الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 31 آذار (مارس) 2016

الخرطوم: السودان يلعب دورا أساسيا في استقرار أفريقيا الوسطى

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 مارس 2016 ـ شارك نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن في مراسم تنصيب الرئيس المنتخب بأفريقيا الوسطى فوستين اركانج تواديرا، وأكد حسبو أن السودان يلعب دورا أساسيا في استقرار البلد الجار.

JPEG - 25.1 كيلوبايت
حسبو يتوسط صورة تذكارية بمناسبة افتتاح مبنى السفارة السودانية في بانقي ـ الخميس 31 مارس 2016

وجرت مراسم تنصيب الرئيس المنتخب بالعاصمة بانقي وسط احتفالات شعبية ومشاركة واسعة من قادة وممثلي الدول والمؤسسات.

وأشاد نائب الرئيس لدى افتتاحه مبنى السفارة السودانية الجديد بالعلاقات بين الخرطوم وبانقي ووصفها بالمميزة أمنياً وسياسياً.

وقال إن "أفريقيا الوسطى تمثل للسودان عمقا استراتيجيا وأمنها واستقرارها جزءا من أمن السودان"، وتابع "السودان يلعب دورا أساسيا في استقرار هذه الدولة".

وأدت أعمال عنف طائفية إلى أزمة إنسانية في أفريقيا الوسطى لا سابق لها، مع نزوح مئات الآلاف في الداخل، وتهجير عشرات آلاف من المدنيين المسلمين إلى خارج البلاد بعد تعرضهم للترهيب.

ونقل حسبو رسالة تهنئة وتضامن للرئيس المنتخب من الرئيس البشير، وأشاد بتجربة القوات المشتركة، قائلا "إن من شأنها أن تكون نموذجاً أفريقيا يحتذى به في تعزيز ودعم الأمن والاستقرار بالمنطقة".

ولدى لقائه بالجالية السودانية في بانقي امتدح نائب الرئيس صبر وثبات الجالية ومساهمتها في دعم العمل الرسمي والدبلوماسي في تعزيز العلاقات بين البلدين واعداً بإهتمامه بقضاياهم.

وقدم حسبو للجالية تنويراً عن الراهن السياسي بالسودان والخطوات الكبيرة التي مضى فيها الحوار الوطني ودعاهم للتمسك بالمبادئ السودانية الأصيلة وأن يصبحوا سفراء لبلدهم.

من جهته قال وزير الدولة بالخارجية عبيد الله محمد عبيد الله إن مشاركة نائب الرئيس وجدت صدى طيباً لدى رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى والمواطنين.

يشار إلى أن حسبو عبد الرحمن التقى على هامش مشاركته في حفل التنصيب، رئيس وزراء الجابون.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.