Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم: اتصالات بشأن اجتماعات اللجنة العليا مع مصر والكرة في ملعب القاهرة

القاهرة 9 ديسمبر 2015- قال السفير السوداني لدى القاهرة، عبدالمحمود عبدالحليم ، أن اتصالات تجرى حالياً بين المسؤولين فى مصر والسودان لتحديد موعد لعقد اللجنة العليا المشتركة على مستوى قيادة البلدين، نافياً تعثرعمل اللجنة ،ووصف الاتصالات فى ذات الخصوص بأنها ممتازة، لافتا الى أن الكرة الآن فى ملعب الجانب المصرى ليحدد توقيتها، سيما وأنها تلتئم في القاهرة.

سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم ـ إرشيفية
سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم ـ إرشيفية
وقال عبدالحليم حسب “الشروق” المصرية، الأربعاء إن أزمة السودانيين المحتجزين فى مصر فى طريقها للانتهاء، مشيراً إلى أن هناك مجموعات تم الإفراج عنها وتبرئتها من قضايا الاتجار بالعملة، لكن لم يستردوا ممتلكاتهم وأموالهم بعد.

الى ذلك، أعلن عبدالحليم رغبة بلاده فى إجراء حوار سياسى سلمى ليس بشأن حلايب وتبعتها فقط وإنما لإزالة أي منغصات تؤثر على التعاون بين مصر والسودان فى المستقبل.

وحول تأجيل الاجتماع السداسى بشأن سد النهضة، قال ان الارجاء كان بطلب من وزير خارجية إثيوبيا لارتباطه بمهام خارجية.

وأضاف: “الإعلام المصرى يرى أن الجانب الإثيوبى يتنصل من الالتزامات، كما يشوه الإعلام المصرى موقف السودان مما يحدث ربكة لسير المفاوضات وللمفاوضين”.

وأكد السفير السوداني أن بلاده منحازة إلى مصالحها وهي ليست خصماً على حقوق الآخرين، وهذا لا يعنى أن مصالحه تتعارض مع مصالح مصر أو إثيوبيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.