Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخارجية السودانية تنفي تصريحات عرمان عن مساومة أوروبية بشأن اللاجئين

الخرطوم 25 أكتوبر 2015 ـ نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السودانية ان تكون حكومته عرضت على دول أوروبية استضافة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين لتخفيف الضغط على أوروبا مقابل مساعدات مالية وقال أن أي حديث بتلك الشاكلة “غير صحيح”.

مبنى وزارة الخارجية السودانية
مبنى وزارة الخارجية السودانية
وقال الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان في تصريح صحفي الاسبوع الماضي، إن الحكومة السودانية قدمت عرضاً لبعض البلدان الاوربية لتخفيف ضغط المهاجرين عن اوروبا باستضافة مئات الألاف من اللاجئين السوريين على اراضيها مقابل مبالغ مالية كما انها ابدت استعدادها لاستقبال مهاجرين سودانيين في اوروبا وإعادتهم الى السودان.

ووصف الدبلوماسي السوداني الذي فضل عدم الإشارة لاسمه، تلك التصريحات بأنها ليست سوى “خطرفات” وأكد لـ(سودان تربيون) عدم صحتها.

وقال إن السودان شرع أبوابه للاجئين منذ سنوات عديدة بدون مساومات، لافتا الى أن السودان ليس له علاقات وثيقة مع دول أوربية تجعله يتحدث بتلك الكيفية.

وأضاف “نحن الان في اطار تحسين علاقتنا مع الدول الاوربية”، منوها الى ان السودان يعمل بالتعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأعلنت الخارجية السودانية عن مشاركة السودان في القمة الاوروبية الافريقية التي ستعقد في نوفمبر القادم في مالطا لبحث الهجرة غير الشرعية بوفد يقوده وزير الخارجية ابراهيم غندور ويضم وزراء العدل والداخلية ومدير جهاز الامن والمخابرات الوطني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.