الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 24 آذار (مارس) 2017

الخارجية السودانية تعلن بدء المعاملات المالية مع البنوك الأميركية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 مارس 2017 ـ أعلن مسؤول في وزارة الخارجية السودانية، الجمعة، عن بدء المعاملات التجارية بالدولار مع البنوك الأميركية بعد أن قامت وزارة المالية وبنك السودان المركزي بالإجراءات المطلوبة.

JPEG - 24.2 كيلوبايت
مقر البنك المركزي السوداني بالعاصمة الخرطوم ـ (ارشيف)

ووقع الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، في يناير الماضي أمرا تنفيذيا برفع العقوبات ضد السودان بصورة مؤقتة ما يمكن الخرطوم من ممارسة التجارة والاستثمار عالميا.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم إن السودان يمتلك مقومات كبيرة خاصة المتعلقة بالبنية الاستثمارية معلناً عن "بدء المعاملات التجارية للتعاون بالدولار مع البنوك الأمريكية بعد أن قامت وزارة المالية وبنك السودان بالإجراءات المطلوبة بالمعاملات المالية".

وأكد النعيم، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، وصول عدد من الشركات الأوروبية في أبريل المقبل لبحث فرص الاستثمار بالبلاد.

وأشار إلى استعداد الحكومة لمواصلة الحوار والتفاهم مع واشنطن حول ملف مكافحة الإرهاب والتواصل مع المؤسسات النظيرة خدمة لمصالح البلدين.

إلى ذلك دعا رئيس اللجنة الزراعية بالبرلمان عبد الله مسار، إلى ضرورة التحرك من أجل تغطية أسواق الصادر التي فقدتها مصر خاصة في دول الخليج العربي، مشيراً إلى أن عائداتها تصل لحوالي 12 مليار دولار، وقال أن السودان من أكثر الدول التي يمكن أن تغطي هذه الأسواق.

واتخذت دول خليجية إجراءات حظر ضد المنتجات الزراعية المصرية في سبتمبر الماضي بعد أن أعلنت منظمة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) التحقيق بشأن انتشار عدوى فيروس الكبد الوبائي في سبع ولايات بين أشخاص تناولوا عصير الفراولة المستوردة من مصر.

وقال مسار للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الجمعة، إن الأسواق الآن أصبحت مفتوحة للسودان بعد رفع الحظر الإقتصادي، مشيراً إلى المنتجات الزراعية السودانية مرغوبة ومطلوبة خارجياً بإعتبار أنها عضوية وليست بها مواد كيميائية أو مؤثرات صحية.

ودعا وزارات التجارة والخارجية والمالية والصناعة والزراعة والثروة الحيوانية للتحرك للأسواق الخارجية وفتح أسواق لمنتوجات السودان خاصة الفواكه والتمور والتوابل، وطالب بالإهتمام بالزراعة من أجل الصادر والتحول إلى الزراعة الصناعية وزيادة الإنتاج.

وأضاف "أن هذا الأمر يتطلب مجهودات كبيرة من الحكومة والمزارعين وأصحاب الأموال لتوفير البنى التحتية وتصنيع المنتجات محليا وتوجيه التمويل الأصغر نحو ذلك".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.