الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 21 كانون الثاني (يناير) 2018

الخرطوم تبلغ المبعوث البريطاني بخوض جولة مفاوضات مع (الحلو) خلال أيام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 يناير 2018 ـ أبلغت الحكومة السودانية مبعوثا بريطانيا ، الأحد رسميا بمشاركتها في جولة المفاوضات حول المنطقتين التي تعقد مطلع فبراير المقبل بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، مع الحركة الشعبية لتحرير السودان برئاسة عبد العزيز الحلو.

JPEG - 56.3 كيلوبايت
عندور اجتمع بالمبعوث البريطاني في الخرطوم ..الأحد 21 يناير 2018

وأجرى المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان، كريستوفر أتروت، الأحد مباحثات مع مسؤولين في الحكومة شملت، مساعد الرئيس إبراهيم محمود، ووزير الخارجية إبراهيم غندور.

ونقل مساعد البشير ورئيس وفد الحكومة للتفاوض، ابراهيم محمود، المبعوث البريطاني التزام الحكومة بمواصلة الحوار والتفاوض ومشاركتها في الجولة المقبلة مع الحركة الشعبية -شمال التي ستعقد في الأسبوع الأول من فبراير القادم بأديس ابابا.

وأكد محمود خلال لقائه أتروت بالقصر الرئاسي، الأحد، أن السودان منفتح للتوصل إلى حل حول المنطقتين، بما يخدم عملية السلام التي تركز على وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الانسانية وفقا لخارطة الطريق والدخول مباشرة في الترتيبات الأمنية.

ويشار الى أن الجناح الآخر من الحركة الشعبية بزعامة مالك عقار، حذر قبل أيام على لسان نائب رئيس الحركة ياسر عرمان من محاولات عزلهم من المفاوضات والعملية السلمية، وابدى استعدادا للتعاون مع خصومهم في الحركة بقيادة الحلو للوصول الى حل شامل .

وقال مدير الإدارة الأوربية بوزارة الخارجية، خالد موسى، في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، إن مساعد الرئيس أكد التزام السودان بخارطة الطريق التي تم التوصل إليها، بجانب التزاماته السابقة والبدء من حيث انتهى التفاوض في الجولات السابقة.

واشار إلى أن اللقاء تطرق إلى مسيرة السلام في السودان بجانب التطورات الراهنة في السودان بما يخدم قضية السلام، قائلاً إن المبعوث البريطاني أكد حرص بلاده على حث كافة الاطراف للتعاون بنيه حسنه ووقف إطلاق النار والدخول في الترتيبات الأمنية.

كما التقى المبعوث البريطاني، وزير الخارجية، ابراهيم غندور، وبحثا عملية السلام والتطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد غندور طبقاً للمتحدث باسم الخارجية، قريب الله خضر، جاهزية الحكومة للمشاركة في المفاوضات مع الحركة الشعبية -شمال برئاسة عبد العزيز الحلو استجابة لدعوة اللجنة العليا رفيعة المستوي والاتحاد الأفريقي.

وقال خضر في تصريح صحفي تلقته (سودان تربيون) إن غندور أعرب عن التزام السودان بالتوصل لاتفاق مع الحركة لوقف إطلاق النار بصورة دائمة وفتح ممرات العون الانساني وحرية حركة المواطنين والبضائع والانخراط في مفاوضات الترتيبات الأمنية والسياسية.

من جانبه أكد المبعوث البريطاني كريستوفر أتروت، أن زيارته جاءت في سياق دعم عملية السلام وجهود اللجنة العليا رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الافريقي وتشجيع الأطراف لإنجاح جولة مفاوضات السلام التي ستعقد مطلع فبراير المقبل.

وقال إنه اطلع على خارطة الطريق التي تتضمن وقف العدائيات وإيصال المعونات الإنسانية، معربا عن أمله في نجاح الجولة المقبلة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)

فضائح بالجملة 2018-02-15 21:34:31 مصطفى عبد العزيز البطل تابع الملايين حول العالم أول أمس الثلاثاء سليلة بني يعرب، الإعلامية الأمريكية السورية اللامعة هالة غوراني، مقدمة برنامج (هالة غوراني هذا المساء) على شبكة سي إن إن الامريكية، وهي تناقش مع عدد من (...)

أنقذوا الأحفاد قبل فوات الأوان 2018-02-14 05:55:34 الامم المتحدة تعلق تعاونها مع جامعة الاحفاد بسبب العنف ضد الطالبات بقلم : عادل عبد العاطي قامت الأمم المتحدة ومنظماتها في السودان بتعليق تعاونها مع جامعة الأحفاد للبنات ، كما اعلنت عدم مشاركتها في اي برامج مستقبلية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.