الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 27 تموز (يوليو) 2017

الخارجية السودانية تحتج للقائم بالأعمال الليبي على أغلاق قنصلية الكفرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 يوليو 2017 ـ استدعت الخارجية السودانية، الخميس، القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا بالخرطوم علي مفتاح المحروق وأبلغته احتجاجها على إغلاق الحكومة الليبية المؤقتة بطبرق قنصلية السودان العامة بالكفرة.

JPEG - 69.8 كيلوبايت
مقر الخارجية السودانية

وتأتي الخطوة بعد ساعات من إبداء الحكومة السودانية أسفها على قرار الحكومة الليبية المؤقتة وأعلانها الشروع في اتصالات مع الجانب الليبي لمزيد من التحقق، موضحة أن الخطوة اتخذت بناءً على "اتهامات غير مؤسسة".

ودعا بيان للمتحدث باسم الخارجية السودانية قريب الله خضر، يوم الخميس، الحكومة المؤقتة في ليبيا إلى مراجعة القرار "بما يكفل عودة القنصلية لممارسة دورها الطبيعي".

وأكد خضر أن "وزارة الخارجية استدعت ظهر الخميس القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا بالخرطوم علي مفتاح المحروق بشأن البيان الذي أعلنته يوم أمس الحكومة الليبية المؤقتة بطبرق بإغلاق قنصلية السودان العامة بالكفرة".

وأفاد المتحدث أن مدير عام إدارة المراسم بالخارجية السفير يحيى عبد الجليل أبلغ الدبلوماسي الليبي رفض الوزارة للاتهامات والمزاعم في حق القنصلية العامة بالكفرة.

وأوضح مدير الإدارة للمحروق أن "القنصلية ظلت منذ إنشائها محل احترام وتقدير من كافة أعيان وقيادات وأهل المنطقة الذين تربطهم تبادلات تجارية وثقافية واجتماعية تخدم مصالح أبناء البلدين الشقيقين".

وطبقا لبيان المتحدث باسم الخارجية فإن القائم بالأعمال الليبي أعرب عن أسفه لهذا الأمر مضيفاً أن حكومة الوفاق الوطني بطرابلس تثمن مواقف السودان الداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

ونوه المحروق ـ طبقا للبيان ـ إلى الدور الإيجابي الذي تضطلع به قنصلية السودان بالكفرة في خدمة مصالح البلدين موضحا أنها تقع حالياً خارج ولاية سلطات حكومة الوفاق الوطني ووعد بالرغم من ذلك بنقل هذه الرسالة لرئاسة حكومته في طرابلس.

وقررت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب الليبي المنتخب في مدينة البيضاء شرقي ليبيا، الأربعاء، إغلاق القنصلية السودانية في مدينة الكفرة (جنوب شرق ليبيا)، كما طالبت البعثة السودانية بمغادرة البلاد في غضون 72 ساعة.

يشار إلى أن القنصلية السودانية في مدينة الكفرة تتكون من القنصل وأحد عشر موظفا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأمم المتحدة .. خصمٌ وحَكَم ! 2017-09-18 17:10:33 كتبت : سلمى التجاني في الثلاثين من أغسطس الماضي صدر تقرير الأمين العام لمجلس الأمن الدولي عن العملية المختلطة للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بدارفور ( يوناميد ) عملاً بمتطلبات قرار مجلس الأمن (٢٣٦٣) الصادر بتأريخ (...)

في أمر فتوى قتال النُّوبة الثانية 2017-09-17 17:45:15 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk في أبريل (نيسان) 1992م أخرج فقهاء السلطان في مدينة الأبيِّض حاضرة ولاية شمال كردفان فتوى بقتال النُّوبة، وأعلنوا الجِّهاد عليهم، بما في ذلك نسائهم وأطفالهم وكهولهم (...)

الفاتح عروة مناضلاً 2017-09-17 10:41:31 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) قبل أيام عرضت قناة اس 24 على شاشتها حوارا اجراه مديرها الاستاذ الطاهر حسن التوم مع العميد عبد العزيز خالد قائد تنظيم قوات التحالف السوداني الذي كان قد اعتمد نهج الكفاح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.