الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

الخارجية السودانية تبدأ التحقيق مع الدبلوماسي المتهم بالتحرش

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 أكتوبر 2017 ـ علمت "سودان تربيون" أن الدبلوماسي السوداني المتهم بالتحرش بفتاة في نيويورك وصل الخرطوم، فجر الأربعاء، عقب استدعائه من رئاسة وزارة الخارجية.

JPEG - 69.8 كيلوبايت
مقر الخارجية السودانية

وأبلغ مصدر مأذون "سودان تربيون" أن الدبلوماسي (ح، إ، ص) خضع بعد وصوله بساعات للتحقيق أمام لجنة شكلتها الوزارة بشأن الواقعة.

ونقلت صحيفة (ديلي نيوز) الأميركية الإثنين، إن الشرطة القت القبض على الدبلوماسي بتهمة التحرش بفتاة تبلغ من العمر 23 عاما.

وبحسب الصحيفة فإن الفتاة قالت ان "الدبلوماسي تحسس صدرها ومؤخرتها داخل بار في منطقة East Village بنيويورك".

وأشارت الصحيفة إلى أن الدبلوماسي حاول الهرب لكن رجال الشرطة اوقفوه ووضعوه في عربة الشرطة مكبل اليدين واقتادوه إلى مركز الشرطة، وتم الافراج عنه لاحقا بعد ابرازه ما يثبت تمتعه بالحصانة الدبلوماسية.

وتوقع المصدران توصي لجنة التحقيق حال تأكدها من الوقائع، بإبعاد الرجل من بعثة السودان بنيويورك وأضاف " ربما يتم فصله من العمل بالوزارة ".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية في الخرطوم قريب الله خضر قال في تصريح الثلاثاء إن رئاسة الوزارة تواصلت مع البعثة في نيويورك حال تداول أنباء الحادثة، "لاستقصاء الحقائق وللتحقيق مع الدبلوماسي المعني بشأن الاتهام المنسوب إليه، وفقاً للقانون واللوائح ذات الصلة".

وأكد أن الوزارة " تأخذ بكل جدٍ وصرامةٍ أي إتهامٍ بانتهاك قواعد السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة".

وفي يناير الماضي اعتقل دبلوماسي سوداني بسبب تحرشه بامرأة في مترو مانهاتن، واتهمت الشرطة "م، ع، ع" بالاعتداء الجنسي واللمس القسري بعد أن تحرش بالمرأة، وأطلق سراحه بمجرد أن أثبت صفته بسبب قوانين الحصانة الدبلوماسية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

التسوية السياسية على طريقة ثابو مبيكي 2018-12-13 14:29:05 بقلم : سلمى التجاني ما حدث في أديس أبابا أمس، يعطي ملمحاً لشكل التسوية السياسية القادمة. ففي الوقت الذي حصر فيه وفد الحكومة الهدف من اللقاء التشاوي في مناقشة مقترحات الوسيط الأفريقي المشترك، حول إدخال بندي الدستور (...)

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.