الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 21 آب (أغسطس) 2016

الخرطوم تتراجع عن اتهام فصيل ليبي باستخدام سودانيين دروعا بشرية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 أغسطس 2016 - قالت وزارة الخارجية السودانية إن 85 سودانيا لا زالوا عالقين في مدينة بنغازي، وتراجعت عن تصريحات سابقة قالت فيها إن إحدى الفصائل الليبية تستخدمهم كدروع بشرية.

JPEG - 19.3 كيلوبايت
قريب الله خضر المتحدث بإسم وزارة الخارجية السودانية

وأفاد المتحدث باسم الوزارة قريب الله خضر فى تصريحات صحفية، الاحد، ان السلطات السودانية تأكدت من عدم صحة إحصاء سابق أفاد بأن السودانيين العالقين في منطقة (قنفودة) يصل إلى مائتي شخص.

ورأس وكيل وزارة الخارجية السودانية، عبد الغنى النعيم اجتماعا، الأحد، بمشاركة ممثلين لجهاز الأمن والمخابرات وجهاز المغتربين ووزارة الداخلية، لبحث أزمة السودانيين المحاصرين في ليبيا.

وقال خضر إنه "تأكد بعد الفحص والمراجعة ان السودانيين العالقين بحي قنفودة يبلغ 85 فردا بينهم ثلاث أسر".

كما أشار المتحدث لعدم صحة المعلومات التي وردت بشأن استخدام إحدى الجماعات المقاتلة للسودانيين كدروع بشرية، مشيرا الى أن جميع الوافدين بحي قنفودة أصبحوا عالقين بسبب العمليات العسكرية.

واتهمت الخارجية السودانية، الاسبوع الماضي أحد أطراف القتال في ليبيا، من دون ان تسميه، باستخدام سودانيين دروعاً بشرية في مواجهة القصف الجوي المضاد، ما تسبب في مقتل خمسة منهم بينما لا زال عدد منهم تحت الحصار.

وأكد المتحدث أن الأزمة تحظى باهتمام كبير من السلطات السودانية، حيث يجري تنسيق بين الوزارة وسفارة السودان في طرابلس والقنصلية العامة فى بنغازي لإيجاد ممر آمن لإخلائهم من المنطقة مشيرا إلى تعهدات للحكومة الليبية في ذات الخصوص.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية تتابع مع السفارة السودانية بطرابلس والقنصلية العامة في (البيضاء) الجهود المتصلة مع الجهات الليبية المختصة لضمان أمن وسلامة السودانيين العالقين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.