الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 9 آب (أغسطس) 2015

الخرطوم تؤكد حرصها على صيانة الأديان وتتجه لإصلاح القوانين الجنائية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 أغسطس 2015 - أعلنت وزارة العدل السودانية،عن إتجاه لتشكيل لجان تتولى العمل على إصلاح القوانين ذات الصلة بالإجراءات الجنائية وتسهيل العدالة، وقطعت بأن السودان يحترم الأديان، ولا يعاني من أي مشكلات تتصل بالتمييز على أساس العقيدة.

JPEG - 18.1 كيلوبايت
رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية هادي بن علي اليامي

ونقل وزير العدل عوض الحسن النور، الى وفد لجنة الميثاق العربي لحقوق الانسان الذي وصل الخرطوم، الأحد، استعداد وزارته لتسهيل عمل اللجنة وتمكينها من الإطلاع على أوضاع حقوق الانسان في السودان.

ونوه الى دور وزارة العدل في تطبيق كل ما يتصل بحقوق الانسان وفقاً للدستور من خلال سعي الدولة لاصلاح القوانين بما يتسق مع الشريعة الاسلامية التي قال انها متفقة في كثير من أحكامها مع المواثيق الدولية.

وأكد أهمية لجنة الميثاق العربي لحقوق الانسان لقيامها باعمال عديدة علاوة على دورها الدولي والعالمي ـ بالاضافة الى ما تقوم به جامعة الدول العربية من دور أساسي في تحقيق وتعزيز حقوق الانسان.

وأوضح بان لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان ستلتقي مسئولين بوزارة الخارجية والشرطة والسجون وجميع الجهات ذات الصلة بحقوق الانسان في البلاد وكشف الحسن عن مناقشة التقرير الاول لحقوق الانسان في السودان خلال الاشهر القليلة الماضية.

من جانبه أوضح رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الانسان هادي الياني ان الغرض من زيارتهم البلاد هو تحقيق تفاهم مشترك وحوار يعقبه خلال الشهور القادمة مناقشة تقرير السودان في مقر اللجنة بجامعة الدول العربية بالقاهرة.

الى ذلك عقد وزير الدولة بوزارة العدل أحمد أبوزيد، إجتماعا مع السفير الأميركي المتجول للحرية الدينية ديفيد داسبر ستان، الذي يجري مناقشات مع المسؤولين السودانيين في الخرطوم هذه الأيام.

وأكد الوزير أن السودان بلد مفتوح ويتعايش فيه كافة المواطنين بكل طوائفهم وأديانهم في سلام.

وقطع أبو زيد بعدم وجود أي مشاكل دينية سيما وأن الاسلام نفسه يدعو الى إحترام الأديان كمعتقد، لافتا الى التسامح الكبير داخل مكونات المجتمع وآليات الدولة.

ونوه الوزير إلى أن كل الكنائس التى بنيت في فترة الاستعمار في مواقع استراتيجية لم يطرأ عليها أي تعديل أو مصادرة رغم أن نسبة المسيحين بعد إنفصال جنوب السودان لا تتعدى 1 ـ 2% من إجمالى السكان بالبلاد.

وأكد أن دستور السودان والقوانين الاخرى تعمل على حماية الأديان وكفالة حق العبادة، وطمأن المبعوث الأميركي على أن السودان يصون حقوق الانسان بغض النظر عن الدين والموقع الجغرافي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.