الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 24 آذار (مارس) 2017

الخارجية السودانية تعلن بدء المعاملات المالية مع البنوك الأميركية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 مارس 2017 ـ أعلن مسؤول في وزارة الخارجية السودانية، الجمعة، عن بدء المعاملات التجارية بالدولار مع البنوك الأميركية بعد أن قامت وزارة المالية وبنك السودان المركزي بالإجراءات المطلوبة.

JPEG - 24.2 كيلوبايت
مقر البنك المركزي السوداني بالعاصمة الخرطوم ـ (ارشيف)

ووقع الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، في يناير الماضي أمرا تنفيذيا برفع العقوبات ضد السودان بصورة مؤقتة ما يمكن الخرطوم من ممارسة التجارة والاستثمار عالميا.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم إن السودان يمتلك مقومات كبيرة خاصة المتعلقة بالبنية الاستثمارية معلناً عن "بدء المعاملات التجارية للتعاون بالدولار مع البنوك الأمريكية بعد أن قامت وزارة المالية وبنك السودان بالإجراءات المطلوبة بالمعاملات المالية".

وأكد النعيم، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، وصول عدد من الشركات الأوروبية في أبريل المقبل لبحث فرص الاستثمار بالبلاد.

وأشار إلى استعداد الحكومة لمواصلة الحوار والتفاهم مع واشنطن حول ملف مكافحة الإرهاب والتواصل مع المؤسسات النظيرة خدمة لمصالح البلدين.

إلى ذلك دعا رئيس اللجنة الزراعية بالبرلمان عبد الله مسار، إلى ضرورة التحرك من أجل تغطية أسواق الصادر التي فقدتها مصر خاصة في دول الخليج العربي، مشيراً إلى أن عائداتها تصل لحوالي 12 مليار دولار، وقال أن السودان من أكثر الدول التي يمكن أن تغطي هذه الأسواق.

واتخذت دول خليجية إجراءات حظر ضد المنتجات الزراعية المصرية في سبتمبر الماضي بعد أن أعلنت منظمة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) التحقيق بشأن انتشار عدوى فيروس الكبد الوبائي في سبع ولايات بين أشخاص تناولوا عصير الفراولة المستوردة من مصر.

وقال مسار للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الجمعة، إن الأسواق الآن أصبحت مفتوحة للسودان بعد رفع الحظر الإقتصادي، مشيراً إلى المنتجات الزراعية السودانية مرغوبة ومطلوبة خارجياً بإعتبار أنها عضوية وليست بها مواد كيميائية أو مؤثرات صحية.

ودعا وزارات التجارة والخارجية والمالية والصناعة والزراعة والثروة الحيوانية للتحرك للأسواق الخارجية وفتح أسواق لمنتوجات السودان خاصة الفواكه والتمور والتوابل، وطالب بالإهتمام بالزراعة من أجل الصادر والتحول إلى الزراعة الصناعية وزيادة الإنتاج.

وأضاف "أن هذا الأمر يتطلب مجهودات كبيرة من الحكومة والمزارعين وأصحاب الأموال لتوفير البنى التحتية وتصنيع المنتجات محليا وتوجيه التمويل الأصغر نحو ذلك".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأمم المتحدة .. خصمٌ وحَكَم ! 2017-09-18 17:10:33 كتبت : سلمى التجاني في الثلاثين من أغسطس الماضي صدر تقرير الأمين العام لمجلس الأمن الدولي عن العملية المختلطة للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بدارفور ( يوناميد ) عملاً بمتطلبات قرار مجلس الأمن (٢٣٦٣) الصادر بتأريخ (...)

في أمر فتوى قتال النُّوبة الثانية 2017-09-17 17:45:15 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk في أبريل (نيسان) 1992م أخرج فقهاء السلطان في مدينة الأبيِّض حاضرة ولاية شمال كردفان فتوى بقتال النُّوبة، وأعلنوا الجِّهاد عليهم، بما في ذلك نسائهم وأطفالهم وكهولهم (...)

الفاتح عروة مناضلاً 2017-09-17 10:41:31 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) قبل أيام عرضت قناة اس 24 على شاشتها حوارا اجراه مديرها الاستاذ الطاهر حسن التوم مع العميد عبد العزيز خالد قائد تنظيم قوات التحالف السوداني الذي كان قد اعتمد نهج الكفاح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.