الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 أيار (مايو) 2011

الخبير المستقل لحقوق الانسان يصل السودان للوقوف على الاوضاع

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مايو 2011 -
يبدأ الخبير المستقل لحقوق الانسان فى السودان محمد عثمان شاندى زيارة للسودان اليوم لكتابة اخر تقاريره عن الحالة السودانية قبل انتهاء ولايته فى سبتمبر المقبل

وقال مقرر المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان أحمد إدريس ان برنامج عمل الخبير المستقل يبدأ الاثنين بمقابلة جهات حكومية ورسمية وزيارات لأبيي وجوبا وملكال ودارفور مشيراً إلى ان التقرير المرتقب يعد الاخير الذى يرفعه الخبير المستقل لمجلس حقوق الإنسان لفترة ولايته.

وأكد أن السودان يرغب في إنهاء ولاية الخبير المستقل لإنتفاء الأسباب التي تحتم وجوده مبيناً أن الأوضاع الإنسانية بالبلاد أصبحت مستقرة تماماً .

الى ذلك اطلقت السلطات الامنية السودانية امس سراح 2 من قيادات حزب المؤتمر الشعبي كانت اعتقلتهم بمعية الامين العام للحزب حسن الترابى مطلع يناير الماضي في وقت انتقد فيه الحزب تجاهل نيابة امن الدولة المذكرة التي رفعها قانونيون بخصوص البت في امر بقية معتقليه
وقال مسؤول امانة حقوق الانسان بالمؤتمر الشعبي حسن عبدالله الحسين ان السلطات اطلقت سراح القياديين الامين عبدالرازق ودهب محمد صالح مؤكدا استمرارها فى احتجاز 5 من منتسبى الحزب دون التحقيق معهم او السماح لهم بمقابلة محامين

وانتقد الحسين عدم تسمية وزير العدل محمد بشارة دوسة وكيل نيابة مختص للتعامل معه الاّ قبل ثلاثة اسابيع فقط وقال ان امانته تقدمت بمذكرة لوكيل النيابة المختص بابكر قشي الذي تم تعيينه موخرا بمذكرة طالبت باطلاق سراح جميع المعتقلين او السماح لمحاميهم بمقابلتهم واضاف بالقول "شرحنا في المذكرة الظروف الشاقة التي يمرون بها وبينهم من يعاني بعض الامراض واخرون مازالوا في الحبس الانفرادي"

ووجه امين امانة حقوق الانسان وحرماته بالشعبي انتقادات شديدة اللهجة لوكيل نيابة امن الدولة واردف قائلا بكل اسف خاب ظننا واصابنا الاحباط بتجاهل الوكيل المختص لمذكرتنا رغم ترددنا اليومي علي مكتبه واعتبر الحسين ذلك انتهاك صريحا للحقوق الاساسية لهولاء المعتقلين التي كفلتها لهم المواثيق والبرتكولات الدولية ثم الدستور وقانون الامن الوطني .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ثم نعم لعودة الامام 2018-10-22 00:54:28 بقلم : محمد عتيق ‏أصبحت مشاعر الشك والتوجس هي التي تتقدم اغلب ردود أفعالنا عند كل قول أو حراك جديد على الصعيد العام ، ولا غرو فالازمة الوطنية في ذروة شمولها ‏وتضييقها الخناق ‏على رقاب البلاد والعباد ترفع درجات التوتر (...)

صلاح قوش في باريس... ما الجديد؟ 2018-10-20 21:51:41 بقلم : رشيد سعيد متابعة مثل هذا النوع من الزيارات التي يقوم بها قادة الأجهزة الأمنية و الاستخبارية للدول الأخرى تواجهها الكثير من المصاعب بسبب السرية التي تضرب من حولها. هذه التعقيدات تبدأ بتأكيد قيام الزيارة من عدمه و (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (5) 2018-10-20 17:13:59 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk المهدي والترابي.. إنَّ الذي بينهما وداً مهما يكن من شيء، فلعلَّ الصَّادق كان قد أخفق باكراً في قراءة نوازع الدكتور الترابي؛ ذلكم الشاب الباريسي العائد توَّاً من فرنسا، (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.