الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 23 كانون الأول (ديسمبر) 2018

الخرطوم تستدعي السفير الكويتي احتجاجا على مطالبة رعاياه بمغادرة السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 ديسمبر 2018- استدعت وزارة الخارجية السودانية، الأحد، سفير الكويت لدى الخرطوم بعد طلب السفارة من الكويتيين الموجودين بالسودان المغادرة وتحذير القادمين بسبب الأوضاع المضطربة في البلاد، في وقت أصدرت سفارات أخرى تحذيرات لرعاياها لتجنب مواقع التجمعات.

JPEG - 15.2 كيلوبايت
مقر وزارة الخارجية السودانية

وقال المتحدث باسم الوزارة بابكر الصديق في تصريح تلقته (سودان تربيون) الأحد إن وكيل وزارة الخارجية ياسر خضر استدعى سفير دولة الكويت بالخرطوم بسام محمد مبارك القنبدي على خلفية ما نقلته بعض وسائل الإعلام حول طلب السفارة الكويتية من المواطنين الكويتيين عدم زيارة السودان والموجودين بالسودان مغادرة البلاد.

وأضاف " أوضح السفير الكويتي أن هذا الإجراء لم يكن مقصود منه أي إشارات ذات بعد سياسي أو أن الأوضاع في السودان غير آمنه".

وأوضح الدبلوماسي الكويتي أن القصد كان تنبيه بعض المواطنين الكويتيين الذين يأتون إلى السودان دون علم السفارة لممارسة أعمال خيرية أو للصيد أو لقضايا خاصة بهم بأن ثمة احداث في بعض الولايات حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.

وفي غضون ذلك طلبت السفارة السعودية بالخرطوم في تغريدة على (تويتر) من مواطنيها الزائرين والمقيمين توخي الحذر وتجنب الذهاب الى مناطق الاحتجاجات أو الاحتكاك بالمتظاهرين، مشيرة الى خروج احتجاجات في عدد من ولايات السودان.

وعلى ذات النحو حذرت السفارة الماليزية لدى الخرطوم في بيان صدر السبت رعاياها من الاحتجاجات التي عمت عدد من السودانية.

كما دعت البحرين مواطنيها المتواجدين في الخرطوم للابتعاد عن أماكن التظاهرات، والحقت وزارة الخارجية في المنامة هذه التحذيرات بتأكيد تضامنها ووقوفها الى جانب السودان.

وأعربت عن تقديرها الكبير لـ "الجهود الدؤوبة والمساعي الحثيثة للسودان بقيادة الرئيس عمر حسن البشير من أجل تعزيز الأمن والسلم والتنمية وتوفير كل سبل التقدم والرخاء والازدهار للشعب السوداني الشقيق".

وأشادت في بيان رسمي السبت، بـ "المواقف الأخوية الثابتة للسودان وحرصه الشديد على العمل العربي المشترك ودعم الأمن والسلام في المنطقة، منوهة بدوره المهم في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

من جمهورية الاعتصام ... الى بناء البديل (2-7 ) 2019-07-22 13:27:50 بقلم : السر سيد أحمد .. وفي اليوم التالي نجاح الثورة المتوقع، رغم العثرات، في العبور الى تشكيل هياكل الفترة الانتقالية وعدم انزلاق البلاد الى حالة من العنف والفوضى لا يعني ان مرحلة الخطر تم تجاوزها بسلام. فالتجاذب بين (...)

كلكم أبطال 2019-07-21 20:01:00 بقلم : محمد عتيق شهد الأسبوع الماضي أوسع جدل في مسيرة الثورة السودانية الجارية بين المعارضين والمؤيدين لوثيقة الإتفاق السياسي التي وقعتها قوى الحرية والتغيير بالأحرف الأولى مع المجلس العسكري الانقلابي فجر الأربعاء ١٧ (...)

من جمهورية الاعتصام ... الى بناء البديل (1- 7 ) 2019-07-21 13:11:13 بقلم : السر سيد أحمد زمان القرارات الصعبة وأعادة ترتيب الاولويات في منتصف مارس الماضي شاركت في مؤتمر في باريس عن مستقبل البحر الاحمر. ومع ان تركيز المؤتمر كان على الجوانب الاقليمية الا ان ما يجري في السودان لقي نقاشا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.