Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تدعو حملة السلاح للعودة إلى التفاوض

الخرطوم 21 يونيو 2013- دعت الحكومة حملة السلاح ؛ إلى تغليب صوت العقل، والعودة إلى التفاوض والحوار من أجل تحقيق السلام والاستقرار. وأكدت أن تغيير النظام، لن يأتي على يد من يقتل أبناء شعبه، وينفذ أجندة دول أخرى.

نائب الرئيس السودانى الحاج ادم يوسف
نائب الرئيس السودانى الحاج ادم يوسف

وطالب نائب رئيس الجمهورية د. الحاج ادم يوسف حملة السلاح بالانضمام الى ركب السلام،وشدد على ان البلاد ليست فى حالة حرب مع دولة الجنوب، مؤكد ا حرصهم على علاقات طيبه معها .

ورهن خلال مخاطبته لقاء النصرة والاستنفار للعاملين ببنك السودان المركزى أمس استمرار تحسن العلاقات بين الدولتين بكف دولة الجنوب عن دعمها للحركات المتمردة.

وكشف عن سعى عدد من المؤسسات الدولية لمعالجة مسألة تأمين الحدود بين الدولتين وهو من شأنه تحسين العلاقات بينهما .

ودعا العاملين بالبنك الى دعم الانتاج عبر حسن ادارة المال ودعم التمويل الصناعى والزراعى بجانب الدعم الذى يقدمونه للعمليات العسكرية والمجاهدين.

من جهته اعلن محافظ بنك السودان المركزى د. محمد خير الزبير عن تكوين لجنة من البنك لبرامج التعبئة والاستنفار للدفاع عن الوطن.

تركز اللجنة وفقاً للزبير على الاشراف على حملات التعبئة بالبنك بجانب رعاية اسر المجاهدين والتنسيق مع قيادة الدفاع الشعبى فى مجالات فتح المعسكرات والتدريب فضلا عن توفير التكاليف المالية واللوجستية من اجل تحقيق الاهداف الوطنية فى البناء والتنمية .

من جانبة دعا رئيس اتحاد المصارف مساعد محمد احمد كافة المصارف والعاملين للاسهام بكل انواع الدعم، مشيراً لانتظام نفرة القطاع المصرفى من اجل تحقيق النصر والاستقرار .

وفي السياق أكد ممثل الرئيس في احتفال تخريج طلاب عزة السودان (17) بمدينة سنجة، صديق محمد توم وزير الشباب والرياضة، في كلمة ألقاها في الاحتفال: إن قرار إيقاف تدفق نفط الجنوب عبر الأنابيب السودانيةكان قراراً مدروساً بدقة .

وحثّ كل من يحمل السلاح في وجه الحكومة، لوضعه، وإلى التشاور والحوار، بدلاً من أن يُداروا بمفاهيم غير مفاهيمهم، وأهداف غير أهدافهم.

وقال الوزير محمد توم: إن ما شهدناه من أبنائنا المتخرجين يدل على أن السودان مؤمّن ومحصّن.

وحيا القوات المسلحة، والقوات النظامية، والخدمة الوطنية، والدفاع الشعبي، التي تذود عن حياض الوطن في جبهات القتال المختلفة.

من جانبه قال والي سنار أحمد عباس: إننا نرسل رسالة لأعداء الوطن، بأن الطلاب قادمون إليكم، يحملون السلاح للدفاع عن وحدة وكرامة الوطن. وبدوره أكد قائد الخدمة الوطنية اللواء ركن أحمد عبدالقيوم، أن طلاب ولاية سنار جاهزون لرد كيد الأعداء والطابور الخامس

Leave a Reply

Your email address will not be published.