء/ يعقوب عثمان كالوكا، نائب رئيس هيئة الأركان للتوجيه السياسي والمعنوي، اللواء/ سليمان جبونه محمد، نائب رئيس هيئة الأركان إمداد، اللواء/ استيفن أحمد ديكو، نائب رئيس هيئة الأركان إدارة، عميد/ كارلو تريلى كوكو، مدير الأمن والإستخبارات العسكرية، اللواء/ إبراهيم الملفا مره، قائد الجبهة الأولى، اللواء/ عبدالقادر محمد شعبان، قائد الجبهة الثانية، اللواء/ كوكو إدريس الإزيرق، قائد المهام الخاصة.

كما شملت التغييرات قادة الفرق والوحدات الفنية، وإعادة رتب الضباط المحالين تعسفياً للمعاش، وهم عميد/ ياسر جعفر السنهوري، عميد/ رمضان حسن نمر، عميد/ أحمد بلقا أتيم، عميد/ الفقيد الراحل علي بندر السيسي، عميد/ محمود التجاني حامد، عميد/ الأمين النميري يوسف، رائد/ عمر عبدالرحمن آدم.

وإعادت القرارات القادة المفصولين تعسفياً إلى عضوية الحركة وهم، أبكر آدم إسماعيل، أمين زكريا إسماعيل، كمال عبدالله.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

التسوية السياسية على طريقة ثابو مبيكي 2018-12-13 14:29:05 بقلم : سلمى التجاني ما حدث في أديس أبابا أمس، يعطي ملمحاً لشكل التسوية السياسية القادمة. ففي الوقت الذي حصر فيه وفد الحكومة الهدف من اللقاء التشاوي في مناقشة مقترحات الوسيط الأفريقي المشترك، حول إدخال بندي الدستور (...)

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.