الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 8 آب (أغسطس) 2017

الحلو يعيد هيكلة (الشعبية) ويعفي جقود من رئاسة أركان الجيش الشعبي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 أغسطس 2017- أصدر رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، عبد العزيز الحلو، قرارات بإعادة هيكلة القيادة العليا للحركة والجيش الشعبي، بجانب إعادة الضباط والقيادات المفصولين في عهد مالك عقار، كما شملت القرارات تشكيل لجان للمؤتمر العام وكتابة المنفستو والدستور.

JPEG - 57.4 كيلوبايت
الحلو محاطا بقيادات الحركة العسكرية عقب اجتماع في جبال النوبة 7 يوليو 2017

وشملت أبرز التعديلات في هيكل القيادة العليا للحركة الشعبية، تعيين الفريق عزت كوكو أنجلو، رئيسا لهيئة الأركان العامة للجيش الشعبي، عوضاً عن جقود مكوار، الذي تم تعيينه، بجانب الفريق جوزيف تكا علي، نائبين لرئيس الحركة.

و شملت الإجراءات إعادة الضباط المفصولين في عهد مالك عقار، وأبرزهم، رمضان حسن، وياسر جعفر السنهوري، إضافة إلى إعادة القادة المفوصولين من الحركة وأبرزهم أبكر آدم إسماعيل.

وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية، أرنو نقوتولو لودي، في بيان تلقته (سودان تربيون) إن القرارات تأتي مواصلة لهيكلة وإصلاح وإعادة تنظيم الحركة، لأجل عملية الإصلاح الداخلية المستمرة داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان _ شمال التي بدأت بقرارات سحب الثقة من الرئيس السابق للحركة.

وأوضح البيان أن القرارات شملت تكوين اللجنة المنظمة للمؤتمر القومي الاستثنائي، وتكوين لجنة فرعية منها لصياغة منفستو الحركة، بجانب تكوين لجنة فرعية لذات اللجنة لصياغة دستور الحركة.

وقال إن الحلو أصدر القرارات استناداً على التفويض الممنوح له بموجب قرارات مجلس تحرير إقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان، إلتزاماً بتصحيح مسار الحركة الشعبية.

وتورد (سودان تربيون) اسماء من تمت ترقيتهم وإعادتهم من الضباط والقيادات، وشملت قائمة الضباط الذين جرى ترقيتهم من رتبة لواء إلى الفريق، كل من جوزيف تكا علي، يوسف كره هارون، جقود مكوار مراده، عزت كوكو أنجلو.

بينما شملت إجراء التعديلات في هيكل القيادة العليا للحركة، الفريق/ جوزيف تكا علي، نائب لرئيس الحركة، الفريق/ جقود مكوار مراده، نائب رئيس الحركة.

وتعيين الفريق/ عزت كوكو أنجلو، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي، اللواء/ الجندي سليمان عبدالرحمن، نائب رئيس هيئة الأركان عمليات، اللواء/ يعقوب عثمان كالوكا، نائب رئيس هيئة الأركان للتوجيه السياسي والمعنوي، اللواء/ سليمان جبونه محمد، نائب رئيس هيئة الأركان إمداد، اللواء/ استيفن أحمد ديكو، نائب رئيس هيئة الأركان إدارة، عميد/ كارلو تريلى كوكو، مدير الأمن والإستخبارات العسكرية، اللواء/ إبراهيم الملفا مره، قائد الجبهة الأولى، اللواء/ عبدالقادر محمد شعبان، قائد الجبهة الثانية، اللواء/ كوكو إدريس الإزيرق، قائد المهام الخاصة.

كما شملت التغييرات قادة الفرق والوحدات الفنية، وإعادة رتب الضباط المحالين تعسفياً للمعاش، وهم عميد/ ياسر جعفر السنهوري، عميد/ رمضان حسن نمر، عميد/ أحمد بلقا أتيم، عميد/ الفقيد الراحل علي بندر السيسي، عميد/ محمود التجاني حامد، عميد/ الأمين النميري يوسف، رائد/ عمر عبدالرحمن آدم.

وإعادت القرارات القادة المفصولين تعسفياً إلى عضوية الحركة وهم، أبكر آدم إسماعيل، أمين زكريا إسماعيل، كمال عبدالله.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.