الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 نيسان (أبريل) 2014

الخرطوم : بعثات السودان الخارجية تخضع للمراجعة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 ابريل 2014- كذَّبت وزارة الخارجية السودانية، ما أُثير بشأن تجاوزات مالية لسفاراتها بالخارج، وشدَّدت على أن كل بعثات السودان بالخارج تخضع لسلطة ديوان المراجع العام كغيرها من المؤسسات الحكومية، وأن كل حساباتها تمضي وفقاً للإجراءات المالية، وإجراءات التدقيق والمراجعة التي تُطبقها الأجهزة الحكومية باستثناء بعض البعثات الصغيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ابو بكر الصديق فى تصريحات الثلاثاء ، إن السفارات تضم مراجعون ماليون يتبعون لوزارة المالية، يباشرون مسؤولية تطبيق الضوابط المالية الصحيحة ، ونوَّه إلى أن السفارات تستخدم ذات الأرانيك المُستخدمة في الوحدات الحكومية، وأن المستندات تُرسل بأرقام مُتسلسلة، لافتاً إلى تواجد فريق من ديوان المراجع العام بالوزارة، فضلاً عن وحدة مراقبة داخلية تتبع لوزارة المالية.

وقطع المتحدث بالتزام كل البعثات بحساباتها الشهرية، التى تراجع بواسطة الوحدات المعنية، ونفى أن يكون تقرير المراجع العام حوى ملاحظات سلبية، وجدَّد ترحيب الخارجية بفرق تفتيش ديوان المراجع العام، على أن تتعهد الوزارة بتقديم كل المساعدات لإنجاح مهامها.

وقال المتحدث الرسمي، إن عدد من سفارات السودان بالخارج تُعاني ظروف مالية صعبة، بسبب العقوبات الأمريكية على السودان، التى تلقى بتعقيدات على الاداء وأن بعض السفارات فشلت في استلام تحويلاتها الشهرية لعدة شهور.

وكان البرلمان السودانى وجه المراجع العام القومي ، بمراجعة حسابات سفارات السودان بالخارج والتقصي بشأن التجاوزات والاتهامات في بيع سفارة السودان بسويسرا عقاراً مملوكاً للحكومة.

وقال رئيس لجنة العمل والادارة والمظالم بالبرلمان، الهادي محمد، فى تصريحات نشرت الثلاثاء “على المراجع العام تضمين تقرير مراجعة سفارات السودان بالخارج في تقرير المراجع العام القومي السنوي المزمع تقديمه في فاتحة اعمال دورة المجلس الوطني الاسبوع الاول من ابريل المقبل.

وطالب الهادي، ، وزارتي الخارجية والمالية التعاون مع المراجع القومي وتمكينه من القيام بواجبه في مراجعة حسابات السفارات السودانية بالخارج ووجه المراجع القومي بالتحقيق في الاتهامات التي تم تداولها مؤخرا عن بيع عقار بعثة السودان بجنيف المملوك للحكومة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة بين الجزع والغفلة 2019-11-10 20:00:01 بقلم : محمد عتيق الثورة تختتم عامها الأول ، وحكومتها في ختام شهرها الثالث .. هذا العمر - ولأن المهام والواجبات جسيمة - يفرض علينا المراجعة وتسمية الأخطاء والسلبيات باسمائها .. وفي ذلك أمامنا : ١/ عدو واضح من فئات مختلفة (...)

تجديدها ليس"روتينياً"، ودبلوماسية "الانتظار" ليست حلاً 2019-11-10 16:54:15 عن الحاجة ل"طوارئ" سودانية لمقاربة "الطوارئ" الأمريكية بقلم: خالد التيجاني النور (1) وضع بالغ التعقيد على صعيد العلاقات الخارجبة يتعيّن على الحكومة المدنية الانتقالية برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك أن تواجهه في خضم (...)

هل يصبح الترابي مسيح الإسلاميين الذي يحملونه خطيئة الانقلاب العسكري 2019-11-06 19:38:37 بقلم : عبدالحميد أحمد للوهلة الأولى تبدو قيادة المؤتمر الشعبي كأنها تتلمس الطريق إلى صياغة خطاب سياسي جديد وإيجاد مرافعة دفاعية تعتمد إلقاء اللوم على الشيخ الترابي وتحميله مسئولية الانقلاب العسكري الذي قوّض الديمقراطية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.