الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 1 كانون الأول (ديسمبر) 2013

الخرطوم تتبرع بالفى طن ذرة الى متضررى السيول فى الجنوب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 ديسمبر 2013- شرعت الحكومة السودانية عمليا فى ترحيل الفى طن من الذرة الى دولة جنوب السودان من جملة خمسة الاف وجهت الرئاسة فى الخرطوم خلال وقت سابق بارسالها لمتضررى السيول والفيضانات هناك.

وقالت مفوضية العون الانسانى فى تعميم صحفى اصدرته السبت انها خاطبت الجهات التنفيذية المنوط بها انفاذ القرار، بعد استلام الذرة من المخزون الاستراتيجي بجانب الحصول على الاعفاءات اللازمة لنقلها الى الجنوب.

واشرفت المفوضية طبقا للبيان علي كل مراحل العملية ابتداء من ابرام العقود القانونية مع الشركات الناقلة السكة حديد والنقل النهري والنقل البرى مرورا بمتابعة تاشيرات دخول منسوبي تلك الشركات الى دولة الجنوب مع سداد تكلفة الترحيل للجهات الناقلة عبر ميناء كوستي النهري.

وقال البيان ان الترحيل بدا فعليا الخميس الماضي بنقل الفى طن عبر ميناء كوستي النهري الى ملكال فى اعالي النيل ويتوقع اكتمال شحن كميات من الذرة بالثلاثاء لترحيلها الخميس المقبل في حفل وداع يحضره المفوض العام للعمل الانساني وسفير دولة جنوب السودان بالخرطوم .

بجانب الملحق الانساني بالسفارة ومدير عام الطواري والمساعدات الانسانية بحكومة السودان وحكومة ولاية النيل الابيض بينما يتم ترحيل بقية الكمية عبر السكة حديد والنقل النهري والنقل البري لولايتي الوحدة وبحر الغزال.

ودعت حكومة جنوب السودان في اكتوبر الماضي المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدة إنسانية عاجلة لمتضرري السيول والفيضانات التي شهدت ها أجزاء واسعة من الدولة الوليدة.

وحسب تقارير نشرتها وسائل الإعلام المحلية فإن عدد المتضررين جراء السيول والفيضانات بلغ 150 ألف شخص على الأقل. ومع استمرار هطول الأمطارآن ذاك رجحت يتجاوز عدد المنكوبين 300 ألف قريبا.

وقالت سفارة جنوب السوادن لدى بكين أن المناطق المنكوبة تفتقر بصفة ماسة إلى الأغذية والخيام والبطانيات ومياه الشرب وغيرها من الإمدادات الأساسية، وقد شهدت كوارث ثانوية بسبب نقصان الأدوية والخدمات الصحية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

اتفاق الحرية والتغيير والمجلس العسكرى بين عينين !. 2019-07-18 05:07:05 فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com بعد مُعاناة، ولنقل – بلا تحفُّظ - ولادة متعثّرة، تمّ التوقيع بالأحرف الأولى على وثيقة (( الإتفاق السياسى لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم فى الفترة الإنتقالية )) بين المجلس العسكرى وقوى (...)

الديمقراطية و مكانة الجيش : الحالة السودانية 2019-07-15 07:03:34 عبدالوهاب الأفندي على الرغم من المحاذير المشروعة تجاه الاتفاق الذي يوشك أن يرى النور بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إلا أن وضعه موضع التنفيذ هو الخيار الأفضل للسودان، في وجود حاجة ملحة (...)

الثورة مستمرة: هل تجاوز المحتوى حدود العبارة؟ 2019-07-15 06:34:03 مجدي الجزولي تنعقد وتنفض جلسات التفاوض بين المجلس العسكري وقوى الحرية التغيير وبينهما وسيط عن الحكومة الإثيوبية وآخر عن الاتحاد الافريقي. تناقلت الأخبار أكثر من عقدة تحول دون الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، الاتفاق الذي ظل (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.