الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 9 آب (أغسطس) 2015

الخرطوم تؤكد حرصها على صيانة الأديان وتتجه لإصلاح القوانين الجنائية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 أغسطس 2015 - أعلنت وزارة العدل السودانية،عن إتجاه لتشكيل لجان تتولى العمل على إصلاح القوانين ذات الصلة بالإجراءات الجنائية وتسهيل العدالة، وقطعت بأن السودان يحترم الأديان، ولا يعاني من أي مشكلات تتصل بالتمييز على أساس العقيدة.

JPEG - 18.1 كيلوبايت
رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية هادي بن علي اليامي

ونقل وزير العدل عوض الحسن النور، الى وفد لجنة الميثاق العربي لحقوق الانسان الذي وصل الخرطوم، الأحد، استعداد وزارته لتسهيل عمل اللجنة وتمكينها من الإطلاع على أوضاع حقوق الانسان في السودان.

ونوه الى دور وزارة العدل في تطبيق كل ما يتصل بحقوق الانسان وفقاً للدستور من خلال سعي الدولة لاصلاح القوانين بما يتسق مع الشريعة الاسلامية التي قال انها متفقة في كثير من أحكامها مع المواثيق الدولية.

وأكد أهمية لجنة الميثاق العربي لحقوق الانسان لقيامها باعمال عديدة علاوة على دورها الدولي والعالمي ـ بالاضافة الى ما تقوم به جامعة الدول العربية من دور أساسي في تحقيق وتعزيز حقوق الانسان.

وأوضح بان لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان ستلتقي مسئولين بوزارة الخارجية والشرطة والسجون وجميع الجهات ذات الصلة بحقوق الانسان في البلاد وكشف الحسن عن مناقشة التقرير الاول لحقوق الانسان في السودان خلال الاشهر القليلة الماضية.

من جانبه أوضح رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الانسان هادي الياني ان الغرض من زيارتهم البلاد هو تحقيق تفاهم مشترك وحوار يعقبه خلال الشهور القادمة مناقشة تقرير السودان في مقر اللجنة بجامعة الدول العربية بالقاهرة.

الى ذلك عقد وزير الدولة بوزارة العدل أحمد أبوزيد، إجتماعا مع السفير الأميركي المتجول للحرية الدينية ديفيد داسبر ستان، الذي يجري مناقشات مع المسؤولين السودانيين في الخرطوم هذه الأيام.

وأكد الوزير أن السودان بلد مفتوح ويتعايش فيه كافة المواطنين بكل طوائفهم وأديانهم في سلام.

وقطع أبو زيد بعدم وجود أي مشاكل دينية سيما وأن الاسلام نفسه يدعو الى إحترام الأديان كمعتقد، لافتا الى التسامح الكبير داخل مكونات المجتمع وآليات الدولة.

ونوه الوزير إلى أن كل الكنائس التى بنيت في فترة الاستعمار في مواقع استراتيجية لم يطرأ عليها أي تعديل أو مصادرة رغم أن نسبة المسيحين بعد إنفصال جنوب السودان لا تتعدى 1 ـ 2% من إجمالى السكان بالبلاد.

وأكد أن دستور السودان والقوانين الاخرى تعمل على حماية الأديان وكفالة حق العبادة، وطمأن المبعوث الأميركي على أن السودان يصون حقوق الانسان بغض النظر عن الدين والموقع الجغرافي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

”كل منزل بالكنيسة يقيم عزاء“ 2018-08-16 06:56:58 مجدي الجزولي أتسبح أجساد الأطفال ال(٢٢) في طريقها إلى المدرسة؟ أفرادى هذه الأجساد أم اجتمعت في عطش الحياة وسط ماء النيل؟ أي وحي نزل على هؤلاء الرسل الصغار في برهة الحياة الأخيرة؟ قال خبر الدولة: ”وقع الحادث نتيجة توقف (...)

رفض ترشيح البشير قضية تهم النازحين واللاجئين 2018-08-15 22:15:19 كتب : ياسر عرمان في خرق صارخ للدستور قامت جماعة المصالح الحاكمة في المؤتمر الوطني وهي صاغرة بتقديم البشير كمرشح لها في ٢٠٢٠م، وهذه القضية تهم كل من لا قطة له من السودانيين، فهي تهم حوالي ستة ملايين من النازحين واللاجئين (...)

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في مقال سابق كتبنا تحت عنوان (سؤال الشباب) واستعرضنا فيه كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو المستقبل ، كل حسب مصالحه ورؤاه ، دونما اي التفات للشباب (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.