الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 23 نيسان (أبريل) 2018

الخرطوم تبلغ القائم بالأعمال الاميركي استعدادها لاستئناف الحوار

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 أبريل 2018- أبلغ وزير الدفاع السوداني، عوض بن عوف، القائم بالأعمال الاميركي لدى الخرطوم، استعداد الحكومة السودانية لبدء المرحلة الثانية من الحوار الثنائي والإجابة عن كل الاستفهامات المطروحة للمضي في مسار العلاقات المشتركة.

JPEG - 48.8 كيلوبايت
بن عوف أكد حرص الخرطوم على علاقات تراعي المصالح المشتركة مع واشنطن

والتقى الوزير الإثنين، القائم بالأعمال أستيفن كوستيس، بحضور الملحق العسكري الأميركي، المقدم آدم كورديش، وبحث الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الإقليمية والدولية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، العميد أحمد خليفة الشامي، في تصريح صحفي، إن وزير الدفاع السوداني جدد التأكيد على حرص السودان ورغبته في إقامة علاقات سوية ومثمرة مع الولايات المتحدة تقوم على الاحترام المتبادل ورعاية المصالح المشتركة والتعاون فيما يخدم قضايا الأمن والسلم الدوليين.

واضاف "الوزير أكد استعداد الحكومة السودانية لانطلاقة المرحلة الثانية من الحوار الأميركي السوداني والإجابة عن كل الاستفهامات والمضي قدماً في مسار العلاقات بين البلدين".

وينتظر أن تبدأ الخرطوم وواشنطن قريبا مرحلة ثانية من الحوار الثنائي الرامي لتطبيع العلاقات.

وستركز الجولة وفقا لتصريحات مسؤولين سودانيين على رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

والاسبوع الماضي قالت مسؤولة رفيعة في وزارة الخارجية الأميركية إن المرحلة الثانية من الحوار مع الخرطوم ستتضمن نقاشات حول أوضاع حقوق الانسان بالسودان وكفالة الحريات الدينية.

و أكدّ القائم بالأعمال ـ بحسب الشامي ـ تقدير الولايات المتحدة للجهود التي يبذلها السودان والتزامه برعاية السلم والأمن الدوليين.

وأشار إلى النجاحات التي تحققت في المرحلة الأولى على صعيد مسارات الحوار المشترك بين البلدين، واستعدادهم لبدء المرحلة الثانية.

إلى ذلك التقى وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة التشادية، الفريق إبراهيم سعيد محمد.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، وامتدح وزير الدفاع تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية في تأمين الحدود، وتحقيق الأمن والاستقرار، وأكد حرص السودان على رعاية القوات وتطويرها لتضم دولاً أخرى في المنطقة.

و ابدى المسؤول التشادي حرص بلاده على تطوير مجالات التعاون العسكرية مع السودان، وقال إنَ النجاحات التي حققتها تجربة القوات المشتركة حفزت العديد من الدول في المنطقة لاستلهام التجربة أو الانضمام إليها.

وقدمت المباحثات مشروع بروتكول للتعاون المشترك يشمل السودان وتشاد والنيجر ويمكن أن يضم ليبيا مستقبلاً بغرض تأمين الحدود ومحاربة الإرهاب والجرائم العابرة وصيانة الأمن القومي بهذه الدول.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

التسوية السياسية على طريقة ثابو مبيكي 2018-12-13 14:29:05 بقلم : سلمى التجاني ما حدث في أديس أبابا أمس، يعطي ملمحاً لشكل التسوية السياسية القادمة. ففي الوقت الذي حصر فيه وفد الحكومة الهدف من اللقاء التشاوي في مناقشة مقترحات الوسيط الأفريقي المشترك، حول إدخال بندي الدستور (...)

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.